آراء

3 لعنات تطارد غوارديولا هذا الموسم

نشر في الجمعـة 10 آب 2018 14:56

هل ينجح الفيلسوف الإسباني في قهر اللعنات الثلاث؟

بعد ساعات قليلة تنطلق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسط ترقب كبير من جانب المتابعين والمناصرين للفرق الكبرى بالبطولة، ومن بين أهم الفرق التي ستحظى بإهتمام هو فريق مانشستر سيتي، حامل لقب البطولة، وتحديدًا مدربه الإسباني، جوسيب غوارديولا..



حيث سيكون على غوارديولا عبء إثبات قدرته على تكرار انجازات موسمه الفائت المميز، والاستمرار في الظهور على نفس المردود الرائع الذي قدمه طيلة ذلك الموسم.

ولكن هناك ربما بعض الصعوبات والمشاكل التي قد تعيق الفيلسوف الإسباني على المضي قُدماً في تطبيق سيناريو الموسم السابق، وسنسرد 3 عقبات هي أشبه باللعنات التي ستطارد غوارديولا، وقد تقوض أحلامه في الموسم الجديد..



- عقدة الساحر الألماني .. الموسم المنصرم كان لدى غوارديولا عقدة كبيرة، ويأمل أن لا تتكرر هذا الموسم، وهو نتائجه الكارثية أمام الألماني يورجين كلوب، مدرب فريق ليفربول، فالفيلسوف الإسباني واجه الساحر الألماني 4 مرات رسمية، خسر منها 3 مباريات، وفاز في واحدة فقط، حيث بات كلوب أشبه بـ "فزاعة" لـ بيب، وفي ضوء الانتدابات الرائعة التي أبرمها الريدز في الميركاتو، وعزز بها تشكيلته أكثر، فمن المرجح أن تكون مواجهة كلوب هي "كابوس" غوارديولا في الموسم الجديد.


اقرأ ايضًا.. هل تحل لعنة بطل البريميرليغ على ليستر؟


- لعنة حامل اللقب.. في مواسم العقد الأخير، ظهر أمر غريب في البريميرليغ، وهو عدم قدرة أي حامل لقب على تكرار فوزه بالبطولة في موسمه التالي على تتويجه، وهو أمر بات يعرف بإسم لعنة حامل اللقب، فهل ينجح غوارديولا في كسر هذه اللعنة لأول مرة، ويتمكن من الفوز باللقب؟



- مأساة الأبطال.. منذما نجح بيب في التتويج بلقب دوري الأبطال رفقة برشلونة في نسخة 2011، والفشل في معاودة الفوز بلقب التشامبيونز يطارده، وكأنها لعنة عدم الفوز باللقب سوى مع البرسا فقط! حيث فشل في 5 محاولات متتالية، منها 3 مع العملاق بايرن ميونيخ، ومرتان مع السكاي بلوز، فهل يستمر عقمه في ملامسة الكأس ذات الأذنين لهذا الموسم أيضاً؟

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
hala madrid

hala madrid

10 آب 2018 الساعة 15:59

جوارديولا مدرب مخضرم ومعه لاعبون مميزون ولكنه يحتاج إلي تحسين تكتيكاته نوعا ما

3 لعنات تطارد غوارديولا هذا الموسم

إقرأ الآن

ليفربول ومانشستر يونايتد.. لأن مورينيو يستحق الخسارة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج