الدوري الإسباني

نجل أسطورة هولندا يستخدم ديباي كوسيلة لضرب برشلونة بأهم صفقاته

نشر في الثلاثاء 16 تشرين الأول 2018 17:15

جوردي كرويف ينصح ثنائي نادي أياكس أمستردام ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونغ بضرورة النظر لزميلهما ممفيس ديباي قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبلهما

قدم خوردي كرويف مدرب نادي تشونجكينج ليفان الصيني ونجل أسطورة الكرة الهولندية يوهان كرويف النصيحة للثنائي فرانكي دي يونغ وماتياس دي ليخت نجمي منتخب الطواحين ونادي أياكس أمستردام الهولندي وذلك عقب تلقيهما العديد من العروض القوية من أجل الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن عن رغبته القوية بالتعاقد مع فرانكي دي يونغ طوال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل أن يوجه أنظاره صوب التعاقد مع دي ليخت الشتاء المقبل من أجل التغلب على النقص العددي بالخط الخلفي عقب تعرض اللاعبين للاصابات القوية وأبرزهم صامويل أومتيتي والبلجيكي توماس فيرمايلين. 


صورة..كرويف أثناء تواجده باحدى المناسبات ببرشلونة


وضرب خرودي كرويف مثالاً للثنائي بضرورة النظر لزميليهما ممفيس ديباس والذي خاض تجربة سابقة لم تكلل بالنجاح رفقة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل بضعة أعوام ثم رحل عنه وانتقل لصفوف ليون الفرنسي ليتألق بصورة ملفتة ويصبح أحد أبرز اللاعبين بتشكيلة المنتخب الهولندي تحت قيادة رونالد كومان مدرب الفريق. 

ويرى كرويف بأن الثنائي مازال صغيراً في العمر حيث اقترح عليهما ضرورة القاء نظرة على ما حدث مع ديباي عندما فشل في اثبات ذاته مع نادي مانشستر يونايتد عقب رحيله عن أيندهوفن في سن مبكرة وتألق بصورة ملفتة مع ناديه الحالي ليون. 


وخلال تصريحات صحفية قال خوردي كرويف: "قبل أربعة أعوام انتقل ديباي لنادي مانشستر يونايتد وتراجع من المشهد العالمي ليفشل في تحقيق أي شيء يذكر باحدى الدوريات الكبرى بدى وكأنه غير جاهز لخوض التجربة مع الشياطين الحمر وعندما عدل مساره أصبح اللاعب الأبرز بالمنتخب الهولندي". 

وتابع: "دي ليخت مدافع يتمتع بموهبة كبيرة بالفعل مازال ينمو بصورة ملحوظة ويقدم أداء مثير للاعجاب لكن أمام ألمانيا كان واضح أنه مازال يفتقر لخبرة المباريات الكبرى وأن الوقت مازال طويلاً أمامه للتطور". 


اقرأ أيضاً:مارداونا يتصل بميسي للحديث عن المراحيض


وأتم: "يجب على الثلاثي دي ليخت وفرانكي دي يونغ ودوني فان دي بيك أن يأخذوا موقف زميلهم ممفيس ديباي كمثال حي عندما يفكرون في اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبلهم". 

وكان المنتخب الهولندي قد نجح في الفوز على المنتخب الألماني بثلاثية نظيفة ودياً بدوري الأمم الأوروبية حيث شارك دي ليخت باللقاء وقدم أداءً جيداً نال من خلاله استحسان الجميع". 

ولد خوردي كرويف في عام 1974 بالعاصمة الهولندية أمستردام وهو أبن الأسطورة الهولندية الكبرى يوهان كرويف والذي كان أحد أساطير نادي برشلونة الإسباني أيضاً. 

بدأ خوردي مسيرته مع الكرة بنادي برشلونة عام 1992 حيث لم يتواجد بصفوف النادي الكتالوني للشباب سوي موسمين فقط شارك خلالها في 51 مباراة وسجل 16 هدفاً وكانت المكافأة فورية على تألقه بالصعود للفريق الأول. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وتم تصعيد خوردي للفريق الأول بالنادي الكتالوني عام 1994 ولم يشارك سوى لموسمين أيضاً حيث شارك خلالها في 41 مباراة وسجل 11 هدفاً قبل أن يقرر الرحيل والانتقال لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي خاض معهم عامين أيضاً وشارك في 26 مباراة سجل خلالها 4 أهداف. 

وفي عام 1999 تمت اعارة خوردي كرويف لنادي سيلتافيغو الإسباني حيث شارك معهم في 8 مباريات سجل خلالهم هدف وحيد قبل أن يعود مجدداً لنادي مانشستر يونايتد ليشارك في 8 مباريات فقط سجل خلالها 3 أهداف. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وفي عام 2000 رحل خوردي عن صفوف مانشستر يونايتد لينتقل لصفوف نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني وتواجد بصفوف الفريق 3 مواسم شارك خلالها في 94 مباراة وسجل 7 أهداف فقط. 

ثم خاض خوردي تجربة بصفوف نادي إسبانيول وشارك معهم في 30 مباراة سجل 3 أهداف فقط واختتم مسيرته بنادي ميتالروه دونتيسك ليتجه بعد ذلك للتدريب. 

كما شارك خوردي كرويف رفقة منتخب هولندا في 9 مباريات فقط سجل خلالها هدف وحيد كان ببطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1996. 


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
نجل أسطورة هولندا يستخدم ديباي كوسيلة لضرب برشلونة بأهم صفقاته

إقرأ الآن

فيديو: فان دايك يضرب ألمانيا بالوقت القاتل ويُطيح بها مع فرنسا خارج دوري الأمم!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج