دوري أبطال أوروبا

بالأرقام: ألبا يستعد لتدوين إسمه بين قائمة العظماء في برشلونة

نشر في الإثنين 22 تشرين الأول 2018 23:00

خوردي ألبا يستعد لخوض مباراته رقم 50 أوروبياً مع نادي برشلونة أمام إنتر ميلان ويستعد لدخول تاريخ البلوغرانا الأوروبي

يستعد خوردي ألبا ظهير نادي برشلونة الإسباني لتدوين إسمه بحروف من ذهب بين قائمة عظماء النادي الكتالوني عبر تاريخه حيث من المتوقع أن يسجل مشاركته بالمباراة رقم 50 بقميص الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل البلوغرانا إنتر ميلان الإيطالي على ملعب كامب نو الاربعاء بالجولة الثالثة بمرحلة المجموعات.

ويمتلك ألبا تاريخاً كبيراً مع نادي برشلونة بالمسابقة الأوروبية حيث تُوج بلقبها مرة وحيدة منذ أن انتقل لصفوف الفريق من فالنسيا الإسباني وذلك في عام 2015 بنهائي ببيرلين أمام يوفنتوس الإيطالي


صورة..خوردي البا خلال مباراة برشلونة وتوتنهام


وتحمل المشاركة الأولى لألبا في تاريخه مع برشلونة ذكرى سيئة بالنسبة للاعب حيث سجل مشاركته الأوروبية الأولى بقميص البلوغرانا في عام 2012 بمباراة الفريق أمام بنفيكا البرتغالي والتي إنتهت بفوز العملاق البرتغالي بهدفين نظيفين وأصبح بالتشكيلة الاساسية للفريق منذ هذه المباراة. 

ومن المتوقع أن يشارك ألبا بالتشكيلة الأساسية للمدرب أرنستو فالفيردي من أجل قيادة الجبهة اليسرى أمام إنتر ميلان بالبطولة ليسجل مباراته الأوروبية رقم 50 منذ موسم 2012-2013 وحتى الأن حيث سجل هدفين فقط للبلوغرانا بالبطولة واستطاع صناعة 6 أهداف بإجمالي 4117 دقيقة خاضها رفقة الفريق. 



وسجل ألبا أكثر مشاركاته الأوروبية مع نادي برشلونة في موسم 2014-2015 والذي حقق خلاله الفريق اللقب فيما سجل اقل مشاركاته في موسم 2013-2014 ولم يشاركة سوى في 4 مباريات فقط. 

ويمتلك ألبا 3 مشاركات سابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما كان لاعباً بصفوف نادي فالنسيا الإسباني في موسم 2010-2011 حيث سجل 3 مشاركات خلال 7 مباريات حاضها الفريق بالبكولة فيما خاض 15 مباراة رفقة الخفافيش ببطولة الدوري الأوروبي. 


اقرأ أيضاً:راكيتيتش ينتقد شرود فالفيردي



وفي أولى مواسمه رفقة برشلونة وتحديداً موسم 2012-2013 شارك ألبا في 9 مباريات بالبطولة سجل خلالها هدفين ولم يصنع أي هدف وخاض 807 دقيقة وفاز الفريق في 4 مباريات وتعادل في مبارتين وخسر 3 مباريات. 

في الموسم التالي شارك ألبا في 4 مباريات فقط وهو أقل موسم شارك خلاله اللاعب الدولي الإسباني بالبطولة ولم يسجل أو يصنع أي أهداف وخاض 360 دقيقة فقط وفاز الفريق أثناء مشاركته في مبارتين وتعادل في واحدة وخسر واحدة. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام



في الموسم الثالث سجل ألبا أعلى معدل مشاركات بالنسبة له على النقيض مقارنةً بالموسم الماضي حيث شارك في 11 مباراة لم يسجل خلالها أهداف وصنع هدفين وفاز الفريق في 9 مباريات ولم يتعادل وخر مبارتين فقط وتُوج باللقب في النهاية. 

في الموسم التالي شارك ألبا في 9 مباريات رفقة برشلونة بدوري أبطال أوروبا لم يسجل أهداف وصنع هدف وحيد وسجل عدد دقايق بلغ مقداره 734 دقيقة وفاز برشلونة في 6 مباريات وتعادل في مبارتين وخسر مباراة وحيدة. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام



في موسم 2016-2017 شارك ألبا في 6 مباريات لم ينجح في صناعة أو احراز أية أهداف حيث سجل عدد دقائق مشاركة مقدارها 436 وفاز الفريق في 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسر مباراة وحيدة. 

في الموسم الماضي شارك ألبا في 8 مباريات رفقة الفريق لم يسجل أو يصنع أية أهداف وبلغت دقائق مشاركته 638 دقيقة فاز الفريق خلالها في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام روما الإيطالي. 

وفي الموسم الحالي شارك ألبا في مبارتين فقط لم يسجل اية أهداف وصنع 3 أهداف وشارك في المبارتين بالكامل فاز الفريق في مبارتين ولم يتعادل أو يخسر حتى الأن. 

وفي النهاية وعلى مدار 7 مواسم شارك ألبا في 49 مباراة رفقة برشلونة سجل هدفين خلالهم وصنع 6 أهداف وسجل عدد دقائق مشاركة بالبطولة مقداره 4117 فاز برشلونة خلالها في 31 مباراة وتعادل في 9 مباريات وخسر مثلهم. 


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بالأرقام: ألبا يستعد لتدوين إسمه بين قائمة العظماء في برشلونة

إقرأ الآن

فيديو: كلوب يتلقى الخبر الأسعد في ليفربول هذا الموسم

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج