رياضات أخرى

دورة تخريج حكام في التايكواندو

نشر في الإثنين 15 تشرين الأول 2018 15:55

نظم الاتحاد اللبناني للتايكواندو دورة تخريج حكام في نادي المون لاسال عين سعاده، التي شارك فيها 75 مشارك خضعوا في اليوم الثاني للامتحانات.


إقرأ أيضاً: ليبرون جيمس ليس غبيا!


وقد حضر الدورة رئيس الاتحاد حبيب ظريفه وعضوا الاتحاد الماستر جو خوري والماستر المهندس إيلي نعمه.  

علماً أنّ كل لجان الاتحاد تعمل على تحسين وتطوير قدراتها عبر الدورات التي تنظمها على مدار السنة ومنها دورات تخريج الحكام في ظل كثافة البطولات ومنها "الدوري اللبناني للتايكوندو".

وفي ختام الدورة، ألقى الرئيس ظريفة كلمة ذكر فيها أنّ لعبة التايكواندو في لبنان ما قبل بطولة بيروت المفتوحة للتايكواندو لعام 2018 قد اختلفت عما بعدها، ولم يعد عمل الاتحاد يقتصر فقط على الصعيد المحلي بل بات على مستوى عالمي، "ولا عودة إلى الوراء، سنطوّر عملنا وقدراتنا، وإنّ مسؤولية هذا التقدّم تقع على عاتق كل اللجان، خصوصاً لجنة الحكام".

كما ركز ظريفة على أهمية التعليم والتوعية لأهل اللعبة، "ولهذا السبب يعمل الاتحاد على خلق التواصل بين كل اللجان مما يفسر إصراره على ضرورة الاشتراك في دورات الحكام. ويتم العمل على هذا التواصل لخلق توعية أكبر لدى أهل اللعبة وتحفيزهم على التطوّر لتحسين اللعبة".

أما المشاركون من حكام ومدربين ولاعبين فقد عبروا عن تفاؤلهم بالمرحلة المقبلة وجهوزيتهم لدعم الاتحاد في برنامجه المستقبلي.

أشرف على هذه الدورة رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد وترأستها نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي ورئيسة لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني الماستر جولي ديب، وضمّت أعضاء اللجنة الماستر علي رعد الماستر زياد فرج وخور ونعمه.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
دورة تخريج حكام في التايكواندو

إقرأ الآن

بوغبا في طريق العودة إلى يوفنتوس!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج