أخبار الإنتقالات

مفاجأة قاتلة..مبابي رفض الإنتقال لريال مدريد وفضيحة كبرى بطلها مينديز!

نشر في الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 16:22

مبابي كان قريباً بالفعل من الإنتقال لصفوف نادي ريال مدريد في صيف عام 2017 لكن اللاعب فضّل باريس

قامت احدى القنوات المتخصصة في أخبار كرة القدم بنشر تفاصيل مثيرة ومفاجآت قوية بطلها النجم الفرنسي الشاب كليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان والذي كان قريباً فعلياً من الإنضمام لنادي ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2017 لكن فشلت الصفقة في النهاية.

كما أظهرت التقارير تورط الوكيل الشهير خورخي مينديز في فضيحة كبيرة بتلك الصفقة حيث أنه قد حصل على أموال مقابل نشر شائعات بأن اللاعب بات قاب قوسين أو أدنى من الإنتقال لنادي ريال مدريد بهدف المزايدة فقط واشعال سعر اللاعب في سوق الإنتقالات. 


صورة..مبابي يحتفل مع نيمار


وظهرت وثائق خاصة حصلت عليها مجلة "دير شبيجل" الألمانية وتم فحصها من قبل شبكة "ميديا بارت" والتي زعمت بأن نادي ريال مدريد قد تقدم بعرض بالفعل لنادي موناكو الفرنسي من أجل ضم كليان مبابي مقابل 180 مليون يورو وتم قبول العرض بالفعل. 

وعلى الرغم من أن حلم اللاعب ورغبته كانت الإنتقال لريال مدريد إلا أن والد اللاعب شعر بالقلق بشأن انتقال اللاعب للنادي الملكي نظراً للمنافسة القوية بين اللاعبين لاسيما بأن الميرنغي كان يمتلك وقتها الثلاثي كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل بمركز الهجوم. 


وكان نادي ريال مدريد واضحاً بشأن مفاوضاته مع موناكو بشأن ضم مبابي إلا أن عائلة اللاعب قد وضعت شروط وبعض البنود في العقد أمام مسؤولي النادي الملكي الذي لم يوافق على تلك الشروط ومن هنا تصدر خورخي مينديز المشهد ببراعة. 

وكانت بداية النهاية بين مبابي ومسؤولي موناكو عندما طلب اللاعب برفع أجره والمساواة بينه وبين الكولومبي راداميل فالكاو الذي كان يتقاضى ثمانية ملايين يورو سنوياً خالية من الضرائب وهو ما يزيد بمقدار 16 ضعف ما تقدم به نادي الإمارة الفرنسية للاعب عندما تم توقيع عقد جديد له في مارس من عام 2016. 


اقرأ أيضاً:ناتشو يختار صفقة ريال مدريد القادمة


وكان ريال مدريد قد تقدم بعرض مقداره 180 مليون يورو بالإضافة الى 30 مليون يورو كمتغييرات وتم قبوله بالفعل من مسؤولي موناكو في يوم 20 يونيو عام 2017 وكان من الممكن أن يزيد العرض بدفع مبلغ مقداره 34 مليون يورو كضريبة رفض نادي موناكو تحملها لكن مسؤولي الميرنغي وافقت على سدادها. 

ووضع مبابي مسؤولي نادي موناكو في ورطة كبيرة عندما أعلن تفضيله الواضح بالإنتقال لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ورفضه الإنتقال لصفوف ريال مدريد حيث تردد ديمايتري فاسيلييف رئيس نادي الإمارة الفرنسية في فكرة بيع نجمه لمنافس محلي لكنه اشترط أن يتساوى عرض باريس بعرض الميرنغي من أجل الموافقة على رحيله. 

وعقب نجاح باريس سان جيرمان في ضم البرازيلي نيمار جونيور من نادي برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو في هذا الوقت إلا أن الإدارة قامت بترتيب أوراقها من أجل ضم مبابي وقامت باستعارة الالعب لمدة عام مع وجود بند بالشراء الإلزامي مقابل 145 مليون يورو بالإضافة الى 35 مليون يورو كإضافات من أجل تجنب عقوبات اللعب المالي النظيف. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وحاول نادي باريس سان جيرمان تجنب دفع مبلغ 30 مليون يورو كضريبة على صفقة إنتقال إمبابي وسعت الإدارة الى الاتفاق مع نظرائها في موناكو بأن تكون صفقة اعارة اللاعب مجاناً ونجحوا في تحقيق ذلك بالفعل قبل 10 ساعات فقط من الموعد النهائي لغلق أبواب سوق الإنتقالات الصيفية في يوم 31 أغسطس. 

واستوفى نادي باريس سان جيرمان أيضاً مطلبات مبابي المالية طوال فترة عقده مع الفريق حيث حصل اللاعب على مبلغ مقداره 5 مليون يورو كمكافأة لتوقيع عقد إنتقاله لصفوف النادي الفرنسي فيما سيحصل على راتب سنوي مقداره 50 مليون يورو على مدار 5 سنوزات بالاضافة الى زيادة راتبه من 7 مليون يورو في العام الأول ليصل الى 12 مليون يورو في السنة الأخيرة من عقده. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


كما كشفت الوثائق أيضاً فضيحة كبرى بطلها خورخي مينديز وكيل الأعمال الشهير الذي نجح في اقحام إسمه بإتفاقية انتقال اللاعب لصفوف باريس سان جيرمان حيث أكدت الوثائق بأن الوكيل الشهير قد حصل على مبلغ مالي مقداره 7.25 مليون يورو مقابل نشر شائعات بأن اللاعب سوف ينتقل لصفوف النادي الملكي مما يخلق حالة من حرب المزايدة على ضم اللاعب. 

وحاولت الصحف الإتصال بخورخي مينديز من أجل التعليق على هذه الأنباء لكنه رفض تماماً الإدلاء بأية تصريحات فيما رفض أيضاً مبابي ورئيس نادي موناكو الفرنسي وحتى نادي باريس سان جيرمان الإجابة على أي تساؤلات يخص الأمر. 


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مفاجأة قاتلة..مبابي رفض الإنتقال لريال مدريد وفضيحة كبرى بطلها مينديز!

إقرأ الآن

منبوذ سولاري يطرق أبواب الدوري الإنجليزي في الصيف

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج