كرة السلة

NBA يوافق على ثلاث تغييرات في قواعد الموسم الجديد

نشر في الأحد 23 أيلول 2018 17:18

الموسم الجديد سيكون أكثر سرعة وإثارة


وافق مسؤولو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين على إجراء ثلاث تغييرات في قواعد الموسم الجديد 2018 - 2019 بشكل رسمي، لإدخال مزيد من الإثارة على المنافسات. 


واتفق مجلس المحافظين في NBA على ثلاث تغييرات في القواعد بالموسم الجديد مع التريكز مع تسريع وتيرة اللعبة والوضوح على القواعد الحالية.


اقرأ أيضا..إيرفينج يحذر أندية NBA: "بوسطن سيلتيكس يبني فريقاً مميزاً"



مجلس محافظي الدوري الاميركي للمحترفين "BOG"، استقروا على التغييرات الجديدة، الأول سيسرع من وتيرة اللعبة ويستخدم حالياً في أوروبا وفي الدوري الياباني.


التغيير الأول سيكون بعد الإرتداد الهجومي، حيث سيتم إعادة ضبط ساعة الإيقاف إلى 14 بدلاً من السابق: 24، حيث من المتوقع ان يساعد تغيير القاعدة في تسريع اللعبة.


القاعدة السابقة "24" كانت تميل للعديد من الخالفات حول الكرة وليس التقاطها حتى مع مرور أكثر من نصف الوقت المحدد، كان هذا أمراً صحيحاً بشكل خاص في وقت القابض"خمس دقائق أخيرة من اللعبة".



عادة ما تتعطل الفرق التي تتزعم الصدارة، وعندما تنجح في انتزاع هجمة هجومية، استخدام ساعة التمرير الكاملة لوقت الكسوف دون تشغيل أي لعبة، أو الانتظار حتى آخر لحظة لتشغيل اللعب من جديد.


وينطبق حادثان آخران على المكان التي ستتم فيه إعادة ضبط ساعة اللعب فقط إلى 14 ثانية، دفاعية عن أخطاء في الكرة او هجوم خارج الحدود.


القاعدة الثانية التي تمت الموافقة عليها، ليست قاعدة جديدة، بل هو توضيح على قاعدة متواجدة حالياً، هي قاعدة المسار الواضح، حيث يبدو أن الطريقة التي يدعى بها المسلك الصريح غير متناسقة ولا يتم تطبيقها كما كان من المفترض أن تكون.



هناك خطأ واضح في المسار ، في الماضي تحديد المكان الذي كان يتسبب فيه اللاعبون الارتباك الذي تسبب في تغيير القاعدة.


ولتبسيط مسار القاعدة البادئ، لن يحتاج الأن الأن إلى إجراءا نداءات حول ما إذا كان المدافع بين اللاعب الهجومي مع فرصة تسجيل التهديف والسلة.


بالإضافة لذلك، لن يكون على الحكام بعد الأن تحديد ما إذا كان المدافع في أي وقت كان قبل اللاعب الهجومي وقبل ارتكاب المخالقة، كما أنه لن يكون ذو صلة سواء قام المدافع بضرب لاعب الهجوم مع فرصة تسجيل الأهداف في المنطقة الأمامية.



علاوة على ذلك، لن يكون من الضروري أن تبدأ اللعب من هذا النوع في الخلفية، حيث أن فرص تسجيل النتائج يمكن ان ينشأ في الواجهة الأمامية.


التغيير الثالث في القواعد جاء تعديل لقاعدة موجودة وهي الفعل العدائي، في هذه الحالة، يسمح تغيير القاعدة بتقييد أقل لما يمكن مراجعته على الفيديو.


جدير بالذكر أن فريق غولدن ستيت واريورز توج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في الموسم الماضي، على حساب نظيره كليفالند كافالييرز بالفوز عليها في سلسلة من سبع مباريات في نهائي الدوري.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
NBA يوافق على ثلاث تغييرات في قواعد الموسم الجديد

إقرأ الآن

أحمد موسى يوجه ضربة قاسية للنصر

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج