الدوري الإسباني

رئيس الاتحاد الفرنسي يعلن انتهاء مسيرة بنزيمة دولياً

نشر في الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 20:23

رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن مسيرة بنزيمة انتهت مع منتخب الديوك بسبب قضيته الشهيرة مع فالبوينا

أبدى نويل لو غرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عدم ثقته في أن النجم الكبير كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني سوف يلعب للمنتخب الفرنسي مرةً أخرى بعدما أكد أن مسيرة اللاعب قد انتهت تماماً على الصعيد الدولي.

ووجه لو غرايت صدمة كبيرة لبنزيمة والذي كان يأمل في احياء مسيرته الدولية مجدداً ولكن باتت أحلامه بالعودة مهددة بعدما أكد رئيس الاتحاد الفرنسي أن اللاعب لن يشارك مجدداً بمباريات المنتخب الفرنسي الذي لم يشارك بأي مباراة رفقة منتخب الديوك منذ عام 2015. 


صورة..كريم بنزيمة خلال احدى مباريات ريال مدريد


ولم يرتدي بنزيمة قميص المنتخب الفرنسي منذ عام 2015 بعدما تورط في قضية ابتزاز زميله بالفريق ماتيو فالبوينا خلال فضيحة جنسبة خلال وقت سابق وتم اللجوء للقضاء بين الطرفين. 

ومن المتوقع أن يتم صدور قرار في القضية خلال الأيام الأولى لشهر نوفمبر المقبل ولكن أكدت العديد من الصحف العالمية بأن القضية قد تنتهي بسبب تورط احدى ظباط الشرطة بالقضية حيث انه متهم بالتحريض على ارتكاب الجريمة المزعومة. 


ومنذ تولي ديديه ديشامب مسؤولية تدريب المنتخب الفرنسي لم يظهر كريم بنزيمة بأي مباراة للفريق منذ تورطه بالقضية المزعومة حيث اتهم اللاعب المدرب الفرنسي بالانحناء للضغوطات التي تعرض لها من الجوانب العنصرية في فرنسا عندما تجاهل استدعائه لبطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية عام 2016. 


اقرأ أيضاً:تفاصيل قرار بيريز الذي أطاح بزيدان خارج أسوار ريال مدريد


وبغض النظر عن النتائج التي سوف تُسفر عنها الاجراءات القانونية الجارية حالياً بشأن تلك القضية فإن نويل لو غرايت لا يعتقد بأن بنزيمة سوف يعود الى المنتخب الوطني مجدداً. 

وخلال تصريحاته له عبر جريدة لويست الفرنسية: "كانت قضية فالبوينا وبنزيمة قد شهدت حلقات جديدة خلال الأسبوع الماضي لكنها لم تنته بعد". 

وتابع: "لقد مرت ثلاث أو أربع سنوات على هذه القضية كان يجب أن يتم حسمها أسرع بكثير من ذلك حتى لا تكون فاسدة بالنسبة لنا". 


تابعوا حساب الكرة السعودية في انستغرام


وأضاف: "لا أحمل أي ضغينة بداخلي لبنزيمة وليس لدي أي شيء ضده لقد كان دائماً لاعباً رائعاً بالمنتخب الفرنسي لكني أرى بأن مسيرته مع المنتخب الفرنسي انتهت خاصةً وأنه خارج الفريق منذ فترة طويلة". 

وخاض بنزيمة 81 مباراة دولية رفقة منتخب فرنسي في تاريخ مشاركاته مع الفريق ولم يسجل سوى 20 هدفاً ببطولة الليغا في موسم 2016/2017 وأصبح معدله التهديفي أقل بعد هذه الفترة. 

ويعاني بنزيمة من اصابة قد تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام ديبورتيفو ليغانيس ببطولة الليغا والتي انتهت بخسارة الفريق بهدف نظيف وأعلن الطاقم الطبي غيابه من مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة. 


تابعوا حساب فرجة على انستغرام


بدأ بنزيمة مسيرته الكروية بأكاديمية نادي أوليمبيك ليون الفرنسي وذلك قبل أن ينضم للنادي نفسه حيث تدريب مع فريق رون ألبيس برون المحلي باحدى ضواحي ليون وتألق مع الفريق حتى انضم للنادي في عام 1996. 

وشارك بنزيمة مع فريق ليون تحت 16 عاماً وسجل 38 هدفاً وسجل كذلك 12 هدفاً خلال 14 مباراة مع الفريق بسن 18 عاماً قبل أن يتم استدعائه للفريق الأول تحت قيادة بول لي جوين. 

ووقع بنزيمة عقداً احترافياً مع الفريق لمدة ثلاثة مواسم ليشارم في 34 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً وسجل أيضاً ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام روزنبرغ والتي انتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدفين لهدف. 

وفي صيف عام 2009 انضم بنزيمة لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني حيث سجل مشاركته الأولى بفترة الاعداد أمام شامروك روفرز وحل بديلاً وسجل هدفاً للفريق بينما سجل لريال مدريد أيضاً أمام روسنبرغ ببطولة كأس سانتياغو برنابيو وسجل خمسة أهداف بفترة الاعداد. 

ونجح بنزيمة عبر مشاركاته مع ريال مدريد طوال السنوات الماضية أن يحجز لنفسه مكاناً بالتشكيلة الأساسية للفريق وحقق العديد من الألقاب الهامة للنادي الملكي طوال مسيرته أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس السوبر الإسبانية والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والعديد من البطولات الأخرى. 

وعلى الرغم من تألق بنزيمة إلا أنه يُعد واحداً من المكروهين لدى جماهير الفريق بسبب اهداره للفرص السهلة بالمباريات بطريقة غريبة. 


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

10 تشرين الأول 2018 الساعة 21:45

كسم ام نويل لو غرايت على كس ام ديشامب! اولاد المنتاكة دول بقى لهم قيمة! لا احد منهم يعرف مين ابوه!

رئيس الاتحاد الفرنسي يعلن انتهاء مسيرة بنزيمة دولياً

إقرأ الآن

فيديو: صلاح يعلن تشجيع برشلونة وميسي وكُره ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج