آراء

تشيلسي يهدد فيرغسون بالإقالة

نشر في الجمعـة 13 تـمـوز 2018 19:34

رحل كونتي عن تشيلسي بالرغم من قدمه من ثورة تدريبية خلال موسمين فقط له قاد فيهم الفريق للتتويج بالبريميرليغ.

أعلن تشيلسي رسمياً رحيل الإيطالي أنطونيو كونتي عن تدريب تشيلسي بعد قضائه موسمين قاد فيهم أسود لندن نحو التتويج بلقب البريميرليغ في موسم 2016/2017 إلى جانب كأس الإتحاد الإنجليزي في الموسم الأخير.


اقرأ أيضاً: فابريغاس يحتفل برحيل كونتي قبل الإعلان الرسمي!


لا يمكن إنكار ما قدمه المدير الفني الإيطالي في البريميرليغ فقد أحدث ثورة في عالم الخطط من خلال استخدامه لرسم 3-4-2-1 والذي كان السبب الأساسي في تتويج البلوز بلقب البريميرليغ في موسم 2016/2017 حيث منذ استخدامها للمرة الأولى في البريميرليغ وحقق تشيلسي الفوز من الجولة السابعة إلى الجولة التاسعة عشر في هذا الموسم.


فكان لنجاح هذا الرسم التكتيكي تأثير كبير على باقي فرق البريميرليغ التي لجأت إلى استخدامه بل انعكس تأثيره أيضاً على المنتخب الإنجليزي حيث استخدمه ساوثغيت في كأس العالم مع منتخب بلاده.


كونتي يحتفل بلقب كأس الإتحاد الإنجليزي


بمن يجب أن يقارن كونتي في الوقت الحالي هل يجب أن تتم مقارنته بيب غوارديولا على سبيل المثال فالأخير حقق لقب البريميرليغ في موسم واحد وكأس الرابطة الإنجليزية فهل يجب أن تقيله إدارة مانشستر سيتي!


هل يجب أن يقارن كونتي بجوزيه مورينيو فالأخير لم ينجح في التتويج بلقب البريميرليغ في موسميه مع مانشستر يونايتد، أم هل يجب أن يقارن كونتي بكلوب الذي لم يحقق أي نجاح محلي حتى الآن بعد مرور 3 مواسم له مع ليفربول!


كونتي في مواجهته أمام برشلونة


لم يحقق كونتي النجاح المنتظر مع تشيلسي في موسمه الثاني بكل تأكيد ولكن هل موسم واحد فقط يشكل حكماً على قدرات المدرب ورؤيته المستقبلية؟


اقرأ أيضاً: تشيلسي يتوصّل لاتفاق مع يوفنتوس بشأن هيغواين


بهذا المنطق كان يجب على إدارة مانشستر يونايتد إقالة السير أليكس فيرغسون في بداية مسيرته فقد تولى الإدارة الفنية للشياطين الحمر في عام 1986 بينما كان أول لقب له في البريميرليغ مع الفريق كان في موسم 1992/1993.


تشير التقارير إلى ماورزيو ساري مدرباً للبلوز ولا يمكن التقليل أبداً من إمكانيات ساري ولكن مع هذا الأسلوب الإداري فسيكون مستحيلاً بقاء مدرب البارتينوبي السابق لموسمين في الفريق.


في النهاية أنطونيو كونتي قدم مسيرة رائعة مع تشيلسي ولكن رحيله سيكون له عقبات كبيرة في ظل التخبط الإداري الذي يعيشه البلوز في الوقت الحالي.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
تشيلسي يهدد فيرغسون بالإقالة

إقرأ الآن

بعد 6 أسابيع.. برشلونة يستعد لتوجيه ضربة إلى باريس سان جيرمان

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج