آراء

العرب في الدوري الإنجليزي (6): غزال يتفوق.. إخفاق صلاح ومحرز يطيح بمانشستر سيتي

نشر في الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 12:45

أهدر رياض محرز ركلة جزاء مهمة لفريق مانشستر سيتي بينما لم ينجح محمد صلاح في تقديم أي أداء مقنع مع ليفربول في المواجهة الأخيرة.

العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.


اقرأ أيضاً: العرب في الدوري الإنجليزي (5): صلاح يتصدر.. محرز يتراجع


أداء اللاعبين العرب في الجولة الثامنة في البريميرليغ


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الجولة الثامنة في البريميرليغ


1- رشيد غزال




لم يشارك الجزائري رشيد غزال في التشكيلة الأساسية مع فريقه ليستر سيتي في مواجهته أمام إيفرتون في الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي بل حل بديلاً في الدقيقة 80 من المواجهة بدلاً من الإنجليزي جيمس ماديسون وبالرغم من مشاركته لمدة 10 دقائق فقط من اللقاء إلا أنه نجح في خلق فرصة واحدة دون تقديم أي مساندة هجومية أو ارتكاب مخالفة ضد الخصم في المباراة التي انتهت بفوز التوفيز بهدفين مقابل هدف واحد فقط.

2- رومان سايس
شارك المغربي رومان سايس للمرة الثانية له في هذا الموسم مع ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي حيث شارك في المباراة بدلاً من البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 84 من المباراة ولم تكن له لمسة مميزة في هذا اللقاء إلا أنه شتت الكرة في مناسبة ولكن في المقابل ارتكب مخالفة واحدة في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه على كريستال بالاس بهدف نظيف.

3- محمد صلاح
خاض محمد صلاح مواجهة ليفربول كاملة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي لكن دون تشكيل أي خطورة واضحة على الخصم ففي هذا اللقاء لم يتمكن من خلق أي فرصة ولم تكن له أي مراوغة ناجحة بل واجه مشكلة في التسديدات حيث كان له تسديديتين خارج إطار المرمى أما في تأدية الدور الدفاعي فقد نجح النجم المصري في تشتيت الكرة في مناسبة واحدة فقط ولكنه ارتكب مخالفة واحدة ضد الخصم إضافة إلى وقوعه في مصيدة التسلل في مرة واحدة فقط في هذه المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

4- رياض محرز

قدم الجزائري رياض محرز أداءً جيداً نسبياً في بداية المباراة مع مانشستر سيتي في ظل تحركاته الجيدة واستغلاله لقدراته الفردية فقد كانت له مراوغتين ناجحتين في هذا اللقاء ولكنه عانى من مصيدة التسلل التي وقع فيها في 3 مناسبات ناهيك عن تصويبه لتسديديتين خارج المرمى تماماً وقدم النجم العربي مساهمة دفاعية بارزة في هذا اللقاء فقد كان له تدخل واحد إضافة إلى اعتراضه للكرة في مناسبتين دون ارتكاب أي مخالفات ضد الخصم ولكن اللحظة الفاصلة في هذه المواجهة هي إهداره لركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق في الدقيقة 86 من اللقاء والتي كانت بدورها ستهدي السيتيزينز صدارة الدوري الإنجليزي.



أداء اللاعبين في مجموع الجولات


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات


1- محمد صلاح



لازال المصري محمد صلاح بعيداً عن مستواه المعهود مع ليفربول وقد يكون ذلك لتأديته لبعض الأدوار الدفاعية وتوظيفه لتأدية دور صناعة اللعب بشكل أكبر مع الفريق.

2- رشيد غزال
شارك رشيد غزال كبديل في المباراة الأخيرة قد يشير إلى ثقة بويل في اللاعب وأنه لازال ينتظر منه نبوغ موهبته في الدوري الإنجليزي.

3- رياض محرز
قد يواجه رياض محرز أزمة نفسية خاصة بعد إهداره لركلة جزاء قد تكون مهمة في مشوار فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وعلى النجم الجزائري دور مهم في تخطي هذه الأزمة بكل نجاح في المباريات القادمة.

4- عبد الحميد صبري
لم يتواجد المغربي عبد الحميد صبري في تشكيلة هيدرسفيلد تاون في المواجهة الأخيرة للفريق.

5- رمضان صبحي
لم يتواجد المصري رمضان صبحي في تشكيلة هيدرسفيلد تاون في تعادله مع بيرنلي بهدف لكل فريق.

6- رومان سايس

شارك المغربي رومان سايس لدقائق معدودة فقط مع ولفرهامبتون أمام كريستال بالاس مما يشير إلى اهتمام سانتو بقدرات اللاعب ولم لا قد نراه قريباً أساسياً مع الفريق.


بانتظار المشاركة الأولى لكلٍ من أشرف لزعر، محمد النني ويوهان بن علوان.



ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي بمتوسط النقاط


جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
العرب في الدوري الإنجليزي (6): غزال يتفوق.. إخفاق صلاح ومحرز يطيح بمانشستر سيتي

إقرأ الآن

ديمبيلي يوافق على الحل الصعب لإنهاء أزمته مع برشلونة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج