الدوري المصري

صفقة الأهلي السوبر.. وجه جديد بعقل الخطيب.. عقبات لضم العملاق

نشر في الأحد 24 حزيران 2018 02:06

كارتيرون يرشح كوليبالي

بعدما بدأت لجنة الكرة فى النادي الأهلى بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي فى دراسة التعاقد مع ساليف كوليبالي مدافع فريق مازيمبي الكونغولي، بدأت بعض الأصوات فى القلعة الحمراء تطالب بعدم التعاقد مع اللاعب لعدة أسباب منها كبر سنه وعدم وجود فرصة كبيرة لوجوده فى ظل الاعتماد على سعد الدين سمير ورامي ربيعة بعد عودته من الإصابة بخلاف مشاركته مع فريقه بدوري الأبطال الإفريقي ما يحرم المارد الأحمر من ميزة الاستفادة به فى هذه النسخة.

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للنادي الأهلى كان قد طالب بالتعاقد مع مدافع سوبر لدعم الأحمر فى الموسم الجديد، وهو ما دعا الخطيب ولجنة الكرة لدراسة أكثر من سيرة لمدافعين جدد.





تتجه النيسة - حسبما علمت يوروسبورت عربية - فى الأهلى لعدم التعاقد مع مدافع جديد، انتظارا لموقف سعد سمير بعد كأس العالم وهو سيصر على الاحتراف أم سيمدد تعاقده مع الفريق، وكذلك عودة رامي ربيعة القوية من الإصابة، بخلاف الظهور المميز لأحمد علاء نجم الدفاع القادم من الداخلية فى الانتقالات الحالية، ووجود أيمن أشرف لاعب الفراعنة المونديالي، الذى يجيد اللعب فى الطريقة الفرنسية الجديدة مع كارتيرون بقلب الدفاع.. وهو ما يجعل شراء المدافع المميز تكلفة دون فائدة.




تبقى رغبة كارتيرون فى ضم كوليبالي الذى تدرب تحت قيادته إبان توليه مازيمبي الكونغولي في عام 2015 الذى توج بدوري الأبطال فيه ومع منتخب مالى فى أمم إفريقيا 2013 وتحقيق مركز مميز ضمن الأربعة الكبار فى القارة السمراء، فارقة فى إقناع لجنة الكرة بالأهلى فى اختبار اللاعب وقدرته على اللعب في القلعة الحمراء، لكنه أيضا لن يصر على ضمه لرغبته فى البداية الطيبة مع الإدارة الحمراء التى يعلم حجم الضغوط عليها خاصة بعد الأحداث الأخيرة وفقدان أكثر من صفقة مهمة مثل عمر السعيد لاعب دجلة الذى وقع للزمالك رسميا.. وكذلك لعلمه بأن اللاعب المالى لن يكون مفيدا على الأقل فى بطولة إفريقيا.

يذكر أن لاعب مازيمبي يبلغ من العمر 30 عامًا وطوله نحو متر و90 سنتيمترا ويستطيع التغلب على منافسيه بطوله الفارع وبنيته القوية وهى المميزات التى جعلته عملاقا للغربان الكونغولية وأسهم فى تحقيق 3 ألقاب متتالية بدورى الأبطال وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
صفقة الأهلي السوبر.. وجه جديد بعقل الخطيب.. عقبات لضم العملاق

إقرأ الآن

ريال مدريد يصدم مانشستر يونايتد ويخطف هدفه الأول بالميركاتو بسعر مجنون

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج