الدوري الإسباني

سبعة أشياء على ريال مدريد التفكير بها بعد رحيل كريستيانو

نشر في الخميس 12 تـمـوز 2018 03:21

صفحة جديدة في تاريخ الميرنغي..

رحل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد الإسباني متجها ليوفنتوس الإيطالي وذلك بعد تسع سنوات قضاها في صفوف الميرنغي كان النجم الأول للفريق.

وبرحيل صاروخ مادير وقبله الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق للميرنغي، والآن سيبدأ الملكي صفحة جديدة من تاريخه بدون الأسطورة الفرنسية والدون تحت قيادة الإسباني جولين لوبيتيغي.

وبهذا على ريال مدريد تحديد موقفه من 7 أشياء:

1- القائد الجديد للفريق:

بالطبع لا نتحدث عن الشارة ولكن عن اللاعب القادر على حمل راية الفريق كنجم أول بين صفوف كما فعل الدولي البرتغالي خلال التسعة أعوام الماضية.

2- هل يكون بيل؟

لا خلاف على أن الويلزي غاريث بيل قادر على حمل راية الفريق لكن هناك أزمة حقيقية تواجه غير كريستيانو الذي رحل بالفعل، وهي الإصابة المزمنة، فهل سيراهن ريال مدريد على نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي السابق؟

هذا التساؤل سيكون جوابه عند لوبيتيغي الذي سيبدأ إجتماعه مع نجوم الملكي يوم 17 من الشهر الجاري.

3- المهاجم القادر على تعويض كريستيانو:

يرى الجميع أن الحل الأمثل لتعويض كريستيانو هو جلب المهاجم القادر على التسجيل مثله وهذا بالغ الصعوب إن أخذنا بعين الإعتبار أن صاروخ ماديرا الذي يبلغ من العمر 33 عاماً أحرز 44 هدف في 44 مباراة شارك بها الموسم المنصرم بمعدل هدف كل 87 دقيقة.

ولذلك فإن الأفضل هو أن تتجه لمنظوم قادرة على تعويض الدون بشكل جماعي مع إضافة مهاجم مميز، وليس الإعتماد على أن النجم سيعوض البرتغالي بشكل كامل.


اقرأ أيضاً: ريال مدريد يقترب من الإعلان عن صفقة مدويّة عقب نهاية كأس العالم


4- قبل التفكير في القادمين:

يجب على جولين لوبيتيغي عدم الموافقة على الصفقات القادم إلا بعد تحديده للاعبين الذين سيكون عماد الفريق الموسم المقبل، وذلك في ظل قوة التشكيل الذي تركه له سلفه.

5- مصير نجوم الخطة "ب":

يحظى الميرنغي بتشكيل يعد الأفضل في العالم في الوقت الحالي على المستويين الأساسي والبديل، وذلك بوجود لاعبين من وزن أسينسيو وكوفاسيتش ولوكاس فازكيز على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى غاريث بيل!

6- تحديد التسلسل القيادي بعد رحيل كريستيانو:

كان يحتل كريستيانو منصب القائد الثالث في صفوف الملكي فمن سيحل محل، قد ينظر البعض للأمر على أنه شيء ثانوي لكنه ليس كذلك في ظل إحتمالية القائد الرابع أيضاً الفرنسي كريم بنزيمة وهذا أمر هام لإستقرار غرف خلع الملابس.

7- مصير الشباب:

يملك أصحاب ملعب "سانتياغو برنابيو" عدد من الشباب على لوبيتيغي أن يحدد بينهم المستمرين والراحلين على سبيل الإعارة ويأتي في مقدمتهم المهاجمين فينيسيوس وراؤول دي توماس بالإضافة إلى الأوروغواياني فالفيردي الذي أمضى الموسم المنصرم معاً في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على إنستغرام


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
سبعة أشياء على ريال مدريد التفكير بها بعد رحيل كريستيانو

إقرأ الآن

ليفربول 4-2-3-1.. "الكل في خدمة صلاح" خطة سيئة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج