آراء

لقطة البريميرليغ(8): رصاصة محرز الطائشة تمنح ليفربول الحياة

نشر في الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 15:25

محرز يعيد الحياة لليفربول

سافر المدرب الإسباني "بيب غوارديولا" لملعب الانفيلد من أجل مواجهة ليفربول وهو يحمل الكثير من الذكريات المؤلمة سواء أمام المدرب الألماني "يورغن كلوب" أو أمام ليفربول الفريق الذي سقط أمامه في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي.

الفريق السماوي كان يمني النفس بالقضاء على ليفربول محليا في الموسم الحالي من خلال تحقيق الفوز خارج الديار، هذا الانتصار كاد أن يضرب من خلاله مانشستر سيتي 4 عصافير بحجر واحد من خلال القضاء على سيطرة كلوب في مواجهاته أمام غوارديولا والانتقام من الخروج الأوروبي أمام ليفربول في الموسم الماضي وكذلك خطف الصدارة من الجميع وسقوط ليفربول أمام جماهيره للمرة الأولى في الموسم الحالي.



الجزائري الشاب رياض محرز تلقى فرصة تحقيق كل تلك الأهداف لفريقه عندما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 85 من عمر اللقاء لكنه فشل في هز شباك الحارس أليسون بيكر.

الصحف البريطانية من جانبها أكدت أن غوارديولا هو من يتحمل ضياع الفوز بسبب الموافقة على تسديد رياض محرز لركلة الجزاء بدلا من غابرييل خيسوس الذي طلب تنفيذ الركلة لتعنون صحيفة ميرور البريطانية غلافها: " نقطة مريرة لمانشستر سيتي ضد ليفربول.. رياض محرز يهدر ركلة جزاء بطريقة سيئة وغوارديولا يقدم اعتذاره لمهاجمه البرازيلى خيسوس".

وعنونت صحيفة دايلي ستار: "سامحني يا خيسوس" مشيرة إلى اعتراف بيب غوارديولا بالخطأ وتقديمه الاعتذار إلى المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس بعدما حرمه من تسديد ضربة الجزاء التي حصل عليها مانشستر سيتي في الدقيقة 85 من عمر اللقاء الذي جمعه بنظيره نادي ليفربول الإنجليزي وقرر أن يقوم الجزائري رياض محرز بتسديدها.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي عقب اللقاء: " غابريل جيسوس كان يريد تسديد ضربة الجزاء، وأعتذر له، فقد كان قراري بمنحها لرياض محرز».

وتابع صاحب الـ47 عاما: " في التدريبات، كل يوم أشاهد محرز يسدد ضربات جزاء، وهذا أعطاني ثقة كبيرة به واعتقدت أنها ستكون خبرة جيدة له، وكان لديه الشجاعة لتسديد ضربة الجزاء في المباراة».



رصاصة الحياة لليفربول:


لعبت تصويبة محرز الطائشة دور بارز في عودة الحياة لليفربول، بداية من بقاء الفريق الأحمر برصيد 20 نقطة بالتساوي مع مانشستر سيتي وليفربول وعدم تلقي الفريق لأي هزيمة محلية في الموسم الحالي.

خسارة ليفربول أمام مانشستر سيتي عقب السقوط في دوري الأبطال على ملعب سان باولو ضد نابولي كان سوف يضع الريدز في نفق مظلم مما سوف يهدد المدرب يورغن كلوب بانتقادات قاسية.

كلوب نجح كذلك في الحفاظ على تألقه أمام غوارديولا في الفترة الماضية مستغلا تصويبة محرز الطائشة كما فشل غوارديولا في الانتقام من توديع فريقه للقب دوري الأبطال الأوروبي أمام ليفربول في الموسم الماضي.



إقرأ أيضًا..غوارديولا: صلاح يحتاج لـ9 سنوات كي تتم مقارنته بأغويرو

تابعو حساب الكرة السعودية على انستغرام



محرز وسجل سىء:



يمتلك الجزائري رياض محرز سجل سىء في تنفيذ ركلات الجزاء، مُحارب الصحراء أهدر 5 ضربات جزاء في آخر 8 ضربات جزاء سددها.

محرز من جانبه علق على اهدار ركلة الجزاء بقوله: "هذه كرة القدم، إنها الحياة، لن يؤثر ذلك عليّ مطلقًا. الجميع يهدر ركلات ترجيح حتى اللاعبين الكبار، بالطبع كنت أرغب في التسجيل لأساعد الفريق في التسجيل".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 27 عاما: " يجب المضي قُدمًا وأن أحتفظ بقوتي وثقتي، فاللاعب يسجل أحيانًا، وفي أحيانٍ أخرى يخفق، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن الأداء كان جيدًا جدًا”.

محرز لم يسجل سوى 3 مرات من آخر 8 ضربات جزاء سددها في "البريميرليج".. آخر ركلة سجلها اللاعب الجزائري كانت في مباراة فريقه السابق ليستر سيتي في نوفمبر عام 2016.

وكان محرز قد انضم لصفوف مانشستر سيتي في الصيف الماضي وقدرت الصحف الإنجليزية الصفقة بـ 60 مليون جنيه استرليني (78 مليون دولار).

وساهم محرز في إحراز ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 للمرة الأولى في تاريخه، وتوج اللاعب الجزائري بلقب أفضل لاعب بحسب تصويت اللاعبين، وأفضل لاعب افريقي لعام 2016.


إليكم الفيديو:



هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

2 تعليقان

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

10 تشرين الأول 2018 الساعة 04:23

طيظك حمرا وحظها زي حظ محرز

الأبدي

الأبدي

9 تشرين الأول 2018 الساعة 20:04

الحظ لم يكن مع محرز و اعطى الحياة للمصري

لقطة البريميرليغ(8): رصاصة محرز الطائشة تمنح ليفربول الحياة

إقرأ الآن

فضيحة: محمد صلاح يتجاوز الحدود ويُروج لمجلة "إباحية"

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج