الدوري المصري

رسميًا.. مؤمن سليمان مديرًا فنيًا لـ"بتروجت"

نشر في الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 17:10

بتروجت يعلن عن تشكيل الجهاز الفني الجديد لفريق الكرة خلفًا لطارق يحيى.. ومؤمن سليمان يبدأ ثورة تصحيح مسار الفريق البترولي في الدوري


 قرر مسؤولو نادي بتروجت برئاسة المهندس خالد عبده، تعيين مؤمن سليمان المدير الفني السابق لنادي الزمالك والشعلة السعودي مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفًا لطارق يحيى، الذي تقدم باستقالته من منصبه، عقب خسارة الفريق أمام نجوم إف سي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من بطولة الدوري الممتاز.


ويعاون سليمان فى الجهاز الفني كل من حسن موسى مدربا عاما وعمرو فتحي وأحمد شعبان مدربين، سيد السويركي مدرب حراس مرمى و إليا مخطط أحمال وحمادة أنور مديراً للكرة.


وكان طارق يحيى، واجهه سوء حظ مع فريق بتروجت هذا الموسم، في ظل كثرة إضاعة مهاجميه عديداً من الفرص أمام مرمى المنافسين، وهو ما كلف الفريق خسارة عديد من النقاط منذ بداية الموسم الجاري.


وتعاقد نادي بتروجت مع مؤمن سليمان، بعد فشل التعاقد مع محمد عودة المدير الفني لفريق أهلي بني غازي الليبي، بسب الاختلاف حول بعض الأمور المالية، فضلاً عن رفض النادي البترولي دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقده مع أهلي بني غازي الليبي والذي يُقدر بـ500 ألف جنيه.





اقرأ أيضًا.. أسرار فشل تولي محمد عودة تدريب فريق بتروجت


وكان أحمد عبد الفتاح المدبر العام السابق في جهاز طارق يحيى هو من قاد الفريق في المباراة الأخيرة أمام إنبي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ضمن مباريات الاسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز.


وسوف يقود مؤمن سليمان، مران فريق بتروجت، استعدادًا لمباراة طلائع الجيش، المقرر إقامتها 21 نوفمبر الجاري، على استاد جهاز الرياضة العسكري، في إطار مباريات الاسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري الممتاز.


ويأمل مؤمن سليمان، في أن يقود فريق بتروجت، في تصحيح مسار الفريق في بطولة الدوري واستعادة ذاكرة الانتصارات، للابتعاد عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.


كما يسعى لمعالجة الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها اللاعبون في المباريات الماضية، وهو ما كلف الفريق فقدان العديد من النقاط، بالإضافة إلى حل أزمة إضاعة مهاجي الفريق لكثير من الأهداف، وهو ما ظهر جليًا في الفترة الماضية.


ويحتل فريق بتروجت المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 11 نقطة جمعها من فوز وحيد و8 تعادلات وتعرض الفريق للخسارة في 4 مباريات أحرز لاعبوه 13 هدفًا ودخل مرماهم 15 هدفًا، ولديه مباراة مؤجلة أمام النادي الأهلي، بسبب ارتباط الفريق الأحمر وقتها بمباراة نهائي دوري أبطال افريقيا، والتي خسرها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.





اقرأ أيضًا.. يحيى يوضح أسباب استقالته من بتروجت.. ورفضه العودة


وكان فريق بتروجت استغنى عن عدد كبير من لاعبيه الأساسيين في بداية الموسم الجاري، على رأسهم المدافع طه عادل والظهير الأيمن عصام صبحي والمدافع محمد دبش الذين انتقلوا إلى نادي مصر المقاصة، والمهاجم محمد رجب والذي انتقل الى نادي الإنتاج الحربي، وهو ما أثر على أداء الفريق هذا الموسم، خاصة أن اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في الميركاتو الصيفي كانوا من دوري الدرجة الثانية.

ومن ناحية أخرى، وعدت إدارة النادي البترولي، المدير الفني الجديد بتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية في يناير المقبل خاصة في خط الدفاع والهجوم، حتى يبتعد عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.


كما قرر مسئولو بتروجت، عدم الاستغناء عن خدمات مهاجم الفريق الإثيوبي شيملس بيكلي هداف الفريق بـ7 أهداف، في يناير المقبل، نظرًا لحاجة الفريق لخدماته الفنية.


وأعلنت إدارة النادي فسخ التعاقد مع عبد الرحمن السويسي مهاجم الأهلي والزمالك والداخلية السابق، والذي تم التعاقد معه في الأيام الماضية، بناء على طلب طارق يحيى المدير الفني السابق للفريق البترولي، لرغبته في تعويض النقص العددي الذي يعاني منه الفريق في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رسميًا.. مؤمن سليمان مديرًا فنيًا لـ"بتروجت"

إقرأ الآن

مباشر: ردود الأفعال حول إقالة مورينيو .. آخر التطورات حول المدرب البديل لحظة بلحظة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج