آراء

رونالدو بين الفشل الكبير والنجاح الأعظم

نشر في الأربعاء 11 تـمـوز 2018 17:25

بين الفشل الكبير أو النجاح الأعظم هذا ما سيواجهه رونالدو في مسيرته مع يوفنتوس فالطريق ليس مفروشاً بالورود أمام النجم البرتغالي.

أعلن رسميا تعاقد يوفنتوس مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة كبيرة ولكن سيكون البرتغالي أمام تحدٍ جديد وصعب مع فريقه الإيطالي. 


بلغ رونالدو عامه ال33 وأصبح لا يتحرك كثيراً لذا تفطن زيدان لهذه المشكلة ولجأ إلى استخدام النجم البرتغالي في مركز رأس الحربة وأكبر دليل ذلك انخفاض معدل صناعته للأهداف فقد صنع 5 أهداف في الليغا في الموسم الماضي وصنع 6 أهداف في موسم 2016/2017 على عكس موسم 2015/2016 حيث صنع 16 هدفاً.


لكن أسلوب المداورة هو النقطة الأهم التي اعتمد عليها الفرنسي مع ريال مدريد والذي سمح من خلاله إراحة النجم البرتغالي بدنياً ففي آخر موسمين لليغا كانت أقصى عدد مشاركات للاعب 29 مباراة ليرد الأخير الدين ويكون حاسماً في المباريات المهمة والصعبة في دوري أبطال أوروبا.


اقرأ أيضاً:  كريستيانو يقدم الهدية الأثمن لغاريث بيل.. إنها الفرصة الأخيرة!


سيواجه رونالدو مشكلة كبيرة مع يوفنتوس خاصة وأن أسلوب المداورة سيكون من الصعب تطبيقه فالمنافسة في الكالتشيو ليست مقتصرة على فريقين إضافة إلى أن البيانكونيري لا يمتلك قوة مالية كبيرة في سوق الانتقالات تسعفه لإبرام صفقات لتدعيم دكة البدلاء لتكون في ذات مستوى التشكيل الأساسي وبالتالي سيكون النجم البرتغالي مطالباً ببذل مجهود بدني مضاعف في ظل المشاركة المستمرة.


سيستفيد رونالدو من قدرات أليغري التدريبية بكل تأكيد ولكنه سيواجه مشكلة مع شخصية مدربه الجديد خاصة وأن الأخير أجبن من أن يتخذ قرار جلوس النجم البرتغالي على دكة البدلاء في ظل رغبة جماهير السيدة العجوز في رؤية نجم الفريق الجديد.



رونالدو يتلقى التعليمات من زيدان


يجب أن يكون رونالدو على علم بأن الدوري الإيطالي سيكون مختلف كلياً عن الليغا ففي الدوري الإسباني يجد البرتغالي الفرصة الأفضل للتسجيل مع عدم إعتماد الفرق الإسبانية على الأسلوب الدفاعي بشكل أساسي بينما في الكالتشيو فسيعاني اللاعب الأمرين في جميع المواجهات ففرق إيطاليا تتميز بالأسلوب الدفاعي ووجود رونالدو قد يزيد من هذا الأمر في مواجهاته.


نجح رونالدو في مواجهاته أمام الفرق الإيطالية ولكنها كانت في مباراتين كحد أقصى في الموسم مع ريال مدريد ولكن في الكالتشيو ستتكرر هذه المواجهة 38 مرة ناهيك عن مباريات الكأس الإيطالية وبكل تأكيد تنتظر يوفنتوس مهمة صعبة من أجل إيجاد شيفرة لفك دفاع 19 خصماً.


اقرأ أيضاً:  كريستيانو رونالدو.. بين الخيانة وكتابة التاريخ


سينعكس ضم يوفنتوس لرونالدو على باقي المنافسين في الكالتشيو خاصة أنها ستزيد من أسهم هذه الفرق في سوق الانتقالات ويعيد الحياة إلى سوق الانتقالات الإيطالية وفارق الإمكانيات لن يكون كبيراً بين البيانكونيري وجميع ملاحقيه خاصة وأن المنافسين سيكونون أمام فرصة للاستثمار والتعاقد مع مواهب أصغر سناً.


سطر كريستيانو رونالدو اسمه بحروف من ذهب مع ريال مدريد ولكن في هذه المرحلة فهو يعيش تحدٍ جديد له مع يوفنتوس والذي سيكون له العديد من الفوائد على الكالتشيو.


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

12 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

13 تـمـوز 2018 الساعة 12:50

يامغربي ابن الفرنسيه كيف عرفت اسمي احمد لما اغتصبت اختك وامك كس امك ابن الشذوذ الجنسي

برشوي مطرق

برشوي مطرق

12 تـمـوز 2018 الساعة 23:27

يا عبد يا جاءع يامخنث انت اسمك الحقيقي احمد وابن زنى ولو عندك شجاعة علق باسمك يا ابن الزنى

برشوي مطرق

برشوي مطرق

12 تـمـوز 2018 الساعة 20:15

انا اعترف ان رونالدو جلاد الكوليز وهذا اللي اسفل اسمي ابن حرام ويقلد حسابي

برشوي مطرق

برشوي مطرق

12 تـمـوز 2018 الساعة 19:28

الدون كي رحل الى الجحيم وانا مازلت احتلم بأمك يا حمار ياابن المتناكة يا عبد اعرف من تكون يا حمار

برشوي مطرق

برشوي مطرق

12 تـمـوز 2018 الساعة 16:38

الدون جلاد المقاطعه ونحن ترقص فرحا برحيله

pspv10

pspv10

12 تـمـوز 2018 الساعة 08:48

رونالدو خرج من مدريد وهو ف القمة وحقق كل الألقاب الممكنة وحقق ثلاث دوري ابطال تاريخي من الصعب اذا ما مستحيل ان يتكرر يحسب لرونالدو قبولة لتحدي جديد في هذا السن وفِي دوري معروف بقوتة الدفاعية وأتمنى له التوفيق تعليقات الكثير تبين حجم الالم اللي كان متسبب بية والحرقان اللي رح يدوم للأبد أتمنى قدوم نيمار مكانة والرابعة عشر قادمة ولا عزاء للأطفال هلا مدريد

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تـمـوز 2018 الساعة 22:10

- للتذكير . هل تعلم أنه اذا انتقل المنتهي الى يوفينتوس ستتحول الجماهير الحميرنغية من حمير عادية الى حمير وحشية الكلام موجه خصوصا الى السوداني المحروق الذي يعلق باسمي وكس امك يا زبالة

برشلونة 5-0 فرانكو المنيوك المضريطي التنكي

برشلونة 5-0 فرانكو المنيوك المضريطي التنكي

11 تـمـوز 2018 الساعة 22:04

بينالدو الى مزبلة التاريخ سوف يذكر ان نادي العهر يرمي بنجومه الى الحاوية احلى ما في الامر ان العار سيلاحق النادي والاعبين الجدد من ينضم الى التنكي ويقاتل من اجل النادي يرمى الى القمامة هههه

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تـمـوز 2018 الساعة 20:18

يحكي أن هناک لاعب قلد ميسي وضرب الكرة باليد فانطرد ثم قلده ورفع التيشيرت فانطرد ثم حاول تقليده لرفع الراتب فانطرد فما هو ياتري !!

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تـمـوز 2018 الساعة 20:16

حمار الوحشي السوداني انت ما زلت حي يا نايك امك ؟

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تـمـوز 2018 الساعة 20:16

احنا كمشجعين لبرشلونة أكيد زعلانين على رحيل الدون فهو لاعب كبير و سنفتقده كثيرا في الكلاسيكو شكرا على كل شيء يا رسام إنييستا

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تـمـوز 2018 الساعة 18:50

اتوقع نجاح رونالدو مع اليوفي وينافس بقوه على التشامبيونز ليغ الموسم القادم

رونالدو بين الفشل الكبير والنجاح الأعظم

إقرأ الآن

جوائز الفيفا من جديد... الفضيحة الكبرى!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج