الدوري الإسباني

غريزمان: أنا في نفس المستوى مع رونالدو وميسي

نشر في الإثنين 17 أيلول 2018 10:15

الثقة بالنفس..


تحدث مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني والفائز بكأس العالم رفقة المنتخب الفرنسي، أنطوان غريزمان، في حوار مُطول وخاص لصحيفة "آس" حول مستقبله وبعض الأمور الشخصية، جائزة "ذا بيست" وأسباب بقائه مع الروخي بلانكوس.



إقرأ أيضًا..غريزمان: تردَّدت في ركلة الجزاء



نرصد لكم أبرز ما جاء في المقابلة الصحفية..


أنطوان غريزمان



لقد بدأت موسمًا جديدًا وتبدو في أفضل حالاتك بمسيرتك المهنية، بعد الفوز بالألقاب مع أتليتكو مدريد ونيل كأس العالم مع فرنسا.

- نعم، هذا صحيح، لأنني استمتع بلعب كرة القدم، كرة القدم الخاصة بفريقي ومدربي، وكذلك في المنتخب الوطني، أنا محظوظ واتمنى أن أكمل على هذا النحو.



هل تخيلت أن بإمكان كل هذا الحدوث، عندما غادرت بلادك باتجاه سان سباستيان في عمر الثالثة عشرة، أن تكون لاعبًا محترفًا؟

- حلمي كان دائمًا الفوز بالألقاب، منذ أن كنت صغيرًا وأنا أحلم بكأس العالم، عاصرت كأس العالم 1998 وتمنيت أن أكون لاعب كرة قدم وأفوز بكأس العالم مع المنتخب الوطني، عندما أتيت إلى أتليتكو كان هدفي أن أفوز بالألقاب.



في الأيام الأخيرة كان هناك بعض الجدل لأنك لم تترشح لجائزة "ذا بيست" وبعض الناس المرتبطين بهذه الرياضة رأوا أنك قد ظُلمت بهذا الصدد..

- لم يعد باستطاعتنا فعل أي شيء بعد الآن، إنها جائزة الفيفا ومن العار ألا تتضمن لاعبًا فاز بكأس العالم، لقد قدمنا بطولة عظيمة وجميع اللاعبين يستحقون جائزة مبابي، فاران، كانتي.. اعتقد أن الكرة الذهبية أكثر أهمية وأفضل تاريخيًا، لدينا 3 أشهر لأبذل كل ما بوسعي ثم سنرى.



لكن، ألم تتفاجأ بعدما ترشحك لجائزة "ذا بيست" عن هذا العام؟

- كما قلت، أنا لست ضمن اللاعبين المرشحين، كذلك الحال لأي لاعب فرنسي، لقد قدمنا بطولة رائعة في روسيا لكن الأمور جرت هكذا، اعتقد أن علينا الحديث عن القادم وطي صفحة الماضي.



هل تؤثر ثنائيتك مع دييغو كوستا للاستمرار في أتليتكو مدريد؟

- نعم، أرى أنني تحسنت كثيرًا منذ وصوله، لقد جعلني أتطور وأخذني معه إلى القمة، هذا يساعد على الاستمرارية، إنه سبب كل هذا.



بعض النقاد والخبراء يعتقدون أنك الأفضل في العالم، هل توافق على هذا؟

- يوجد طرق مختلفة لمشاهدة كرة القدم، من الواضح أنني مختلف عن رونالدو، ميسي، نيمار أو مبابي.. أنا في القمة لكن يمكنني التطور أكثر، أسعى لأكون لاعبًا كاملًا بقدر المستطاع، لن أحرز خمسين هدفًا لكنني اتوّق لمساعدة الفريق هجوميًا.



لقد قلت في مناسبات عديدة أنك في نفس المستوى مع ميسي ورونالدو، هل أنت بالفعل كذلك؟

- نعم اعتقد، وأرى أن هناك عديد اللاعبين سيصلون لهذا المستوى بكل تأكيد، أنا استمتع لما وصلت إليه لكنني أيضًا أعي أن بإمكاني التحسن، يجب أن أتطور، أريد أن أفوز واستمر على هذا المنوال.



أنت لا تتوقف عن الحديث حول التحسن، ما الذي بإمكانك تحسينه؟ ما هو مجال التحسن؟

- في قراءة المباريات، الهجوم.. التمرير، في التحولات نحو مرمى الخصم، أعلم أنه يمكنني تسجيل أهداف أكثر وصناعة المزيد والتحسن على الصعيد الدفاعي، إنه أمر مُراد وينبغي أن أعمل من تحقيقه.



أخيرًا لقد قلت لا لبرشلونة، للعب مع ليونيل ميسي وبقية لاعبي برشلونة، هذا قرار جعلك لاعبًا عظيمًا، قرار يتخذه لاعبون قليلون للغاية..

- لكن هذا أيضًا منح الفخر للنادي، تشولو (يقصد سيميوني)، ولزملائي.. إن كانوا سيئين فسأرحل لكنني واثق في الفريق وتشولو و جميع اللاعبين، أريد أن أساعدهم في النضوج وواثق أنهم سيساعدونني في ذك أيضًا، لقد منحنا بعضنا البعض الكثير، وكل شيء إيجابي بحيث يمكننا الارتفاع أكثر.




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام





مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
غريزمان: أنا في نفس المستوى مع رونالدو وميسي

إقرأ الآن

ريال مدريد يضع أنظاره على "ابنه" المتألق مع إشبيلية

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج