دوري أبطال أوروبا

وجهًا لوجه: فرصة بوغبا للانتقام من رونالدو

نشر في الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 11:36

بول بوغبا، ماركوس راشفورد وأنتوني مارتيال في مواجهة كريستيانو رونالدو، باولو ديبالا وميراليم بيانيتش.

سيحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على يوفنتوس في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب يوفنتوس آرينا حيث يسعى البيانكونيري للظفر بالنقاط الثلاثة من أجل تأمين وحسم التأهل متصدرًا لهذه المجموعة الصعبة مستفيدًا من الفوز الذي حققه على ملعب أولد ترافورد في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف وبالتالي ستكون هذه المهمة أسهل خاصة وأن الفريق يقدم مستويات قوية في هذا الموسم في الدوري الإيطالي حيث أنه يتصدر البطولة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه بينما يبحث مانشستر يونايتد عن السبيل الأمثل من أجل تحقيق الانتصار في هذا اللقاء الصعب خاصة بعد هزيمته في الجولة الأخيرة على ملعبه فقد نجح الشياطين الحمر في تحقيق الفوز على بورنموث وإيفرتون في آخر جولتين له في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا: كانتونا يشن هجوماً على مورينيو: الرجل غير المناسب للمرأة المناسبة



تاريخيًا
تواجه مانشستر يونايتد ويوفنتوس في 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا حيث حقق الشياطين الحمر الفوز في 4 مباريات بينما انتصر البيانكونيري في 4 آخرين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

سجل لاعبو الفريق الإنجليزي 12 هدفاً بينما أحرز لاعبو الفريق الإيطالي 10 أهداف في هذه المواجهات.

تواجه مانشستر يونايتد ويوفنتوس على ملعب الأخير في 4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا حيث حقق كل فريق الفوز في مباراتين.

سجل يوفنتوس 4 أهداف في المباريات التي خاضها على ملعبه بينما أحرز مانشستر يونايتد 6 أهداف في المباريات التي خاضها خارج الديار.

تواجه جوزيه مورينيو أمام يوفنتوس في 6 مواجهات سابقة حيث حقق الفوز في 3 مباريات بينما تعرض للهزيمة في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد. 

تواجه ماسيميليانو أليغري أمام مانشستر يونايتد في مباراة واحدة فقط وحقق فيها الفوز.

تواجه ماسيميليانو أليغري وجوزيه مورينيو في 7 مباريات حيث حقق الإيطالي الفوز في مباراتين بينما انتصر البرتغالي في 3 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين.

كريستيانو رونالدو أم ماركوس راشفورد

مقارنة بين أداء كريستيانو رونالدو وماركوس راشفورد في الدوري المحلي


يقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مستويات رائعة مع يوفنتوس فقد تمكن من تسجيل 7 أهداف إلى جانب صناعته ل5 آخرين في هذا الموسم في الكالتشيو ويمتاز ذو ال33 عاماً بقدراته التهديفية المميزة واستغلاله لهفوات خط الدفاع بشكل جيد مع دقة تمريراته ومشاركته في عملية خلق الفرص ناهيك عن تسديداته المتقنة خارج منطقة الجزاء وتفوقه في الكرات الهوائية ولكن يعاب عليه كثرة وقوعه في مصيدة التسلل.

بينما لم يشارك الإنجليزي ماركوس راشفورد بصفة مستمرة مع مانشستر يونايتد في هذا الموسم فقد خاض 4 مباريات كأساسي ومثلهم كبديل وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف واحد فقط ويتميز صاحب ال21 عامًا بقدرة جيدة في خلق الفرص مع قدرته في الحفاظ على الكرة ويميل إلى المراوغة ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه للمساهمة الدفاعية.




باولو ديبالا أم أنتوني مارتيال


مقارنة بين أداء باولو ديبالا وأنتوني مارتيال في الدوري المحلي


لم يقدم باولو ديبالا الأداء المنتظر منه بعد حتى الآن في الكالتشيو حيث سجل هدفين من المشاركة في 10 مباريات ويمتلك الأرجنتيني قدرات فردية جيدة خاصة في المراوغة مع حسن استغلاله للفرص وإتقانه للتسديد خارج منطقة الجزاء ومشاركته في عملية خلق الفرص وقدراته في تسديد الكرات الثابتة ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية وقلة مساهماته الدفاعية.
يعيش أنتوني مارتيال فترة كروية جيدة مع الشياطين الحمر خاصة في الجولات الأخيرة فقد سجل 5 أهداف في هذا الموسم في البريميرليغ ويتميز بدقة تمريراته وإتقانه للتسديدات خارج منطقة الجزاء مع مهاراته الفردية وسرعته التي تجعله سلاحًا مهمًا في المرتدات ولكن يعاب عليه ضعف دقة الكرت العرضية وقلة مساهماته الدفاعية.



ميراليم بيانيتش أم بول بوغبا


مقارنة بين أداء ميراليم بيانيتش وبول بوغبا في الدوري المحلي


يعتمد يوفنتوس على ميراليم بيانيتش كأحد أهم الركائز في صناعة اللعب في الفريق فقد سجل البوسني هدفًا وصنع آخر من المشاركة في 10 مباريات في الكالتشيو ويمتاز ذو ال28 عامًا بدقة تمريراته وقدرته على لعب الكرات البينية مع مهاراته في قطع الكرات وتسديداته للكرات الثابتة وإتقانه للتسديد خارج منطقة الجزاء ولكن يعاب عليه ضعفه في التدخلات.
يعتبر بول بوغبا أحد اللاعبين المفضلين للبرتغالي جوزيه مورينيو فقد نجح الفرنسي في تسجيل 3 أهداف وصناعة 3 آخرين في 11 مباراة شارك فيها في البريميرليغ حيث أنه يمتاز بقدراته في المراوغة مع دقة تمريراته وتفوقه في الكرات الهوائية مع تسديداته خارج منطقة الجزاء ولكن يعيبها ضعف دقتها وضعف قدرته في التدخلات.


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Eaf016

Eaf016

7 تشرين الثاني 2018 الساعة 16:00

Hi

وجهًا لوجه: فرصة بوغبا للانتقام من رونالدو

إقرأ الآن

ثورة في العمود الفقري لريال مدريد تكلفه 400 مليون يورو

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج