ألعاب إلكترونية

السر وراء غياب كرواتيا عن فيفا 2019

نشر في الخميس 1 تشرين الثاني 2018 19:10

لماذا رفضت كرواتيا المشاركة بلعبة فيفا ١٩؟

حقق منتخب كرواتيا مفاجئة وإنجاز كبير يعد الأهم في تاريخ كرة القدم الكرواتية حتى الأن بالوصول للمباراة النهائية لكأس العالم روسيا 2018.

الجمع شاهد أبناء زلاتكو داليتش وتحت قيادة لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم 2018 يحققون نتائج مذهلة في مونديال روسيا بالفوز على منتخبات الأرجنتين وإنجلترا والتأهل لمواجهة منتخب فرنسا في المباراة الختامية للبطولة.



ولكن على العكس من المتوقع جاءت لعبة فيفا 2019 خالية من منتخب كرواتيا الذي أذهل العالم في روسيا ؛ لاعبو المنتخب في اللعبة ، يلعبون لأنديتهم فقط أمثال لوكا مودريتش مع ريال مدريد وإيفان راكيتيتش مع نادي برشلونة وماريو ماندجوكيتش مع يوفنتوس الإيطالي... لكن كرواتيا غائبة!!

ومن الواضح أن غياب وصيف كأس العالم 2018 يعود الي وجود خلاف في الأمور المالية بين الاتحاد الكرواتي لكرة القدم و EA Sports شركة تطوير ألعاب الفيديو الرياضية ولا يبدو أن أي شيء سيتغير في الوقت الحالي ما لم تفتح EA محفظتها وتصل الي تسوية مالية مناسبة مع اتحاد الكرة.

تابعوا حساب ألالعاب إلالكترونية على إنستغرام

ومن جانبه علق توميسلاف باكاك المتحدث باسم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم على عدم وجود منتخب بلاده في فيفا 2019 قائلاً :" السبب في عدم انضمام كرواتيا إلى فيفا (19) ه أن الاتحاد الكرواتي والاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يتوصلوا إلى اتفاق مالي يرضي الطرفين."



وتابع :"من الواضح أننا في الاتحاد الكرواتي نقدر المنتخب صاحب الميداليات الفضية لكأس العالم وأفضل لاعب في العالم في 2018 أكثر مما تقدمه EA حاليًا بعرضها المالي ، وسنواصل حماية قيمة وصور المنتخب واللاعبين".


وأكمل :" نحن في الاتحاد نتفهم خيبة الأمل من جانب اللاعبين بسبب عدم تواجد منتخب بلادهم في اللعبة الأشهر في العالم ، ونرجو أن يتم حل هذه المسألة في المستقبل ، كما نأمل أن تقوم شركة EA أيضًا بأحترام رغبة مستهلكيها في أن يكون الفريق الكرواتي متاحًا في لعبه."



أتم :" بالتأكد الاتحاد الكرواتي غير راضى عن المقابل المالي الذي عرضته شركة EA من أجل أن يكون المنتخب الكروي مرخصًا رسميًا في اللعبة". جدير بالذكر أن الاتحاد الكرواتي لم يكشف عن قيمة المبلغ المالي الذي عرضته شركة EA Sports ولكن تقارير صحفية زعمت أن EA عرضت على كرواتيا 100000 يورو في عام 2012 ولكن دافور سوكر النجم الكرواتي السابق سخر من قيمة العرض وقتها.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
السر وراء غياب كرواتيا عن فيفا 2019

إقرأ الآن

ليفربول ومانشستر يونايتد.. لأن مورينيو يستحق الخسارة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج