كرة القدم

سان جيرمان مهدد بالإقصاء من دوري الأبطال أو بيع نيمار ومبابي

نشر في الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 13:24

هل يتعرض النادي الفرنسي لعقوبات غير مسبوقة من اليويفا؟

يترقب جميع المراقبين بحالة من الوجس، الإجتماعات التي يجريها أعضاء لجان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، للتقصي عن الإتهامات الموجهة إلى نادي باريس سان جيرمان، بشأن المخالفات المالية التي قد تكون أرتكبها مسؤولي النادي الباريسي، وتعرضهم للمسائلة الجسيمة حسب لوائح الشفافية والنزاهة المالية، التي فرضها الإتحاد قبل عدة أعوام.




اقرأ ايضًا.. نيمار يرد بقوة على تسريبات "فوتبول ليكس" بشأن عقده مع باريس سان جيرمان


فحسبما نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، نقلًا عن تقارير صحفية فرنسية، فإن الأنباء التي تم تسريبها من إجتماعات أعضاء اليويفا، لحسم ملف تجاوزات سان جيرمان المالية من عدمها، قد أشارت إلى قرب فرض عقوبات قاسية على النادي الفرنسي.



ومن بين أبرز العقوبات التي قد تطول أثرياء باريس، الحرمان من المشاركة في النسخ المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب عقوبات تأديبية أخرى، والتي من شأنها إعادة الإنضباط إلى سوق الإنتقالات، وعدم الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية الأوروبية.

حيث تمت مراجعة حسابات هيئة قطر للسياحة، الراعي الرسمي للفريق الباريسي، وذلك عن موسم 2016-2017، ووجد أن الخسائر بلغت 84 مليون يورو، وهو مبلغ كبير وبعيد عن الحد الأقصى المفروض وهو 30 مليون يورو.


وقد يضطر العملاق الفرنسي على إثر هذه العقوبات إلى بيع واحدة من صفقتيّه الضخمتين، وهما الجناح البرازيلي الدوليّ نيمار، والجناح الفرنسي الدوليّ مبابي، أو كلاهما، لتسوية أوضاعه حسب حسابات الدخل والربحية عن عامه الأخير، بسبب إلتزامه بتحقيق أرباحا قدرها 150 مليون لمواصلة تواجده في البطولات الأوروبية، وإلا سوف يتم إستبعاده منها.



وكانت صفقتا شراء النجمين نيمار ومبابي قد أثارتا عاصفة من الإنتقادات تتعلق بضخامة المبالغ المدفوعة للتعاقد معهما، حيث تم ضم نيمار بمبلغ هو الأضخم في تاريخ عالم كرة القدم، وهو ما يقارب 222 مليون يورو، بينما حل مبابي ثانيًا في قائمة الأغلى عالميًا، بصفقة قيمتها 180 مليون يورو.

_______________________________________________________________________________________________________________

تابع أخبار الكرة السعودية من حساب إنستغرام

_______________________________________________________________________________________________________________

الجدير بالذكر أن شكاوى عديدة طالت البي اس جي، من قبل أندية كبرى في أوروبا، والتي دفعت اليويفا لفتح تحقيق قبل نحو 4 أشهر، حول حقيقة حسابات النادي المقدمة له، ومدى اتساقها مع مبدأ الشفافية والنزاهة المالية.


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

14 تشرين الثاني 2018 الساعة 22:53

أتمنى ان يسقطو داعش سان جرمان إلى القسم الرابع

سان جيرمان مهدد بالإقصاء من دوري الأبطال أو بيع نيمار ومبابي

إقرأ الآن

مباشر: ردود الأفعال حول إقالة مورينيو .. آخر التطورات حول المدرب البديل لحظة بلحظة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج