الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. رئيس الكاف يهاجم مدرب الأهلي .. وكارتيرون يعلن بدائل أزارو لمواجهة الترجي

نشر في الخميس 8 تشرين الثاني 2018 23:53

موجز يوروسبورت عربية لأهم الأخبار الرياضية فى مصر .. والحدث الأبرز هو مباراة الأهلي والترجي فى اياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 


 شن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، هجوما عنيفا على الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مؤكدا أنه متواطئ مع المغربي وليد آزارو مهاجم الفريق الأحمر الذي قام بتمزيق قميصه لإقناع حكم مباراة الأحمر والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الجمعة الماضية، باحتساب ضربة جزاء لصالحه.

ونشر الموقع الرسمي للكاف، بيانا رسميا اليوم الخميس، أكد خلاله رئيس الاتحاد الأفريقي أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي تواطأ مع لاعبه آزارو للتحايل على الحكم الجزائري مهدي عبيد حكم مباراة الأحمر أمام الترجي، التي انتهت بفوز بطل مصر 3 / 1، ضمن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.


وأضاف رئيس الكاف خلال اجتماعه بلجنة التطوير في الاتحاد الأفريقي، أن الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف أدار مباراة الذهاب للنهائي الأفريقي بين الأهلي والترجي، ولم يأخذ برأي حكام تقنية الفيديو "var" ورفض استخدام الاعتماد على هذه التقنية، وهو ما أثار أزمة خلال المباراة.

وشدد أحمد أحمد، أن الاتحاد الافريقي يعتزم القيام بمزيد من الإصلاحات بالنظر إلى الأحداث الأخيرة، ورفض الحكم استخدام حكم الفيديو المساعد، وقيام أحد لاعبي الاهلي "وليد أزارو بتمزيق قميصه أمام مدير فني متواطئ، مؤكدا أنهم قاموا بإيقاف أكثر من حكم خلال الفترة الماضية، إلا أن هناك مزيد من الخطوات والقرارات المقبلة لتطهير الكرة الأفريقية، حيث كلف "كاف" رئيس لجنة التطوير الجديد ليوديجار تينجا والأعضاء الـ14 بالمناقشة فيما بينهم والخروج بتوصيات واضحة ومحددة قصيرة ومتوسطة المدى، ومنح الضوء الأخضر للتطوير وتطبيق المشروعات التي تسهم في استعادة كرة القدم الأفريقية لمكانتها المستحقة على الصعيد العالمي، بالإضافة لإعادة الهيكلة القانونية للاتحادات الإقليمية للمناطق والتي تحولت لهياكل للتطوير والتنمية.

وقرر الجنوب أفريقي دايموند هاك رئيس لجنة الانضباط قرر توقيع عدد من العقوبات بعد الإطلاع على لقطات متعلقة بوليد آزارو مهاجم الأهلي والتي جاءت وفق المادة 12 من قانون التأديب، حيث جاءت العقوبات كالتالي إيقاف وليد آزارو مباراتين بدءًا من المباراة المقبلة أمام الترجى التونسى والمباراة التالية للفريق ببطولات أفريقيا الموسم المقبل، وفرض غرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكى على النادى وفقًا لنص المادة نفسها، ودعوة المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلى للمثول أمام المجلس التأديبي لجلسة استماع بخصوص مزاعم السلوك غير الرياضي.

كارتيرون يعلن عن سلاحه 
أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، جاهزية اللاعبين للمباراة المرتقبة أمام الترجي التونسي اليوم الجمعة على ملعب "رادس" بتونس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس باستاد رادس، أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم درجة عالية من التركيز من أجل تحقيق الفوز ، "خاصة أن المباراة تقام أمام منافس قوي ويملك عناصر مميزة في كل الخطوط" ، مشيرا إلى أن الأهلي نجح بالفعل في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة الذهاب ويأمل في أن يكرر ذلك بمباراة الغد.

وكان الأهلي قد تغلب على الترجي 3 / 1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية ، يوم الجمعة الماضي.

وأشار كارتيرون إلى أن غياب المغربي وليد ازارو عن صفوف الفريق سيتم تعويضه، من خلال الخيارات البديلة لدى الفريق الذي يضم لاعبين دوليين بارزين أمثال مروان محسن وصلاح محسن.

وأضاف أن الجهاز الفني كان حريصا ،خلال الفترة الماضية، على منح الفرصة لجميع اللاعبين لضمان جاهزيتهم لأي ظروف ، متمنيا أن تكون المنافسة داخل الملعب فقط في ظل أهمية اللقاء.

وشدد كارتيرون، على أنه يثق في أداء الحكام ، ويصب كل تركيزه على تحقيق الفوز رغم الضغوط الشديدة التي يتعرض لها أي فريق ينافس على الألقاب ، فيما أشار إلى أن الفريق يملك عناصر تتمتع بخبرات كبيرة.


اقرأ أيضا .. «كاف» يضع المعوقات في طريق الأهلي قبل موقعة الترجي



وتابع كارتيرون إن الترجي فريق كبير وأن الأهلي يعرفه جيدا من خلال المباريات، التي جمعت بينهما في دور المجموعات وفي لقاء الذهاب ، وأن سلاح اللاعبين هو التركيز الشديد من أجل التتويج باللقب.

ومن جانبه ، أكد حسام عاشور قائد فريق الأهلي، أن مواجهة الترجي تحتاج إلى تركيز شديد من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق الهدف الأهم ،وهو الفوز بدوري أبطال أفريقيا ، والعودة بالكأس الذهبية من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

وقال عاشور ،خلال خلال المؤتمر الصحفي، إن اللاعبين لديهم رغبة شديدة في الفوز باللقب الأفريقي للمرة التاسعة ، وإن "الأهلي كفريق كبير اعتاد على اللعب من أجل الفوز دائما وهي سمة الأندية الكبرى".

وأضاف أن الأهلي يضم عناصر مميزة ، ويمتلك خبرات المواجهات الكبيرة ، ولديه تجارب في التعامل مع الضغط الجماهيري خاصة أنها مباراة أمام فريق عريق ويرتبط بعلاقات تاريخية مع الأهلي.

وشدد عاشور على أن اللاعبين سوف يبذلون أقصى ما لديهم من أجل الظهور بشكل مميز والفوز بالبطولة، متمنيا أن يكون التوفيق حليف الأهلي للعودة بكأس أفريقيا.

ومدرب الترجي يتحدي 




اعترف مجدي تراوي، المدرب المساعد لفريق الترجي التونسي ، اليوم الخميس ، بصعوبة المواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري غدا الجمعة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ، لكنه أكد جاهزية الترجي للفوز باللقب وقلب تأخره في مباراة الذهاب 1 / 3 . 

وصرح تراوي/ في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الخميس باستاد رادس الذي يحتضن المباراة اليوم في تونس ، بأن مواجهة الأهلي ستكون صعبة مثلما كان الأمر في المباريات السابقة .

وأضاف "صحيح أن الأهلي لم يكن يستحق الفوز بذلك الفارق في مباراة الذهاب بسبب أخطاء التحكيم ولكنه يملك دائما أسلحته التي يمكن أن تسبب لنا مشاكل".

وبشأن استعدادات لاعبي الترجي للمباراة ، أوضح تراوي "طوينا صفحة مباراة الذهاب. نحتاج إلى التركيز على الملعب للفوز بالبطولة. المباراة تحتاج إلى الصبر وعلينا أن نهاجم لكننا مطالبون بالحفاظ على توازننا لأن الأهلي سيكون جاهزا للهجمات المرتدة".

وتابع تراوي "إذا نجح الترجي في فرض إيقاع لعبه المعتاد، فإنه قادر على الفوز بالبطولة. نحن أمام جماهيرنا وسنحظى بالدعم".

وأفاد تراوي بأن الجهاز الطبي لم يعلن موافقته الرسمية بعد بشأن مشاركة المدافع أيمن بن محمد الذي غاب عن مباراة الذهاب ، كما لم تتأكد مشاركة المهاجم المصاب هيثم الجويني ، مشيرا إلى أنه يجرى تجهيزهما ليكونا في التشكيلة يوم المباراة.

ومن جهة أخرى ، قلل تراوي من شأن تأثير الغيابات على أداء الترجي، في ظل تواجد المعوضين وتحلي جميع اللاعبين بالروح الانتصارية.

وأشار المدرب المساعد "سيكون اليعقوبي في محور الدفاع، وسيمنح غيلان الشعلالي وكوليبالي التوازن المطلوب للفريق".

ويحلم الترجي ، الفائز بالبطولة عامي 1994 و2011 ، بالحصول على البطولة للمرة الثالثة في تاريخه ، في حين يتطلع الأهلي ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب ، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ خمسة أعوام.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
#موجز_24_ساعة .. رئيس الكاف يهاجم مدرب الأهلي .. وكارتيرون يعلن بدائل أزارو لمواجهة الترجي

إقرأ الآن

بعد 6 أسابيع.. برشلونة يستعد لتوجيه ضربة إلى باريس سان جيرمان

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج