لم يستطيعوا إغتصاب أرقامه.. فاتّهموه بالإغتصاب!

نشر في الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 19:50

أسئلة كثيرة يجب أن نطرحها قبل أن نرفع السكاكين بوجه رونالدو

المتّهم بريء حتّى تثبت إدانته.. من الحقّ والواجب أن أبدأ المقال بهذه العبارة.

فمقالات بالجملة بدأت نسف مسيرة كريستيانو رونالدو منذ 1 أكتوبر 2018، فكيف لا ورونالدو شخصيّة استثنائيّة وقعت في قضيّة حسّاسة.

أكتب هذا المقال كوني صحافيّة رياضيّة، ولكن لست مجرّد صحافيّة أنا فتاة لا أرضى الإغتصاب، الظلم والعنف ضدّ المرأة! ورغم ذلك أنا لن أتّهم رونالدو ولن أدمّر ببساطة مسيرة كبيرة كتبها اللاعب في تاريخ كرة القدم.


اقرأ أيضًا، رونالدو يرد على "مؤامرة" الاتحاد الأوروبي على طريقته الخاصة


الواقعيّة ضروريّة أحيانًا. أسئلة كثيرة يجب أن نطرحها قبل أن نرفع السكاكين بوجه رونالدو: لماذا الآن؟ ما هي الحلقات المفقودة؟ لماذا رونالدو الإنساني يقوم بعمل وحشي كهذا؟  

لماذا الآن؟

انتقل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس ساعيًا إلى تحقيق العظمة في كرة القدم. فاز بدوري أبطال أوروبا مع ناديي مانشستر يونايتد وريال مدريد ويتطلّع الآن إلى الفوز بهذه الكأس مع يوفنتوس ليثبت للعالم أنّه الأفضل.

الكارهون كثر، إسم رونالدو يمكن أن يحدث رعبًا في قلوب البعض.. لذلك ضرب رونالدو بمثل هذه التّهمة هي أكبر أداة تدمير. فأي إنسان يحمل ضميرًا لن يقبل بالإغتصاب أبدًا!

الشهرة لديها ثمن، وكل شخصيّة معروفة معرّضة للإتّهام بأي وقت.. فما العمل إن كانت الشخصيّة كريستيانو رونالدو محطّم الأرقام؟

إذًا المتّهم بريء حتّى يثبت أنّ لا علاقة لتلفيقات الكارهين.


ما هي الحلقات المفقودة؟

لا يمكنني أن أدين لا رونالدو ولا كاثرين مايورغا السيّدة التي تتهم رونالدو باغتصابها.. فالإغتصاب إن كان حقيقةً فهو وحشي ومؤلم ولكن في الوقت نفسه لماذا لفتاة متحرّرة تسكن في بلد متحرّر قبلت رشوة من لاعب مع العلم أنّ كان بإمكانها أن تكسب من القضيّة لو أكملتها مبلغًا تحكمه المحكمة للتعويض، ممكن أن يتعدّى الرقم الذي تقول أنها تقاضته من رونالدو لشراء سكوتها..

من جهّة أخرى، الفتاة كاثرين مايورغا، تعترف الآن أنّها حين ذهبت إلى الشرطة لم تفصح عن اسم المعتدي ومن ثمّ علم رونالدو أنّها توجّهت إلى الشرطة فدفع لها مبلغًا كبيرًا إن لم تفصح عن الإسم من أين جاءت إذًا كل التقارير والمحادثات عن لسان رونالدو في التحقيق؟

لن أقول لماذا استيقظت الآن مايورغا وأفصحت عن ما حصل معها.. ولن أقول أنّ حملة "وأنا أيضًا" -التي أفتخر بها طبعًا وكل فتاتة تفتخر بهذه الحملة الشجاعة- ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي منذ أكثر من سنة وليس هذا الشهر.

من حقّ كل إنسان، امرأة أم رجل أن يصرخ بوجه الظلم الجارح في كل الأوقات.

ولكن أن يتقاضى مبلغًا من المال ثمّ يسكت ثمّ يتكلّم فهنا علامة الإستفهام تظهر! لماذا بعد 10 أعوام وبعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس وبعد عامٍ كامل عن حملة "وأنا أيضًا" قرّرت ان تتحدّث السيّدة مايورغا؟

فجأةً تنبع قضيّة إغتصاب أخرى، عمرها ما يقارب الـ14 عامًا أي يُدّعى أنّها حصلت عام 2005.. أي عندما كان رونالدو على علاقة مع ميرشي روميرو عارضة أزياء برتغاليّة.

إذًا المتّهم بريء حتّى يثبت أنّ لا كذبًا ولا مؤامرة وراء القضيّة!


لماذا رونالدو الإنساني يقوم بعمل وحشي كهذا؟

كثيرون سينتقدون أنّ فتاة تحمل شعار الصحافة أي الحق والحقيقة وفي ربيع عمرها، تشكّ بصحّة الإغتصاب وتكتب مقالًا لا تدافع فيه عن فتاة أخرى بل تعرض ما يمكن أن يكون مختبئ وراء قضيّة الإغتصاب.

لأنّ.. رونالدو لم يظهر لنا طوال هذه السنوات إلًا الإنسانيّة ببيعه الكرة الذهبيّة للتبرّع بالأموال، بزيارته الشهرية لمراكز الأطفال المصابين بأمراض، بعدم شربه للكحول منذ وفاة والده، بعدم القيام بأي وشم على جسده بهدف التبرّع بالدمّ بانتظام وبشكل دائم.

كل هذه الأمور لا يمكن أن ننساها.. لماذا لاعب ذكي ككريستيانو رسم لنفسه صورة إنسانيّة في المجتمع سيقع في ورطة إغتصاب بإمكانها ان تنهيه؟

فضلًا عن ذلك رونالدو "لبّيس شائعات".

تارةً يقولون أنّه مثلي جنسيًّا، تارةً أخرى يدّعون أنّه مريض نفسيًّا لإنجابه توأم من التلقيح الصناعي.. والآن أضافوا تهمة الإغتصاب.

زميلي في الموقع يقول " هذه مبرّرات لا ترتقي لحجم الفعل".. ولكن أن تضرب لاعب ممكن أن ينجح في نادٍ للمرّة الثالثة... أمر واقعي في ظلّ ما نشهده من خصومة لفي العالم الكروي أحيانًا.

رئيس نادٍ ممكن أن يفعلها، لاعب ووكيله ممكن أن يبدأوا بمثل هذه قضيّة.. والصحافيّون سيكمّلون عليه بأقلام لاذعة لم تنتظر حكمًا ولا دليلًا قاطعًا بعيدًا عن التزوير!

في الختام، بعد هذا المقال أتعهّد، أنا متابعة رونالدو وعاشقة للعبه ولأرقامه القياسيّة، إن ثبتت التهمة وكان كريستيانو مغتصب فسأكون أوّل كارهيه وأوّل من سينسى أهدافه، أرقامه وإبداعاته!

ولكن.. المتّهم بريء حتّى تثبت إدانته.



تابعوا حساب الكاتبة على إنستاغرام
تابعوا حساب الكاتبة على فايسبوك




هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

14 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تشرين الأول 2018 الساعة 22:23

هههههه سبحان الله على هذا المخلوق

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تشرين الأول 2018 الساعة 19:51

الأخ بايرن عملاق أوروبا تعالى الحس لي طيظي انت وفريق المعاقين اللي بتشجعه يا مانياك هههههه

بايرن عملاق اوروبا

بايرن عملاق اوروبا

11 تشرين الأول 2018 الساعة 19:00

ههههههههههههههه العرب تدافع عن واحد يهودي مغتصب.. اغتصبكم انتم يا حثالات اغتصبك الكاتب ههههههه انتم حثالات العاالم ايها الاطفال العرب المتخلفين لعنة الله عليى الكاتب وعلى من يؤيده

برشوي مطرق

برشوي مطرق

11 تشرين الأول 2018 الساعة 18:40

اعتقد ان الحل الوحيد هو قطع قضيب بنالدو ولو تطلب الامر يمكن أيضاً خصيانه لان خصيته كبيرة ويظهر ذلك جلياً عندما يركض ولذلك جماهير ريال تمرميد تعشقه

Brahim

Brahim

11 تشرين الأول 2018 الساعة 05:24

قضيه الاغتصاب لا تمحو أرقامه... انظروا إلى مارادونا، كل أعماله الشنيعه ويبقى رائد في الكره... كما قال الأخ، الحياه الرياضيه شيئ والحياه الشخصيه شيئ آخر.

Blaugrana

Blaugrana

11 تشرين الأول 2018 الساعة 04:20

بالنسبه للأغتصاب انها مشكلة رونالدو و لم تدبر له من قبل ريال مدريد او بيريز او برشلونة او اي احد

Blaugrana

Blaugrana

11 تشرين الأول 2018 الساعة 04:18

الكاتب يقول انها مؤامره هل تقصدين ان ريال مدريد تآمر على رونالدو بالاغتصاب و بجائزه أفضل لاعب في اوربا انتي من أغبى جماهير الريال ههههه تتهمين الريال من اجل رونالدو ههههههه حماقه بكل معنى الكلمه تتعاطف مع رونالدو و خصوصا ان جماهير الريال في العاصمه مدريد غاضبين من رونالدو بسبب خروجه من الريال و أكبر دليل هي صحيفتي آس و ماركا

Blaugrana

Blaugrana

11 تشرين الأول 2018 الساعة 04:10

حياته الرياضيه شيئ و الشخصيه شيئ آخر و هذا دليل على ان كاتب المقال شخص فاشل

Said Madrid

Said Madrid

11 تشرين الأول 2018 الساعة 02:01

اني اخاف عليه

younes77

younes77

11 تشرين الأول 2018 الساعة 00:39

تعليقك

younes77

younes77

11 تشرين الأول 2018 الساعة 00:39

يصعب الحكم في هذه الحالات وادق التفاصيل تاثر في الحكم لا نستطيع ان نبرء أو ونجرم رونالدو هو لا يزال متهم

barca superfan

barca superfan

10 تشرين الأول 2018 الساعة 22:30

اخبار زي هذا لا تهمني ابدا شي الذي يعجبني ، ان محاكم و صحف مدريد ضغطت علي ميسي و بشكل غيراعتيادي و كانوا يقولون اننا نتعامل بقضية ميسي بشكل حتي تصبح عبرة لباقي اللاعبين ، طيب الان لماذا اصبحت صم بكم اماندم قضية ضرائب كريستيانو و ايضا هذه القضية؟؟!!!!

barca superfan

barca superfan

10 تشرين الأول 2018 الساعة 22:27

اولا الادانة ثبتت و اصلا انها دليل انتقال كريستيانو من الريال كانت و كريستيانو كسب القضية بواسطة ٣٧٥٠٠٠ دلار للفتاة و قبل يومين بعض الانباء كانت تدل عن تدخل بيريز في صلب الموضوع في ٢٠١١ و ضغط علي كريستيانو لكي يحل الموضوع بشكل سريع قبل ما تسبب بانهيار تان في الريال لا تنسون ٥-٠ مع مورينيو و الفريق كان علي شرف الانهيار

إعصار الكتالوني

إعصار الكتالوني

10 تشرين الأول 2018 الساعة 20:17

ههه يا كاتب انت مريض لانك بدأت تفتقد عقلك وخليك من مواضيعك السخيفة وخلينا في موضوع رياضي ومفيد اما مشكلة اغتصاب فتاة من قبل رونالدو فهذه مشكلته وهو حر في تصرفاته وليست مشكلتنا والسلام

لم يستطيعوا إغتصاب أرقامه.. فاتّهموه بالإغتصاب!

إقرأ الآن

باريس يقرع طبول الحرب مع برشلونة مُجددًا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج