الدوري المصري

الأرقام والجماهير يرجحان كفة صلاح للفوز بجائزة "بي بي سي"

نشر في الإثنين 19 تشرين الثاني 2018 17:11

بنعطية يرشح محمد صلاح للفوز بالجائزة.. الأرقام تنصف الفرعون في عام الأحلام.. وتفوق مصري في الاستفتاءات الجماهيرية


أعلن مهدي بنعطية، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتخب المغربي، أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، هو الأحق بالفوز بجائزة بي بي سي، لأفضل لاعب إفريقي في عام 2018، رغم ان القائمة تضم الثنائي بجانب السنغاليين ساديو ماني وكاليدو كوليبالي، والغاني توماس بارتي.

ورد مدافع يوفنتوس على تغريدة لريكاردو فاتي، لاعب أنقرة جوجو التركي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها إن هيئة الإذاعة البريطانية، ستمنح جائزتها لصلاح هذا العام، حيث قال المدافع الدولي المغربي "نعم، صلاح يستحق ذلك أيضًا، لكننا نفخر بالتنافس على الجائزة في كل الأحوال".


اقرأ أيضا... صلاح وماني ضمن المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي من "بي بي سي"



وكان محمد صلاح فاز بالجائزة العام الماضي متفوقا على كل من السنغالي ساديو ماني وبيير أوباميانج ونابي كيتا وفيكتور موزيس.

وتعد حظوظ محمد صلاح هي الأوفر للتتويج بالجائزة للعام الثاني على التوالي، خاصة في ظل استبعاد عدد من النجوم من القائمة النهائي على رأسهم الجزائري رياض محرز، بالإضافة للحشد الجماهيري الكبير لصلاح وحسمه أغلب الجوائز التي تعتمد على تصويت الجماهير وآخرها جائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018 من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما يتفوق محمد صلاح على باقي المرشحين على مستوى الأداء الذي قدمه العام الحالي حيث نرصد في التقرير التالي مقارنة بين أرقام الخماسي محمد صلاح ومهدي بنعطية، وقلب دفاع نابولي والمنتخب السنغالي كاليدو كوليبالي، والسنغالي ساديو ماني زميل صلاح في ليفربول، إضافة إلى لاعب غانا وأتلتيكو مدريد توماس بارتي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 14 ديسمبر المقبل، بعد إغلاق باب التصويت الجماهيري للجائزة يوم الثاني من الشهر ذاته.

وقدم صلاح عاما خياليا توجه بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعرّض للإصابة أمام ريال مدريد، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتوّج هدّافًا للبطولة برصيد 32 هدفا، ودخل القائمة النهائية للمرشحين بجائزة "ذا بيت" من الاتحاد الدولي لكرة القدم مع الثنائي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كما شارك صلاح مع المنتخب المصري في نهائيات كأس العالم 2018، الذي عاد بعد غياب 28 عاما للمونديال، وسجّل هدفين على الرغم من إصابته، وساهم أيضا في تأهّل الفريق إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019.

فيما شارك السنغالي كاليدو كوليبالي مع المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم 2018، ويقدم أداء قويا مع نابولي الإيطالي، كما سجل 5 أهداف في 35 مباراة، ليدخل دائرة اهتمامات عدد من كبار الأندية الأوروبية التي ترغب في ضمه.


اقرأ أيضا... رغم الفوز على تونس.. 4 سلبيات تنتظر حلول أجيري في المنتخب



السنغالي الآخر ساديو ماني، زميل صلاح في ليفربول، يعد أقوى المنافسين للفرعون المصري، حيث أحرز 20 هدفا مع الريدز في العالم الحالي، من بينها 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، منها هدف في المباراة النهائية بمرمى ريال مدريد، و10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، من بينها 6 في الموسم الحالي، كما شارك مع المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم، وسجّل هدفا في التعادل مع اليابان 2-2.

بينما قدم مهدي بنعطية أداء رائعا مع يوفنتوس الإيطالي وساهم في فوز الفريق الإيطالي بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا، كما شارك مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم، وارتدى شارة القائد، حيث لعب 6 مباريات دولية مع أسود الأطلسي في عام 2018.

الغاني توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد، يعد أحد أبرز المدافعين حاليا في الكرة الأفريقية والعالمية، حيث يحظة بثة الأرجنتيني دييجو سيميوني، وقاد فريقه للفوز بلقب الدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي.، كما يشارك بشكل أساسي في خط وسط المنتخب الغاني وسجل هدفين رغم أدواره الدفاعية في مباراتين وديتين أمام اليابان وآيسلندا.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الأرقام والجماهير يرجحان كفة صلاح للفوز بجائزة "بي بي سي"

إقرأ الآن

رسميًا: نيمار يوقع على عقود البقاء في باريس سان جيرمان!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج