الدوري المصري

#موجز_24_ساعة: غرامة على مصر .. فيفا يهدد الزمالك .. طارق حامد يرحل .. وتركي آل شيخ يؤكد عدم اعتذاره للأهلي

نشر في الجمعـة 20 تـمـوز 2018 00:21

أبرز أخبار الرياضة علي مدار اليوم 

غرامة على منتخب مصر 

 قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، فرض غرامة مالية على الاتحاد المصري للعبة بسبب عدم احترامه فترة الراحة الخاصة باللاعبين قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا. 

وخاض المنتخب المصري مباراة ودية أمام مضيفه منتخب الكويت في 25 مايو الماضي في بداية فترة إعداده للمشاركة في المونديال، وهو ما يمثل انتهاكا لقرار فيفا بعدم مشاركة لاعبي كأس العالم في أي لقاء ودي أو رسمي خلال الفترة ما بين يومي 21 و27 مايو. 

وذكر فيفا ،في بيان أمس الخميس، أنه وقع غرامة قدرها 50 ألف فرانك سويسري على اتحاد الكرة المصري، بسبب إخلاله للوائح الخاصة بمنح فترة راحة إجبارية للاعبي المونديال. 

أشار فيفا إلى أن فترة الراحة التي يعطيها للاعبين تأتي لتوفير الحماية الكافية لهم قبل المشاركة في المعترك العالمي. 

يذكر أن المباراة انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لمثله.
فيفا يهدد الزمالك 

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صدمة قوية لمسئولي وجماهير نادي الزمالك، بعدما اعلن توقيع عقوبة مالية قدرها 25 ألف فرانك سويسري، أي ما يقرب من نصف مليون جنيه مصري، بسبب عدم سداد المستحقات المالية المتاخرة لعدد من لاعبيه السابقين.

وأعلن "فيفا" عبر موقعه الرسمي، أن الزمالك من بين 6 أندية على مستوى العالم مهددين بخصم 6 نقاط من رصيده في النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الممتاز، بالإضافة لتهديديه بالمنع من قيد لاعبين جدد لمدة فترتين، في حالة عدم قيامه بسداد المستحقات المالية المتأخرة للاعبين خلال 60 يوماً من تاريخ القرار. 

وهدد الاتحاد الدولى خلال بيانه الذي صدر عبر الموقع الرسمي للفيفا، بمضاعفة العقوبات حال عدم سداد المستحقات المتأخرة قبل 17 سبتمبر المقبل. 

وتضم قائمة الأندية المههدة بعقوبات الفيفا كلا من العربي القطري، والجزيرة الإماراتي، الخريطيات القطري، وميرسين التركي. 

طارق حامد يرحل 

 كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، عن تلقيه عرضاً من مسؤولي الوحدة السعودي للتعاقد مع طارق حامد لاعب الفريق المصري.

أوضح منصور ،في تصريحات صحفية، أن الوحدة تقدم بعرض رسمي لضم طارق حامد لمدة موسم رياضي واحد فقط على سبيل الإعارة مقابل مليون دولار. 

أشار رئيس الزمالك إلى أنه سوف يتم عرض الأمر على مجلس الإدارة والجهاز الفني للفريق لاتخاذ القرار النهائي بشأن العرض السعودي. 

ومن جانبه، أبدى طارق حامد رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض، لاسيما بعد علاقته المتوترة مؤخراً مع رئيس النادي. 

يذكر أن الوحدة صعد إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد تصدره جدول دوري الأمير محمد بن سلمان برصيد 55 نقطة، في حين حصل الزمالك على المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي.

وتركي يؤكد أنه لم يعتذر 

أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، أنه لم يعتذر لمجلس إدارة الأهلي ، ولكنه تنازل عن القضايا وسامح "من أخطأ" في حقه.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه بموقع فيسبوك: "أنا تنازلت عن القضايا وأبديت حبي للنادي الأهلي، لا أعرف من يقول مادام اعتذر سنسامح، أنا لم أعتذر لأحد". 

وأضاف "لمن يقول بما أنك تنازلت نحن سنتنازل، أقول بوضوح أنا تنازلت عن حق، وأنتم أرجو منكم ألا تتنازلوا عن شيء، تكفي العجرفة بدون لزوم أو طعم.. عيب". 

وأردف "قلت بوضوح أنا مسامح في كل شيء.. لم أعتذر، ولم أطلب من أحد أن يسامحني، من لديه شيء فهناك طرق نظامية ليحصل على حقه....". 

وكان آل الشيخ أعلن التنازل عن جميع قضاياه ضد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب. 

وقال آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية أول أمس الثلاثاء، إنه لن يسمح لأحد بالوقيعة بينه وبين الخطيب، موضحا أن بعض هواة الصيد في الماء العكر حاولوا إشعال الفتنة بينهما. 

وأضاف "أحب الخطيب على المستوى الشخصي، وأعشق النادي الأهلي الذي له مكانة كبيرة، وبابي مفتوح أمام الأهلي ورئيسه الذي أعتبره أخي الأكبر". 

وشدد "لن أسمح بحدوث أي وقيعة بيننا مجددا". 

وتابع "أبارك لجماهير الأهلي الفوز على تاونشيب البتسواني، وأعفو عن أي إساءة في حقي لوجه الله وحبا في النادي الأهلي وجماهيره". 

وأشار إلى أنه لا يحمل لمصر وأهلها سوى الحب والخير، وأنه يعشق النادي الأهلي ولا يقبل أي إساءة له. 

من جانبه رد الأهلي في بيان رسمي، الأربعاء قال فيه: "تلقى النادي بالاهتمام والتقدير تصريحات المستشار تركي آل الشيخ التي أدلى بها في إحدى القنوات الفضائية، وتضمنت مبادرته التي عبّر فيها عن حرصه على العلاقات الطيبة مع النادي الأهلى وجمهوره ورئيسه". 

وأضاف: "يوضح النادي الأهلي أنه يتحرك كعهده دائمًا في إطار مسؤوليته المجتمعية والوطنية، ويدرك تمامًا دوره الريادي كأكبر الكيانات الرياضية في وطننا العربي في ترسيخ العلاقات المتميزة بين الجماهير العربية، والبعد بها عن أي فتنة قد تصيبها".

وتابع: "يثمّن مجلس إدارة النادي مبادرة المستشار تركي آل الشيخ في غلق صفحة الخلافات، التي لم ولن يستفيد منها أي طرف، ويؤكد الأهلي على مقابلة هذا الاحترام بكل الاحترام، وينضم إليه في إيقاف كافة الدعاوى القضائية بين كل الأطراف، ويدعو الجميع إلى طي هذه الصفحة نهائيًا، والتركيز في العمل بما ينهض برياضتنا في مصر والوطن العربي".

واختتم البيان قائلاً: "يتمنى النادي التوفيق للمستشار تركي آل الشيخ، وشركائه المستثمرين، في تجربتهم الجديدة بنادي بيراميدز، فى إطار من المنافسة الشريفة لإعلاء قيمة الرياضة العربية".

ويعاني الزمالك من شكاوى كثيرة خلال الفترة الماضية لعدد من لاعبيه السابقين بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة على رأسهم الغاني أجوجو وأحمد حسن وأحمد سمير وأليكسيس موندومو.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
#موجز_24_ساعة: غرامة على مصر .. فيفا يهدد الزمالك .. طارق حامد يرحل .. وتركي آل شيخ يؤكد عدم اعتذاره للأهلي

إقرأ الآن

تعرّف على موعد مباراة السعودية والعراق والقنوات الناقلة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج