الدوري الإنكليزي الممتاز

إبراهيموفيتش يتحدث عن أزمة مانشستر يونايتد الحالية ومستقبل مورينيو

نشر في الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 14:10

المهاجم السويدي للشياطين الحُمر يخرج عن صمته للحديث عن أزمة الفريق ويؤكد ثقته الكاملة في قدرات مورينيو...

حرص المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ونجم نادي لوس أنغلوس غالاكسي الأميركي على الخروج من أجل الحديث عن الأزمة التي يعيشها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الموسم 2018-19 حتى الآن.


ويعيش مانشستر يونايتد أحد أسوأ الانطلاقات في مواسمه على الإطلاق، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب أندية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلًا عن خروجه من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين على يد نادي ديربي كاونتي بالخسارة أمامه بركلات الجزاء الترجيحية.



اقرأ / ي أيضًا: مورينيو يطلب دعم علني من إدارة مانشستر يونايتد!



في حين تحدثت الكثير من الصحف البريطانية في الفترة الأخيرة عن إمكانية إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحُمر بسبب النتائج السيئة التي يقدمها الفريق لجماهير ملعب أولد ترافورد هذا الموسم.


مورينيو أمام بيرنلي في البريميير ليغ


وكانت الحديث يدور كثيرًا حول إقالة المدرب البرتغالي المُلقَّب بـ"سبيشيال وان" بعد مواجهتهم أمام نادي نيوكاسل يونايتد على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثامنة من البريميير ليغ، لكن مورينيو قرر التحول من الدفاع إلى الهجوم الكاسح ليُحول تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز مثير بنهاية المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وينقذ رقبته من مقصلة الإقالة.



اقرأ / ي أيضًا: مورينيو مرشح للعودة إلى ريال مدريد!



لكن ردود الأفعال لا تزال متباينة بقوة بين من أثنى على مورينيو والتكتيك الذي اعتمد عليه في الشوط الثاني من المباراة، ومن أراد الإطاحة بمدرب تشيلسي السابق من على مقاعد بدلاء الشياطين الحُمر بغض النظر عن نتيجة تلك المباراة.


وجاء إبراهيموفيتش ضمن المؤيدين لمورينيو، حيث قال في بداية تصريحاته عنه " أعتقد أن مورينيو لديه القدرة على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. أعتقد أنه المدرب المناسب لهذا الفريق، لهذا النادي. لكن جودة المدرب كجودة الفريق، لذلك هو لا يمكنه أن يصنع المعجزات إذا لم يكن الفريق جيدًا بما فيه الكفاية ".


إبراهيموفيتش في تدريبات مانشستر يونايتد الموسم الماضي


ثم أضاف المهاجم السويدي السابق للشياطين الحُمر في تصريحاته قائلًا " أشعر أن الفريق جيد، إنه يتقدم، يُصبح أفضل. إنه موسمه (مورينيو) الثالث، يعرف اللاعبون أكثر فأكثر، الطريقة التي يريد أن يلعب بها وكيف يريدها. لذا أعتقد، نعم، إنه قادر على الفوز باللقب ".


إنها تصريحات جريئة للغاية من زلاتان إبراهيموفيتش الذي لعب تحت إمرة جوزيه مورينيو ويعرف جيدًا شخصية المدرب التي لا تعرف الاستسلام، خاصة بعدما أقر بأن الفريق قد تحسن كثيرًا على المستوى الجماعي.


عند ظهور شائعات إمكانية رحيل مورينيو عن تدريب مانشستر يونايتد، ظهر اسم واحد فقط عند إدارة النادي وجماهيره العريقة، وهو الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني والذي نجح في قيادة الميرينغي لتحقيق التاريخ بتحقيقه لقب بطولة دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي في السنوات الثلاثة الأخيرة.



بينما ارتبط المدرب البرتغالي بعودة مفاجئة لتولي الإدارة الفنية في نادي ريال مدريد الإسباني الذي أشرف على تدريبه ثلاثة مواسم ما بين 2010 وحتى 2013 حقق خلالها لقبي الدوري والكأس وتأهل إلى نصف نهائي التشامبيونز ليغ ثلاث مرات على التوالي لكنه فشل في بلوغ النهائي في أي منها.


وتأتي تلك الشائعات بسبب الحالة السيئة التي يعيشها ريال مدريد أيضًا في بطولة الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بعد أندية إشبيلية المتصدر، برشلونة الثاني وأتلتيكو مدريد الثالث، لتنتشر أنباء إمكانية إقالة المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي المدير الفني للفريق في الفترة القادمة.


يُذكر أن مانشستر يونايتد سيكون عليه تحقيق الانتصار تلو الآخر في الفترة القادمة من البريميير ليغ لإنقاذ موسمه من الانهيار، وسيكون أمامه تحدِ كبير في مواجهة نادي يوفنتوس الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال نهاية شهر أكتوبر / تشرين الأول الجاري.


تابعوا حساب الكرة والسعودية على انستغرام


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
إبراهيموفيتش يتحدث عن أزمة مانشستر يونايتد الحالية ومستقبل مورينيو

إقرأ الآن

دي ماريا يبحث عن فرصة للعودة إلى الدوري الإنجليزي!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج