الدوري الإنكليزي الممتاز

بوغبا يختار مرشحيه الأربعة للفوز بالكرة الذهبية

نشر في الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 09:47

لاعب خط الوسط الفرنسي لنادي مانشستر يونايتد يُحدد مرشحيه الأربعة من أجل الفوز بالكرة الذهبية لعام 2018 المُقدمة من "فرانس فوتبول"...

تم الإعلان مؤخرًا عن قائمة الـ30 لاعبًا المرشحون من أجل الحصول على جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2018.


وحرص اللاعب بول بوغبا لاعب خط وسط ونجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على اختيار اللاعبين الذين يراهم مرشحين بقوة من أجل الحصول على تلك الجائزة هذا العام ويراهم الأفضل في العالم بالفترة الحالية.



اقرأ / ي أيضًا: كيف ستبدو تشكيلة الموسم بعيدًا عن مجاملات واعتباط الـ "فيفا"؟



لاعب خط الوسط المتألق تم اختيار بالفعل في قائمة الـ30 لاعبًا الذين أعلنتهم المجلة الفرنسية الشهيرة من أجل المنافسة على الكرة الذهبية هذا العام، ولكن ليس عن أدائه مع الشياطين الحُمر، بل بعد تتويجه مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم.


بوغبا مع مانشستر أمام فالنسيا في التشامبيونز ليغ


في حين حرص اللاعب الدولي الفرنسي على اختيار أربعة من زملائه الذن نجحوا في قيادة منتخب الديوك للفوز ببطولة كأس العالم 2018 والتي أُقيمت في روسيا خلل شهريّ يونيو / حزيران ويوليو / تموز خلال الصيف الماضي.


وتحمل جائزة الكرة الذهبية هذا العام الكثير من الإثارة، حيث أثبتت جائزة "The Best" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن جائزة أفضل لاعب في العالم لم تعُد حكرًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو أو الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث حصل عليها هذا العام لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني.


بينما حرص بوغبا على اختيار كل من المهاجم أنطوان غريزمان نجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، كيليان مبابي لوتين مهاجم ونجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رافائيل فاران مدافع نادي ريال مدريد الإسباني وأخيرًا نغولو كانتي لاعب خط وسط نادي تشيلسي الإنجليزي.


مبابي وبوغبا وغريزمان يحتفلون بلقب المونديال


ويرى بوغبا أن هذا الرباعي هم من لعبوا الدور الأبرز في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال للمرة الثانية في التاريخ بعد التتويج بها منذ 20 عامًا وبالتحديد عام 1998 على أرضهم في فرنسا بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان، والقائد ديدييه ديشامب الذي قادهم لبطولة هذا العام كمدرب.


في حين تحدث بوغبا في تصريحاته بمقابلة مع صحيفة "ميرور" البريطانية والتي قال فيها " سواء كان غريزو (أنطوان غريزمان) أو كيليان (مبابي) أو رافا (فاران)، فهم يستحقون ذلك أكثر مني. لا يثمكنني تحديد أحد، ولكنني أتمنى من كل قلبي أن يكون واحد من هذا الثلاثي ".


ثم عاد لاعب خط الوسط المتميز ليضيف شخص رابع، حيث قال " عفوًا، واحد من الأربعة أيضًا لأن هناك نغولو (كانتي). هذا كل ما آمل به على أية حال. لأن هناك الكثيرين ممن يستحقون ذلك، لا يمكنني وضع نفسي في ذلك ".


مبابي أفضل لاعب شاب في المونديال


ويُعد أكثر اللاعبين الأربعة احتمالًا للحصول على تلك الجائزة هو كيليان مبابي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا، ومرشح بقوة إلى جائزة جديدة وهي البالون دور للشباب.


بينما الشيء الأكثر غرابة هو عدم تواجد أي لاعب فرنسي في القائمة النهائية لجائزة "الأفضل" التي قدمها الفيفا في شهر سبتمبر / أيلول الماضي إلى مودريتش، حيث حل معه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح في المركزين الثاني والثالث على التوالي.



هذا الأمر أثار استغراب أنطوان غريزمان كثيرًا، حيث قال " إنها جائزة من فيفا، ومن المؤسف أنه لم يتم ترشيح أي من اللاعبين الفائزين بكأس العالم ". لكن الفرنسي عاد ليقلل من شأن جائزة الاتحاد الدولي حين صرح لاحقًا قائلًا " أعتقد أن بالون دور لها مكانة أكثر وتاريخ أغنى ".


فهل يُمكن أن نرى أي من اللاعبين الفرنسيين المذكورين حاملًا للكرة الذهبية في وقت لاحق هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس، أم ينحصر الصراع أيضًا على مودريتش ورونالدو وصلاح ومعهم ليونيل ميسي؟


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بوغبا يختار مرشحيه الأربعة للفوز بالكرة الذهبية

إقرأ الآن

ليفربول ونابولي.. كوليبالي يسير وحيدًا في الأنفيلد!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج