الدوري المصري

الأهلي يكشف الأسباب الستة التي دفعته لإعادة التفاوض مع الصالح

نشر في الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 23:17

لجنة الكرة بالأهلي ليست على قناعة تامة بقدرات المالي ساليف كوليبالي وترغب في رحيله عن القلعة الحمراء خلال الشتاء المقبل


يواصل مسئولو قطاع الكرة بالنادي الأهلي، التجهيز لصفقات الميركاتو الشتوي في يناير المقبل، لدعم الفريق وسد مراكز العجز بالقائمة، بناء على رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، ومحمود الخطيب، رئيس النادي ورئيس لجنة الكرة. 

وكان محمود الخطيب أعلن عن نيته في التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الشتوي بشهر يناير المقبل، ودعم الفريق بكل قوة، من أجل المنافسة على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا وتعويض خسارة اللقب في النسختين الأخيرتين أمام الوداد المغربي في العام الماضي والترجي التونسي في العام الجاري.


اقرأ أيضا .. أسباب منطقية تعيد كهربا للأهلي



وكشف مصدر بقطاع الكرة داخل القلعة الحمراء لـ«يوروسبورت عربية» عن دخول الأهلي في مفاوضات مع السوري أحمد الصالح، مدافع فريق العهد اللبناني، لدعم الخط الخلفي، في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضاف المصدر: "المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، دون في تقريره الذي سيقدمه إلى محمود الخطيب، ضرورة التعاقد مع مدافع جديد في الميركاتو الشتوي، لمعالجة الكوارث الدفاعية التي عانى منها الأحمر في المباريات الأخيرة، وتسببت في استقبال شباكه العديد من الأهداف".

ومن المقرر أن يعقد كارتيرون جلسة مع الخطيب في حضور محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، بمقر النادي بالجزيرة غد الخميس، لمناقشة أسباب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، وتحديد قائمة الصفقات الشتوية واللاعبين الراحلين عن الفريق والقائمة الإفريقية.


وأوضح المصدر: "لجوء الأهلي مرة أخرى للمدافع السوري أحمد الصالح، جاء هذه المرة لـ6 أسباب حددها المدرب الفرنسي ولجنة الكرة، للتعاقد مع اللاعب، يأتي أولها وأهمها هو عدم قناعة اللجنة بالمالي ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، والذي انضم للقلعة الحمراء في الصيف الماضي، حيث ترى اللجنة بأن اللاعب المالي لا يتميز سوى بالطول وإجادته في الكرات العرضية فقط، ولكن يسهل المرور منه ومراوغته بكل سهولة".

وأكمل: "لجنة الكرة مازالت على موقفها السابق من اللاعب، خصوصا وأن الفرنسي كارتيرون هو الذي صمم على التعاقد معه وأكد للجنة الكرة أن القرار سيكون على مسئوليته، لكن بعد مستوى اللاعب في المباريات الأخيرة مع الفريق، سواء محليا أو إفريقيا، أكدت له اللجنة أنها تفكر في رحيله إما في الشتاء أو على أقصى تقدير الصيف المقبل".

وأشار المصدر إلى أن السبب الثاني الذي دفع الأهلي للتفاوض مع المدافع السوري، هو تراجع مستوى المدافع سعد سمير بشكل كبير وتفكير كارتيرون بشكل جادي في إعادته لدكة البدلاء، حتى يصحح أخطائه ويركز مع الفريق ويستعيد مستواه، فيما يكمن السبب الثالث في عدم قناعة كارتيرون بالمدافع أحمد علاء، الذي ضمه الأهلي في الصيف الماضي، والمطالبة برحيله خلال الشتاء وإعارته لأحد الأندية حتى يحصل على خبرات المشاركة بشكل مستمر.


وأردف: "أيضا كبر سن المدافع محمد نجيب وكثرة إصاباته مؤخرا، مع إمكانية رحيله بنهاية الموسم، بجانب عدم وضوح الرؤية حول موقف رامي ربيعة من العودة خلال الفترة المقبلة بنفس مستواه السابق قبل الإصابة، كانا من أهم الأسباب التي دفعت الأحمر للتفاوض مع المدافع السوري".

وأكد المصدر أن قرار اتحاد الكرة المصري بمعاملة اللاعبين السوريين كلاعبين محليين، يعد من أهم الأسباب لتفكير الأهلي في ضم اللاعب السوري الذي يتميز بالطول الفارع والقوة البدنية.

وسبق للأهلي أن فاوض أحمد الصالح في الموسم الماضي، إلا أن الطلبات المادية للنادي الصيني الذي كان يلعب له الصالح، بجانب طلبات اللاعب المادية، حالت دون إتمام الصفقة.

جدير بالذكر أن الأهلي تلقت شباكه 6 أهداف خلال أخر 4 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بواقع هدفين من فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف النهائي، و4 أهداف من فريق الترجي في الدور النهائي.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الأهلي يكشف الأسباب الستة التي دفعته لإعادة التفاوض مع الصالح

إقرأ الآن

مباشر: ردود الأفعال حول إقالة مورينيو .. آخر التطورات حول المدرب البديل لحظة بلحظة

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج