كأس العالم

كأس العالم: كين وأيام الأسبوع.. كرواتيا تتفوق على الكبار

نشر في الثلاثاء 10 تـمـوز 2018 13:35

سجل هاري كين في 6 من 7 أيام خاض فيها مباريات مع المنتخب الإنجليزي ويوم الأربعاء هو الوحيد الذي لم يسجل فيه مهاجم السبيرز أي هدف مع منتخب الأسود الثلاثة بينما تأهل منتخب كرواتيا إلى دور نصف النهائي في كأس العالم للمرة الثانية منذ مشاركته الأولى في 1998 وهذا أكبر مما حققه منتخبات الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال وإيطاليا.

سيكون المنتخب الكرواتي في مهمة من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والتأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ بينما يتمسك المنتخب الإنجليزي بحلم تكرار التتويج في عام 1966.


اقرأ أيضاً: جيلبرتو صاحب القصة المأساوية يروي لـ"يوروسبورت" كيف ساعده كأس العالم على تجاوز مأساته




هذه المواجهة الثامنة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا حيث حقق منتخب الأسود الثلاثة الفوز في 4 مواجهات بينما انتصر المنتخب الكرواتي في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.
6 ضمن 7 مباريات أقيمت بين المنتخبين لعبت يوم الأربعاء.
تواجه منتخبا كرواتيا وإنجلترا في بطولة كبرى في يورو 2004 حيث حقق المنتخب الإنجليزي الفوز بنتيجة 4-2 في دور المجموعات.



هذه المرة الثالثة التي يتأهل فيها المنتخب الإنجليزي إلى نصف النهائي في كأس العالم حيث كانت المرة الأولى في عام 1966 حيث توج باللقب في النهاية والمرة الثانية كانت في عام 1990 حيث تعرض للهزيمة بركلات الترجيح أمام ألمانيا.

كرواتيا هو ثاني أكثر المنتخبات إمتلاكاً للهدافين في هذه النسخة في كأس العالم (8) بعد بلجيكا (9 لاعبين).

لم يتمكن منتخب إنجلترا من تحقيق الفوز على منتخبين أوروبيين في ذات النسخة في كأس العالم منذ عام 1982.


تدريبات منتخب إنجلترا أمام خصمه الكرواتي


سجل منتخب إنجلترا 11 هدفاً في كأس العالم إلى الآن وهذا الرقم الأفضل في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة مناصفة مع مشاركته في نسخة 1966.
تأهل منتخب كرواتيا إلى دور نصف النهائي في كأس العالم للمرة الثانية منذ مشاركته الأولى في 1998 وهذا أكبر مما حققه منتخبات الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال وإيطاليا.

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور نصف النهائي من خلال تجاوز منتخبي الدنمارك وروسيا من خلال الركلات الترجيحية ولم يتمكن أي فريق من تحقيق الفوز في مباراتين من خلال ركلات الترجيح في ذات النسخة في كأس العالم منذ الأرجنتين في عام 1990.




سدد منتخب إنجلترا 15 تصويبة في المرمى أول مباراتين له في كأس العالم بينما صوب المنتخب 6 تسديدات في آخر 3 مباريات له في المونديال.
صوب منتخب إنجلترا 8 تسديدات أمام منتخب البرتغال في نصف نهائي 1966 بينما صوب 4 تسديدات أمام منتخب ألمانيا في عام 1990.

تعرض منتخب كرواتيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 6 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في كأس العالم وكان ذلك أمام منتخب فرنسا في عام 1998.


تدريبات منتخب كرواتيا أمام خصمه الإنجليزي


سجل هاري كين في 6 من 7 أيام خاض فيها مباريات مع المنتخب الإنجليزي ويوم الأربعاء هو الوحيد الذي لم يسجل فيه مهاجم السبيرز أي هدف مع منتخب الأسود الثلاثة.
في حال تسجيل هاري كين في هذا اليوم سيكون ثالث لاعب إنجليزي يتمكن من التسجيل بعد واين روني وفرانك لامبارد.

ساهم ماريو ماندزوكيتش في 4 أهداف للمنتخب الكرواتي في كأس العالم (3 أهداف وصنع آخر) ولم يتخط هذا الرقم إلا دافور سوكر (6 أهداف).



سجل منتخب إنجلترا 8 ضمن 11 هدف له في هذا المونديال من خلال الكرات الثابتة ولم ينجح أي منتخب في الوصول إلى هذا الرقم إلا منتخب البرتغال في عام 1966.
سجل منتخب كرواتيا هدف واحد فقط من الكرات الرأسية من خلال أول 29 هدف له في كأس العالم بينما سجل هدفيه أمام منتخب روسيا بالكرات الراسية.


توقّع يومياً نتيجة كل مباراة واربح جوائز قيّمة في نهاية كأس العالم


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كأس العالم: كين وأيام الأسبوع.. كرواتيا تتفوق على الكبار

إقرأ الآن

سولاري سيحصل على خط دفاع جديد بعد التوقف الدولي!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج