الدوري المصري

"يوروسبورت عربية" ينفرد بصفقات الأهلي فى يناير.. والتعديلات في الجهاز الفني

نشر في الإثنين 12 تشرين الثاني 2018 23:08

الأهلي يجري تعديلات على لجنة الكرة .. والجهاز الفني .. وينهي اتفاقه على ضم 3 لاعبين سوبر 

لا صوت فى الأهلي يعلو حاليا على صوت الإصلاح وإعادة الفريق على الطريق الصحيح بعد الخسارة المهينة من الترجي التونسي بثلاثية نظيفة وخسارة اللقب الأفريقي للعام الثاني على التوالي. 

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والذى كان رئيسا لبعثة الأهلي فى تونس قال؛ "هناك عدة قرارات لتصحيح مسيرة فريق الكرة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لكنني حاليا أنتظر الجلسة التي سأعقدها مع الثنائي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، ومحمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، والدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، يوم الخميس المقبل".

وأكمل: "طلبت من الثلاثي تجهيز تقارير فنية وإدارية وطبية عن حالة الفريق في الفترة الأخيرة، وللعلم هذه التقارير كنت سأطلبها حتى لو كنا فزنا بلقب دوري أبطال إفريقيا، هذه التقارير ليست بسبب الخسارة فقط". 

وأردف: "كنت أرى أن هناك بعض الأمور غير صحيحة في الفريق وكنت سأطلب هذه التقارير حتى لو كنا فزنا بلقب دوري الأبطال، ما كان يمنعني من التدخل في وقت سابق هو ضغط المباريات ومنافسة الفريق على البطولة الإفريقية، خصوصا وأنني كنت أخشى أن يحدث نتيجة عكسية لتدخلي".

وأشار رئيس الأهلي إلى أن الفريق كان مقيدا بالقائمة الإفريقية التي تم وضعها من الموسم الماضي، لذلك الفريق كان محكوما بعدد إضافات معينة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة لفريق الكرة وإعادة بنائه من جديد بما يليق باسم الأهلي وتاريخه وحجم البطولات التي ينافس عليه.

واستطرد الخطيب: "ستكون أيضا هناك إعادة هيكلة لإدارة قطاع كرة القدم، كما أنني طلبت تقريرا مفصلا من عادل عبد الرحمن، المدير الفني لفريق الشباب، من أجل معرفة اللاعبين المميزين بالفريق والذين يمكن الاستفادة منهم في الفريق الأول مستقبلا".

"يوروسبورت عربية" ينفرد بخريطة إنقاذ الأهلي فى يناير والتى أقرها الخطيب ومن المقرر أن يعلنها بشكل رسمي عقب اجتماعه مع الجهاز الفنى وكذلك الجهازين الطبي والإداري, ومجلس الإدارة مع نهاية هذا الأسبوع.

خريطة إنقاذ الأهلي مقسمة على أكثر من اتجاه وهي كالتالي:

أولا لجنة الكرة  



قرر محمود الخطيب، إعادة تشكيل لجنة الكرة الحالية، والتى تضم نجوم النادى السابقين، عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو» وعلاء عبدالصادق، وحسام غالي، وأكد مصدر مسئول اقتراب علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية من دخول اللجنة، بناء على قناعات رئيس النادى بقدرته فى انتقاء اللاعبين المميزين، والتى كان أبرزها المغربى وليد أزارو، والذى رشحه من البداية للانضمام للفريق.

وعن مصير باقى أعضاء اللجنة قال المصدر «لم يحسم الخطيب قراره فى هذا الشأن، وسيتم حسم تشكيل اللجنة الجديد فى اجتماع الخميس المقبل.

اقرأ أيضا ..الخطيب يكشف عن قراراته الثورية لتصحيح مسيرة الأهلي مستقبلا

منصب مدير الكرة




استقر محمود الخطيب على عودة سيد عبدالحفيظ لمنصب مدير الكرة من جديد، وذلك لنجاحه فى مهمته أكثر من مرة وفرضه حاله الإنضباط على اللاعبين، وايضا ضمه للجنة الكرة بحكم منصبه، وكذلك لمنح الفرصة لمحمد يوسف ليقوم بمهامه فى منصب المدرب العام، حيث كان يقوم أيضا بمهام مدير الكرة.

الجهاز الفني



لا يفكر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فى إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، خاصة وأنه يراه مدربا متميزا، استطاع أن يقود الفريق للنهائي الأفريقي بعد أن كان يحتل ذيل مجموعته الأفريقية فى دور الـ 16، ولكن التغييرات فى الجهاز الفني ستطول مصطفي كمال مدرب حراس المرمي، بعد تراجع مستوي الحراس محمد الشناوي، وشريف إكرامي وعلي لطفي، وهناك تفكير فى إعادة طارق سليمان مدرب الحراس السابق للجهاز مرة أخرى، وأيضا يفكر الخطيب فى الإستعانة بمدرب حراس أجنبي.

التغيير أيضا سيطول الهولندي مايكل ليندمان مدرب الأحمال، خاصة بعد الإصابات العضلية المتكررة لللاعبين، وكذلك ضعف الحالة البدنية للاعبين والتى ظهرت فى أكثر من مباراة، على عكس الموسم السابق والتى كانت حالة اللاعبين البدنية مرتفعة مع المدرب التونسي أنيس الشعلالي.



الأهلي كان قد عرض على الشعلالي الاستمرار عقب استقالة البدري ، ولكن المدرب التونسي اعتذر وفضل العمل مع حسام البدري فى بيراميدز.

ويبحث الأهلي حاليا عن سير ذاتية لمدرب أحمال جديد قادر العمل مع الفريق فى ظل ظروف ضغط المباريات.

الجهاز الطبي

استقر محمود الخطيب على استقدام طبيب ذي خبرة للفريق ليكون رئيسا للجهاز الطبي مع الإبقاء على الدكتور خالد محمود طبيب الفريق الأول، وذلك بعد ازدياد حالة اصابات اللاعبين .


اقرأ أيضا أزارو ومهاجم المقاولون يحددان موقف مروان محسن من «غربلة» الأهلي

الصفقات الجديدة


ما يهم جمهور الأهلي فى الهيكلة التى ينوي الخطيب عملها هي الصفقات الجديدة ودعم الفريق، وعلم "يوروسبورت عربية" أن الأهلي أنهي اتفاقه على ضم كل من حسين الشحات لاعب العين الإماراتي، وحمدي فتحي لاعب إنبي, ومحمد محمود لاعب دجلة، وجارٍ الاتفاق على ضم محمود وحيد لاعب مصر المقاصة، ويرغب الأهلي أيضا فى واحد من ثنائي الإسماعيلي باهر المحمدي أو محمود متولي، وكذلك يبحث الأهلي عن وسيلة لفتح المفاوضات مع ثنائي بيراميدز مجدي قفشة، وعبدالله بكري.

أيضا يرغب الأهلي فى استعادة نجمه السابق رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي ولو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر تبدأ من يناير حتى يستطيع المشاركة مع الفريق فى الأدوار الحاسمة لدوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يعلن الخطيب عن كافة القرارات المتعلقة بقطاع الكرة عقب اجتماعه مع الجهاز الفنى ولجنة الكرة، ثم يعقد اجتماعا طارئا لمجلس الإدارة، وذلك عقب عودته من ألمانيا.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
"يوروسبورت عربية" ينفرد بصفقات الأهلي فى يناير.. والتعديلات في الجهاز الفني

إقرأ الآن

تحت المجهر: حتى عندما لا تكون الأفضل.. يكفي أن لديك ميسي

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج