كرة السلة

فوز تاريخي للبنان على الصين يكسر الخيبة العربية بافتتاح المرحلة الثانية

نشر في الجمعـة 14 أيلول 2018 12:39

لبنان تقطع شوطاً كبيراً نحو كأس العالم ونتائج مخيبة لباقي العرب

نجح المنتخب اللبناني بتحقيق بداية ممتازة للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بفوزه على ضيفه الصيني بنتيجة 92-88 على أرض صالة نهاد نوفل ليكسر بالتالي الخيبة العربية بهذه الجولة والتي تمثلت بسقوط سوريا والأردن وقطر.



وجاءت مباراة لبنان مع الصين ندية للغاية حيث نجح الضيوف بإنهاء الربع الأول وهم متقدمين بنتيجة 20-17 لكن اللبنانيون عادلوا الكفة مع نهاية النصف الأول من المواجهة بعد أن تفوقوا بالربع الثاني بنتيجة 19-16.


خبرة الصينيين وأطوالهم العالية ساعدتهم على الضغط من جديد بالربع الثالث والذي جعل البعض يعتقد أن آمال اللبنانيين تبددت بعد أن انتهى بفارق سبع نقاط للصينيين بحصيلة 25-18 لكن عزيمة لاعبي لبنان والمؤازرة الجماهيرية الرائعة سمحا للفريق بالعودة من جديد ليحسم الربع الرابع بنتيجة 23-16 وتذهب المباراة لشوط إضافي.



الصينيون نجحوا مرة أخرى بالتقدم مع بداية الشوط الإضافي ووصل الفارق لخمس نقاط لكن مرة أخرى رفض المنتخب اللبناني اليأس ونجح بقلب النتيجة منهياً الدقائق الخمس على نتيجة 15-11 لتكون حصيلة اللقاء هي فوز المضيف 92-88.


بهذا الفوز عزز المنتخب اللبناني حظوظه بالتأهل لكأس العالم وتصدر مجموعته مناصفة مع نيوزيلاندا برصيد 13 نقطة علماً أن الفرق حملت معها النقاط التي حققتها بالمرحلة الأولى من التصفيات.



نتائج باقي المنتخبات العربية جاءت مخيبة للغاية حيث فشل المنتخب السوري بمجاراة ضيفه النيوزيلاندي طوال مراحل اللقاء لتنتهي المواجهة التي جمعت الفريقين بلبنان على فوز الضيف بنتيجة (107-66) حيث نجح النيوزيلانديون بحسم جميع أشواط المباراة على الشكل التالي: (20 – 12) في الربع الأول، (25 – 14) في الثاني، (31 – 19) في الثالث و(31 – 21) في الربع الأخير.



كما تعرض المنتخب الأردني لخيبة بسقوطه أمام ضيفه منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (86-75) في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض صالة الأمير حمزة لتتبدد حظوظ النشامى بالتأهل لكأس العالم على غرار سوريا وقطر.


ونجح الأردنيون بفرض بداية جيدة للقاء منهين الربع الأول على نتيجة (18-17) لكن الربع الثاني شهد على تحسن الكوريين لينهوا الربع على نتيجة (18-14) ويخرجوا متقدمين بحصيلة النصف الأول من اللقاء بفارق 3 نقاط.


بالربع الثالث بدت المباراة سريعة ومثيرة ونجح الأردنيون بتقليص الفارق من جديد منهين الربع على نتيجة (25-24) لكن السرعة الكورية قالت كلمتها بالربع الأخير ليتمكن الضيف من حسم اللقاء على نتيجة (86-75).



كما لم يتمكن المنتخب القطري من مجاراة نظيره الاسترالي وخسر اللقاء بنتيجة 95-43 ليحتل المركز الأخير بالمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط في حين يحتل المنتخب الاسترالي صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.


بباقي نتائج الجولة فاز المنتخب الإيراني على الفيليبين بنتيجة (81-73) كما فاز المنتخب الياباني على كازاخستان بنتيجة (85-70)

ويتأهل لكأس العالم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إضافة لأفضل فريق يحتل المركز الرابع علماً أن كل مجموعة تضم 6 منتخبات حملت معها النقاط التي حصدتها بالمرحلة الأولى من التصفيات.

ويتصدر المنتخب اللبناني رفقة النيوزيلانديين المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة أما المركز الثالث فيأتي من نصيب الكوريين برصيد 12 نقطة أمام الأردن التي تملك ذات الرصيد من النقاط وهو ما يعني أن آمال الفريق بالمشاركة بالمونديال مازالت حاضرة بانتظار الجولات القادمة، أما المركز الخامس فهو من نصيب الصين برصيد 10 نقاط في حين يحتل السوريون المركز السادس برصيد 9 نقاط.



اقرأ أيضاً...جراحة ناجحة في ركبة نجم أوكلاهوما سيتي


أما المجموعة الثانية فيتصدرها المنتخب الاسترالي مناصفة مع إيران برصيد 13 نقطة ويحتل الفيليبينيون المركز الثالث برصيد 11 نقطة أما المركز الرابع فيأتي مناصفة بين اليابان وكازاخستان برصيد 10 نقاط أمام المنتخب القطري الذي يملك برصيده 9 نقاط.


في هذا المقال

مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

14 أيلول 2018 الساعة 19:13

مبروك نانسي عجرم واليسا وهيفاء وهبي ،، تقبلوا تحياتي ?

فوز تاريخي للبنان على الصين يكسر الخيبة العربية بافتتاح المرحلة الثانية

إقرأ الآن

فالفيردي يقتل أفضل نسخة من ليونيل ميسي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج