الدوري الإسباني

باريس سان جيرمان يمنح برشلونة الاستقرار المالي

نشر في الجمعـة 14 أيلول 2018 17:44

باريس سان جيرمان الفرنسي تسبب في منح برشلونة الأستقرار المالي وظهر ذلك من خلال الأرقام الرسمية..فما التفاصيل

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن برشلونة يتصدر حاليا جدول ترتيب الفرق الإسبانية في ميزانية منح الأجور للاعبين وذلك بفضل الصفقة التي أبرمها باريس سان جيرمان الفرنسي بكسر عقد البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو. 



تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام



وأظهرت أرقام مسابقة الليغا الإسبانية أن السقف الذي يمكن أن ينفقه برشلونة لبند الأجور هو 632.9 مليون يورو في حين أن ريال مدريد يمكن أن يبلغ نحو 566 مليون يورو فقط أي أن البلوغرانا يمكنه شراء لاعبين اكثر .


 أقرا أيضا : القنبلة الأمريكية تربك الاتحاد الإسباني



ويمكن لبرشلونة ان ينفق نحو 66 مليون يورو أكثر من ريال مدريد رغم أن النادي الملكي فاز في آخر ثلاثة نسخ من دوري أبطال أوروبا أي من المفترض أن يكون الميرنغي لديه الكثير من القدرات المالية الكبيرة.

أموال ضخمة

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن أن برشلونة لديه الكثير من القدرات الكبيرة التي ساهمت في حصول النادي على الاستقرار المالي بداية من عقد الرعاية الخاص بصانع القميص والذي يمنح برشلونة 155 مليون يورو سنويا خاصة أن يستغل بعض المتاجر والمخازن الخاصة بالنادي.


ويرتفع المبلغ إلى 200 مليون يورو إذا ما جرى إضافة عقد الرعاية لكل من راكوتين وبيكو فيما قد يصل إلى 235 مليون يورو إذا فاز البلوغرانا بالثلاثية الليغا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.

ويحقق عقد الرعاية الكثير بالنسبة إلى برشلونة في ظل رغبة البلوغرانا في الحصول على خدمات اللاعبين المميزين لتدعيم صفوف الفريق من أجل الفوز بالبطولات والألقاب.

سوق صيفي رابح

باع برشلونة لاعبين مقابل 137.7 مليون يورو مقابل 131.9 مليون يورو مشتريات وذلك بعد إضافة موسى واغيه الظهير الأيمن لمنتخب السنغال والذي اشتراه الفريق مقابل 5 ملايين يورو من بوبين البلجيكي خاصة أن العيون الخبيرة داخل البلوغرانا راقبت اللاعب خلال مشاركته مع بلاده في كأس العالم.


وكان برشلونة قد حقق طلب إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق بضرورة تقليص عدد اللاعبين إلى 24 لاعبا على أقصى تقدير من أجل السماح بالحصول على بعض العناصر من أكاديمية لامسيا وهو ما تسبب في بيع عدد كبير من اللاعبين مثل ياري مينا وباولينيو ولوكاس دينييه وجيرارد ديلوفيو ومارلون سانتوس.

ويراقب برشلونة أداء كل من أندري غوميز وباكو ألكاسير المعارين إلى إيفرتون الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني على الترتيب من أجل إمكانية الحصول على مبلغ جيد إذا ما جرى بيعهما.

واشترى برشلونة الرباعي أرثور ميلو وكليمونت لينغليت وأرتورو فيدال ومالكوم دي أوليفيرا من أجل تدعيم الصفوف في الدفاع ووسط الملعب ومركز الجناح.

شتاء ساخن

أكدت الصحيفة أن برشلونة يمكنه دخول سوق الانتقالات الشتوية ولديه القدرات المالية لشراء لاعبين مميزين خاصة أن الفريق يعاني غياب رأس الحربة البديل لاسيما أن منير الحدادي لا يعبر مستواه عن القيمة الحقيقية للبلوغرانا.


كما يرغب إرنستو فالفيردي في تدعيم مركز الظهير الأيسر حيث ألمح قبل ذلك أنه يمكن الاستعانة بالبلجيكي توماس فيرمايلين في ذلك المركز إضافة إلى الصاعد خوان ميراندا والذي يلعب حاليا مع الفريق الرديف.

ويميل برشلونة إلى متابعة السوق جيدا قبل الدخول في عمليات شراء جديدة لاسيما ان الفريق يحتاج إلى مزيد من التدعيمات في وسط الملعب وقد جرى ربط اسمه بضم لوكاس باكيتا لاعب فلامينغو البرازيلي و بيراردي مهاجم ساسولو الإيطالي إضافة إلى فرانكي دي يونغ لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي.

ويراقب برشلونة موقف الفرنسي أدريان رابيو والذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو 2019 ويمكن له التوقيع في شهر يناير لأي فريق.


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Jenko

Jenko

15 أيلول 2018 الساعة 16:17

نعم برشلونة استقر اقتصادياوتخلص من اللاعبين الغير مجديسن للفريق وبالتالي سيضبح برشلونة اقوي في اي وقت مضي

باريس سان جيرمان يمنح برشلونة الاستقرار المالي

إقرأ الآن

مدرب ريال مدريد يكشف سر استبعاد فينيسيوس في اللحظات الأخيرة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج