كرة السلة

رسمياً..دواين ويد يحدد موعد اعتزاله

نشر في الإثنين 17 أيلول 2018 18:44

نجمي ميامي يضع حداً لمسيرته

حسم نجم كرة السلة الأميركي دواين ويد لاعب فريق ميامي هيت الجدل الدائر حول مستقبله وموقفه من اعتزال لعبة العمالقة بشكل رسمي.


دوايد ويد نجم ميامي هيت كشف عن مستقبله وقراره النهائي في مقطع فيديو ظهر خلالها، معلناً استمراره مع ميامي هيت في الموسم المقبل رسمياً.


اقرأ أيضا..6 منتخبات تحجز مقعدها في مونديال السلة 2019



وأكد نجم ميامي أنه سيخوض موسماً أخيراً مع ميامي، ومن ثم يعلن بعدها اعتزاله كرة السلة بشكل نهائي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات مع دوري العمالقة المحترفين NBA ومنتخب الولايات المتحدة.


ومن المنتظر أن يوقع دواين ويد على العقد الجديد مع ميامي هيت لمدة موسم واحد فقط مقابل 2.4 مليون دولار خلال الأسبوع الحالي بشكل رسمي، ليخوض الموسم رقم 16 له في دوري السلة والأخير له مع ميامي.



وقال دواين خلال الفيديو:" هي فكرة جيدة أن أحصل على دعمكم من أجل رقصة أخيرة، وموسم أخير مع ميامي هيت، فلقد قدمت الكثير لهذه الرياضة".


وأضاف:" سأعمل على تقديم كل ما أملك في موسمي الأخير، وسأرحل بعدها، لكني دائماً سأحتفظ بالحب لكرة السلة معشوقتي، دعونا نستمتع بموسم أخير".


وتابع:" لياقتي لم تعد مثل السابق، سرعتي ليست كما كانت، قفزاتي تأثرت، وهذا أمر طبيعي، لكني لا يزال بإمكاني فعل الكثير من الأشياء داخل الملعب".



واختتم ويد حديثه معرباً عن حزنه لفقدانه وكيله ومعلمه هنري توماس مطلع العام قائلاً:" الجميع ينظرون إلينا على أننا أبطال مميزين، لكن نحن بشر أيضاً، فعندما رحل شخص هام في حياتي، فإنني فقدت شيئاً كبيراً داخلي، جعلني أفقد في إحدى الفترات شغفي بكرة السلة".


دواين ويد حقق انجازات كبيرة مع فريق ميامي، حيث توج بثلاث ألقاب لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أعوام 2006 و 2012 و 2013.


آخر لقبين بدوري السلة المحترفين لدواين ويد مع ميامي كانا بحضور الملك ليبرون جيمس وكريس بوش حيث شكل الثنائي معا واحدا من أفضل الثلاثة الكبار في تاريخ NBA.



إضافة لألقابه في دوري العمالقة، فإنه دواين ويد ساهم في حصد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة لذهبية دورة الألعاب الأوليمبية في بكين 2008.


ويد شارك في الموسم الماضي 2017 - 2018 مع ميامي، حيث أنهاه بمعدل 12 نقطة في المباراة الواحدة، مع فشل فريقه في العبور للنهائيات، بعدما خرج هيت من الدور الأول بالبلاي أوف.


اللاعب صاحب الـ36 عاماً بدأ مسيرته في دوري NBA مع ميامي هيت في عام 2003، ثم رحل عنه ولعب بقميص أندية كليفلاند كافالييرز وشيكاغو بولز، حيث كان رحيله عن ميامي في عام 2016 نقطة تحول في مسيرته، حيث فشل في تجربته مع شيكاغو ثم حاول استعادة مجده مع كافالييرز، قبل أن يعود لميامي من جديد.



وكان دواين ويد نجم فريق ميامي هيت قد دخل مؤخراً في صدام مع زميله السابق جيمي باتلر لاعب فريق مينيسوتا تمبروولفز بسبب زوجته.


وهدد ويد زميله السابق في شيكاغو بولز جيمي باتلر لاعب مينيسوتا تمبروولفز الحالي بسبب تعليق مسيئ من الأخير لزوجة نجم كرة السلة الأمريكية.


الأزمة والصدام بدأ بعدما نشرت الممثلة غابرييل يونيون زوجة وايد صورة لها عبر حسابها في موقع التواصل الإجتماعي "انستغرام" أثناء تواجدها في إيطاليا، ليقوم باتلر بالتعليق عليها قائلاً"| حسنا، إنها - صورة رائعة"".

تعليق باتلر على صورة غابرييل يونيو لم يحظى بإعجاب زوجها ويد الذي دخل لصفحة باتلر موجها إليه تهديد صريح قائلاً:" ضع تعليق جيد على صورة زوجتي مرة أخرى وستشاهد ما هو جيد وسيئ وقبيح".

جدير بالذكر أن دواين ويد تلقى عرضاً مغرياً للرحيل عن دوري السلة الأمريكي والاحتراف في الدوري الصيني لكرة السلة مقابل حصوله على 25 مليون دولار، لكنه لم يتحمس للأمر ورفض العرض.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رسمياً..دواين ويد يحدد موعد اعتزاله

إقرأ الآن

ديمبيلي يوافق على الحل الصعب لإنهاء أزمته مع برشلونة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج