آراء

كيف أبلت فرق البريميرليغ في الميركاتو الصيفي.. وما أغلى الصفقات؟

نشر في الجمعـة 10 آب 2018 20:14

نظرة سريعة من إنكلترا..


ها قد أغلق سوق الانتقالات الصيفي في إنكلترا لموسم 2018-2019، مُتباينًا ما بين مقوٍ لصفوفه كليفربول وتشيلسي، وآخرون لم ينبسوا ببنت شفة كتوتنهام هوتسبير الذي لم يبرم أي صفقة، بجانب مانشستر يونايتد الذي تحطمت آماله في ضم مدافعين على صخرة الرفض.

أرسنال رفقة مدربه الإسباني أوناي إيمري لم يقم بمستو عالٍ من الانتدابات، فاقتصر الأمر على أوروغوياني الوسط لوكاس توريرا، والحارس الألماني بيرنارد لينو.. الشق الأزرق من الميرسيسايد "إيفرتون" للعام الثاني تواليًا يكسر الأرقام القياسية ويتعاقد مع 7 لاعبين أبرزهم ثلاثي برشلونة (جوميز – مينا – دين) إضافة إلى ريتشارلسون من واتفورد (40 مليون إسترليني).. نيوكاسل المُبتلي بشح مالكه مايك آشلي كان ضمن الأسوأ على مستوى الانتدابات، المدافع الدولي السويسري فابيان شار والكوري الجنوبي كي سونغ يونغ "بالمجّان" لربما هو أقصى ما يمكن أن يقوم به البدين.

لوكاس توريرا

الأندية الصاعدة تأججت نشاطاتها بالميركاتو بالقدر الأكبر من بعض عمالقة البريميرليغ، وولفرهامبتون المنتشي بنصائح الوكيل الأشهر خورخي مينديش ضم ثنائي المنتخب البرتغالي المتوّجين بيورو 2016 الحارس روي باتريسيو ولاعب الوسط جواو موتينيو، إجمالًا أبرم الوولفز 12 صفقة من ضمنهم تحويل الإعارات لعقود شراء كالفرنسي ويلي بولي والبرازيلي ليو بوناتيني.

جواو موتينيو

أمّا الصاعد الآخر فولهام والذي رفع نصيب أندية لندن إلى 6 في الدرجة الممتازة، فقد تعاقد مع جان ميشيل سيري "هدف برشلونة السابق"، المتوّج بلقب مونديال البرازيل 2014 رفقة داي مانشافت أندري شورله، والقاطرة الصربية ألكسندر ميتروفيتش.. فيما يلم يكن حال ميركاتو كارديف سيتي كنظيريه، من المتوّقع مغادرته سريعًا للدرجة الممتازة.

أندري شورله

ليستر سيتي الفاقد لخدمات نجمه رياض محرز، تعاقد مع مواطنه رشيد غزال من موناكو لتعويضه، إضافة لأكثر لاعب صانع للفرص بالتشامبيونشيب جيمس ماديسون "لاعب نورويتش سيتي السابق" 22 عام فقط.. أمّا الأفضل على مستوى الانتدابات من أندية الوسط كان ويستهام يونايتد الذي جلب ما يربو على 10 صفقات أبرزهم فيليبي أندرسون بصفقة قياسية (42 مليون إسترليني)، جاك ويلشير، وخليفة تشيفتشينكو بأوكرانيا أندري يارمولينكو، الدولي الكولومبي المخضرم كارلوس سانشيز ومهاجم أرسنال لوكاس بيريز.. برايتون تعاقد مع 16 صفقة لم يسمع بهم أحدٌ من قبل، ربما أشهرهم الإيراني علي رضا جهانبخش قادمًا من الكمار الهولندي.

رشيد غزال

على الجانب الآخر من الجدول، وبالتحديد بمقدمة الترتيب أبلى ليفربول بلاءً حسنًا بتعاقده مع مواضع اللبنة بالفريق أو بالأحرى لنزع الغموض "مواضع الضعف".. فابينيو، نابي كايتا لتحسين جودة الوسط على مستوى الهجوم والدفاع، أليسون بيكر لحل معضلة حارس المرمى، شاكيري لإعطاء قوة إضافية لمقاعد البدلاء.. فيما انتدب تشيلسي مع ساري صفقات يحتاجها الفريق بشدّة بدء من جورجينيو وكوفاسيتش بالوسط الذي يوليه ماوريسيو الاهتمام الأكبر من تفكيره، إضافة للحارس الإسباني الصاعد كيبا أريزابالاغا معوّض كورتوا، مع الحفاظ على إيدين هازارد.

ماتيو كوفاسيتش

حامل اللقب مانشستر سيتي لم يكن بحاجة لأي صفقات، بيد أن إرضاء شغف وسخاء غوراديولا بات أولوية لدى إدارة سكاي بلوز، فآتت برياض محرز (60 مليون إسترليني)، ليغدو مانشستر سيتي مالكًا لفريقين جاهزين وهو الوحيد بإنكلترا الذي أقدم على هذه الخطوة.. بالجانب الآخر من المدينة "مانشستر يونايتد" كان الحال هو الضد، جوزيه مورينيو يصرخ الصرخة تلو الأخرى من أجل انتداب مدافعين لقائمته لكن في الأخير لم تزدد بلاعب واحد، لاعب الوسط فريد لربما يكون النقطة المضيئة وسط بحر ظلمات أولد ترافورد هذا الموسم.


رياض محرز



والآن نلقي نظرة سريعة على أغلى الصفقات بإنكلترا هذا الموسم..



كيبا أريزابالاجا (23 عام)

حارس مرمى - إسباني

من أتليتك بيلباو إلى تشيلسي

قيمة الصفقة 71.6 مليون إسترليني





أليسون بيكر (25)

حارس مرمى – برازيلي

من روما إلى ليفربول

قيمة الصفقة 67 مليون إسترليني





فريد (25)

لاعب وسط – برازيلي

من شاختار دونيستك إلى مانشستر يونايتد

قيمة الصفقة 61.2 مليون إسترليني





رياض محرز (26)

جناح – جزائري

من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي

قيمة الصفقة 60 مليون إسترليني





جورجينيو (26)

لاعب وسط – إيطالي

من نابولي إلى تشيلسي

قيمة الصفقة 57 مليون إسترليني





نابي كايتا (23)

لاعب وسط – غيني

من لايبزيغ إلى ليفربول

قيمة الصفقة 52.75 مليون إسترليني





فابينيو (23)

لاعب وسط – برازيلي

من موناكو إلى ليفربول

قيمة الصفقة 43.7 مليون إسترليني





إقرأ أيضًا..
كيف أبلى كبار إيطاليا في الميركاتو الصيفي؟
ما أبرز التغيرات بالموسم الجديد من البريميرليغ؟



لمتابعة الكاتب عبر فيسبوك "Muhammed A. Abu-Elwafa"




هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كيف أبلت فرق البريميرليغ في الميركاتو الصيفي.. وما أغلى الصفقات؟

إقرأ الآن

باريس يقرع طبول الحرب مع برشلونة مُجددًا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج