كرة السلة

كيف حول لاعب كرة سلة ثروته الى 600 مليون دولار؟

نشر في الخميس 6 أيلول 2018 16:27

 بريدجمان يكسر القاعدة ويصبح مليونيراً خارج الـNBA


جنى اللاعب جونيور بريدجمان نجم كرة السلة الأمريكي السابق ثروة طائلة، ولكن خارج دوري العمالقة المحترفين عبر استثماراته الخارجية. 

جونيور بريدجمان كان لاعباً في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في فترة السبعينيات والثمانينات، حيث خاض مسيرة جيدة في الـNBA استمرت لمدة 12 عاماً.




اقرأ أيضاً: الكشف عمّن يشجّع ليبرون جيمس في كرة القدم الأوروبية





وبدأ بريدجمان مسيرته مع فريق لوس أنجلوس ليكرز في موسم 1975، قبل أن يرحل سريعاً إلى ميلووكي باكس ضمن صفقة تبادل مع الأسطوري كريم عبد الجابر.

بريدجمان خلال مسيرته كان متوسطه 11.517 نقطة إجمالا وله 9 مواسم متتالية بلغ فيها متوسط الأرقام المزدوجة، حيث أن متوسطاته المهنية ليست سيئة للغاية، حيث بلغت 13.9 نقطة و3.5 كرة مرتدة و2.4 تمريرة حاسمة في كل مباراة.



ورغم كونه لاعباً في NBA خلال ذلك الوقت ، إلا أن الأمر لم يكن مربحاً بالنسبة للاعبي كرة السلة حينها، مثلما هو الحال في الوقت الحالي، حيث أن كل لاعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة اليوم يعد مليونيراً.

الأموال في وقت لعب جونيور بريدجمان لم تكن كثيرة ومتوافرة بكثرة في الدوري، حيث أن أموال النجوم الحالية معظمها من خلال عقود الرعاية والإعلانات التجارية.



وفي عام 1985 حصل بريدجمان على أعلى راتب في مسيرته بلغ 350 ألف دولار خلال الفترة التي لعب خلالها بقميص لوس أنجلوس كليبرز، وهو ما يكفي للعيش بشكل جيد، إلا أنه مبلغاً قد لا يؤمن لك المستقبل.

وهو ما جعل جونيور يبدأ بالفعل في النظر للمستقبل ورعاية حياته بعد إعتزال كرة السلة، حيث أمضى الكثير من العمل في شركة Wendy المحلية لمعرفة المزيد عن الشركة، كما كان يعمل في مطعم للوجبات السريعة في فترة الراحة بالموسم.

وخلال مسيرته النشطة خارج ملاعب السلة، بدأ جونيور في بناء مطاعم "ويندي"، وبحلول حياته المهنية مع عالم كرة السلة، كان بالفعل يملك ثلاث مطاعم، إلا أنه الأن أصبح صاحب العلامة التجارية ويندي في العالم بملكية أكثر من 160 مطعم.



علاوة على هذا الأمر، لم ركز بريدجمان على ويندي فقط، بل استثمر أيضاً في أشياء أخرى، ، حيث بات يمتلك أكثر من 120 مطعماً تشيلياً في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

لاعب كرة السلة المتقاعد بات رجلاً ثرياً ومن أغنياء العالم بفضل استثماراته الذكية، حيث يقدر صافي ثروته اليوم بأكثر من 600 مليون دولار، وهو متزوج من أكثر من 35 عاماً، مما يظهر التزامه بالعائلة والنجاح، حيث لديه ثلاث أولاد لديهم ماجستير في إدارة الأعمال ومساهمين في مشاريع واستثمارات العائلة. 


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كيف حول لاعب كرة سلة ثروته الى 600 مليون دولار؟

إقرأ الآن

منبوذ سولاري يطرق أبواب الدوري الإنجليزي في الصيف

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج