الدوري الإسباني

معارضة دولية لإقامة مباراة برشلونة في أمريكا

نشر في الأربعاء 12 أيلول 2018 18:42

برشلونة الإسباني في حالة ارتباك بسبب المعارضة الدولية لإقامة مباراته أمام جيرونا في الولايات المتحدة بدلا من ملعب مونتيليفي

ارتباك شديد يعيشه الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية رغبة رابطة الليغا الإسبانية في خوض مباراة جيرونا وبرشلونة في شهر يناير من العام المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعدما حصلت على موافقة الفريقين.

معارضة شديدة

ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا يرفض بشكل قاطع إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالمخالفة لرعبة رابطة الليغا الإسبانية.



تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام



وأكدت صحيفة "ماركا" أن إجتماع دار صباح اليوم بين بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولويس روبياليس رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم لمناقشة طلب رابطة الليغا الإسبانية بشأن إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية.



القنبلة الأمريكية تربك الاتحاد الإسباني



ولمن يكن الاجتماع مخصص فقط لمناقشة موقف مباراة جيرونا وبرشلونة وحسب وإنما لاستعرض الكثير من المناقشات التي تتعلق بكرة القدم في إسبانيا.



  وشددت "ماركا" على أن بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني كان من أكثر المعارضين لفكرة إقامة مباراة ثنائي اقليم كتالونيا في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إمكانية اندلاع أزمات بين الأحزاب السياسية في الوقت الذي يمكن تجنب إثارة الجدل إذا جرى رفض طلب رابطة الليغا بإقامة المباراة خارج حدود إسبانيا وسارت الأمور في مسارها الطبيعي.

ومن جانبها أكدت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يعارض تماما فكرة إقامة مباراة جيرونا وبرشلونة في الولايات المتحدة الأمريكية فيما كشفت عن أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم سيعلن عن قراره النهائي في غضون إسبوع واحد.

قرار برشلونة

أدلى ميشيل فيفس المتحدث بإسم نادي برشلونة الإسباني بتصريحات تتعلق بأزمة مباراة فريقه أمام جيرونا والمزمع نقلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.حيث قال أن النادي يرحب بإمكانية نقل مباراة الفريق إلى مدينة ميامي مثلما تخطط رابطة الليغا.



وأكد فيفس أن برشلونة يدرك أن لاعبي الفريق يدركون مصلحة برشلونة في قرار نقل المباراة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث من المتوقع أن يحقق البلوغرانا مصلحة كبيرة من وراء ذلك.

وأشار فيفس إلى أن برشلونة لديه شغف كبير لمعرفة قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن نقل المباراة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة أن المباراة المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية هي في الأصل يجب اقامتها على ملعب مونتيليفي معقل نادي جيرونا فيما ستقام مباراة الفريقين في الدور الأول بملعب الكامب نو بعد أيام.

استثمارات ضخمة

يدرك نادي برشلونة أن تواجد الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية سيفتح الباب أمام مزيد من الاستثمارات بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها البلوغرانا هناك وأيضا هناك رغبة كبيرة من الجمهور في مشاهدة النجم الأول للنادي الكتالوني ليونيل ميسي.

ولم يستطع ميسي الحضور إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة التحضيرية التي خاضها برشلونة في الموسم الجديد وذلك بسبب اضطراره للخضوع إلى راحة سلبية عقب المشاركة في كأس العالم الذي أقيم منذ أسابيع في روسيا.



وذكرت تقارير صحفية أن برشلونة خاض الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية وجنى من وراءها نحو 9 ملايين يورو بينما كان يمكن للبلوغرانا الحصول على مبلغ أكبر إذا ما حضر ليونيل ميسي مع الفريق.

وكان برشلونة قد اصطحب الفريق النسائي إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة وذلك من أجل التحضير هناك إيمانا بما يمثله ذلك من أهمية كبيرة لاستثمارات النادي في المستقبل.

وتجدر الإشارة أن برشلونة خاض عدة مباريات في الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية أمام كل من ميلان الإيطالي وروما الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي.

واستفاد إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة من تلك الجولة التحضيرية من خلال إشراك عدد كبير من اللاعبين الواعديم باكاديمية لامسيا من أجل شحن طاقتهم تمهيدا للاستفادة من خدمات أي منهم في المستقبل حيث تألق الثنائي ريكي بويغ وخوان ميراندا.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
معارضة دولية لإقامة مباراة برشلونة في أمريكا

إقرأ الآن

رسالة خاصة من أبوتريكة لمحمد صلاح

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج