الدوري المصري

#موجز_24_ساعة: عودة القناص رسمياً.. شروط رحيل "أزارو".. الإسماعيلي يقهر أسطورة "بيراميدز".. تعديلات بالصفقات الشتوية فى الزمالك

نشر في السبت 20 تشرين الأول 2018 02:06

موجز لأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم


يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم الجمعة 19 من أكتوبر 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:   


رسميا.. عماد متعب يعود للمستطيل الأخضر عبر بوابة "درجة تانية"


أكد مصطفى النمر رجل الأعمال المصرى، ومالك نادى ماورفيرك النمساوى، أنه تم الاتفاق رسميًا مع عماد متعب نجم منتخب مصر والنادى الأهلي الأسبق عن التراجع عن اعتزاله والعودة للملاعب وارتداء قميص الفريق الذى ينافس في دورى الدرجة الثانية النمساوي ويتبقي فقط تحديد المقابل المادى الصفقة ومدة العقد.

وقال "النمر" في مداخلة هاتفية من أمريكا مع عمر ربيع باسين في برنامج "وورلد سبورتس" المذاع علي شاشة قناة النادى الأهلي، انه ينتظر وصول "متعب" للنمسا أول نوفمبر المقبل، لإتمام انضمامه للفريق والاتفاق علي باقي بنود العقد.

وأضاف مالك النادى النمساوى، أن حسن شحاتة المستشار الفنى للفريق واحمد شوبير كانا لهما الدور البارز في صفقة متعب وإقناعه بالتراجع عن الاعتزال، خاصة أنه ما زالت لديه قدرة علي اللعب لسنوات أخرى.

وأكد "النمر" أن "متعب" يعول عليه لما يمتلكه اللاعب من خبرات ستساعد فريق ماورفيرك علي المنافسة للصعود للدورى النمساوى الممتاز بالموسم المقبل .

وبسؤاله عن تفاوضه مع لاعبين آخرين من الدورى المصري للاحتراف في النمسا، قال مصطفي النمر: " نعم هناك لاعبون مصريون آخرون نتفاوض معهم وأبرزهم أحمد علي هداف المقاولون العرب".


حقيقة العرض الفرنسي لـ"أزارو" وشروط رحيله في الشتاء


كشف مصدر داخل فريق الكرة بالنادي الأهلي، حقيقة العروض الفرنسية التي تلقاها المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، خلال الفترة الحالية، وموقف لجنة الكرة بالأحمر من هذه العروض.

وكانت بعض التقارير الصحفية ربطت المهاجم المغربي بنادي مارسيليا الفرنسي، حيث أشارت إلى أن مارسيليا يرغب في شراء اللاعب من الأهلي خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال المصدر لـ"يوروسبورت عربية": "حتى الآن لم يصل إلى الأهلي أي عروض رسمية لشراء اللاعب، ربما يكون الحديث عن هذه العروض من جانب بعض الوكلاء".

وأردف: "في الفترة الحالية لن نناقش أي عروض بسبب التركيز في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أصبحت في مراحلها الأخيرة ويسعى الفريق للفوز بها، لذلك تم الحديث مع اللاعبين والتأكيد عليهم بعدم الحديث عن أي أمر آخر غير البطولة الإفريقية".

وأوضح: "فكرة رحيل الأجانب في انتقالات يناير مرفوضة بشكل كبير داخل الأهلي، لكن هناك حالات قد تجعل لجنة الكرة والجهاز الفني يغيران من رأيهما".

وأكمل: "لو وصل عرضا للاعب مقابل 10 ملايين يورو مثلما حدث في الصيف الماضي من جانب أحد الأندية الصينية، في هذه الحال سيكون من الصعب رفض العرض نظرا لضخامته وصعوبة تكراره مرة أخرى".

وأتم: "أيضا لو نجح الأهلي في ضم مهاجم إفريقي من العيار الثقيل مع وجود عرض لأزارو، قد يكون هناك اتجاه للموافقة على رحيله، لكن حتى الآن كل شيء مؤجل إلى يناير".


الإسماعيلي يقهر "بيراميدز" .. إنبى والداخلية " حبيايب"


نجح البرازيلي جورفان فييرا ، فى اجتياز ثانى اختبار رسمي له مع الإسماعيلي بعد تغلبه على ضيفه "بيراميدز" بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ستاد الإسماعيلية بالجولة 11 من عمر الدوري.

سجل للدراويش محمود متولى فى الدقيقة 6 عبر رأسية رائعة، ولسعد الجزيرى من ضربة جزاء فى الدقيقة 69.

بينما انتهت مباراة فريقى إنبى والداخلية، إيجابيا بهدف لكل منهما.

وبهذه النتائج رفع الإسماعيلى وإنبى والداخلية رصيدهم من النقاط إلى "12" نقطة، صعد الداخلية بقيادة علاء عبدالعال إلى المركز التاسع، بفارق الأهداف عن إنبى العاشر بقيادة خالد متولى، وتراجع الإسماعيلى للمركز الحادى عشر، بينما استقر بيراميدز رابعا برضيد 16 نقطة.

رأى مدرب منتخب الشباب السابق فى صفقة الأهلي المنتظرة

قال حمادة صدقي مدرب منتخب الشباب السابق في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية" : "لا أستطيع الحكم على مستوى يوسف علي – لاعب الاتصالات المرشح للنادى الأهلي - ، لأنه كان لا يتواجد في منتخب الشباب بصفة أساسية، حيث حيث قررنا ضمه في معسكر واحد فقط قبل مباراتي السنغال في التصفيات الأفريقية"، مؤكدا أن أهم ما يميز اللاعب هو الجانب المهاري، حيث يمتلك مهارات فنية كبيرة.

وعن مواجهة الأهلي و"وفاق سطيف" قال :" المباراة ستكون صعبة على النادي الأهلي، خاصة أن الملعب الذي ستقام عليه المباراة صغير للغاية فضلا عن أنه من النجيل الصناعي"، مضيفا :" نتيجة مباراة الذهاب مطمئنة ولكن يجب على الأهلي أن يسعى لإحراز هدف مبكر لإرباك حسابات المنافس".

وأضاف :"قوة فريق وفاق سطيف تتمثل في عبدالمؤمن جابو والمهاجم الحبيب بوقلمونة، ويجب أن يفرض كارتيرون عليهم رقابة لصيقة".

تعديلات بخريطة صفقات الزمالك الشتوية

استقر مسئولو الزمالك على ضم مهاجم أجنبي للفريق في ميركاتو الشتاء ليحل محل المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق الحالي، والذي يرغب في الرحيل عن الفريق وعدم الاستمرار بسبب غيابه عن المشاركة وجلوسه المستمر على دكة البدلاء.

ورغم اتصالات الزمالك مع بعض الأجانب في مراكز مختلفة، مثل بدر بانون لاعب الرجاء المغربي والكاميروني جوزيف نجويم الظهير الأيسر لفريق الجونة، لكن الأولوية للإدارة حتى الآن تتمثل في ضم مهاجم أجنبي على حساب أحداد.

وجاء قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل قيد لاعبي شمال إفريقيا كمحليين، ليضع إدارة الزمالك في مأزق بسبب تواجد قائمة كاملة العدد من الأجانب ليكون المهاجم الجديد على حساب حميد أحداد مع استمرار الثلاثي حمدي النقاز وساسي فرجاني وكاسونجو،

وكان مسئولو الزمالك يمنون النفس بقيد لاعبي شمال إفريقيا محليين بداية من يناير بما يمكنهم من قيد فرجاني والنقاز كمحليين وفتح الباب أمام إبرام تدعيمات لصفقات أجنبية في مراكز أخرى.

في هذا المقال

مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
على هاجر

على هاجر

20 تشرين الأول 2018 الساعة 12:06

برنامج رائع

#موجز_24_ساعة: عودة القناص رسمياً.. شروط رحيل "أزارو".. الإسماعيلي يقهر أسطورة "بيراميدز".. تعديلات بالصفقات الشتوية فى الزمالك

إقرأ الآن

والد كهربا.. كلمة السر في مفاوضات انتقاله للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج