دوري أبطال أفريقيا

رسميًا.. وقف حكم مباراة الترجي وأوجستو بدوري الأبطال لشبهة الفساد

نشر في الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 15:33

الاتحاد الأفريقي يقرر إيقاف جاني سيكازوري الذي أدار لقاء الترجي التونسي وبريميرو دي أوجستو الأنجولي بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن قرارات لجنة الانضباط تجاه الحكم الحكم الزامبي جاني سيكازوري الذي أدار لقاء الترجي التونسي وبريميرو دي أوجستو الأنجولي بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية. 


ورأت اللجنة، إيقاف سيكازوري لحين حضوره لجلسة استماع، بسبب تحيزه المزعوم واتهامات بالفساد لصالح بطل تونس الذي توج باللقب.


وأصدر الاتحاد الإفريقي (كاف) بيانا يوضح فيه استناده للمواد 82 و136 و152 قبل اتخاذ قرار إيقاف الحكم الزامبي.


وكان الترجي قد نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب ممثل أنجولا، بعد خسارته ذهابًا بهدف نظيف، قبل أن يتفوق في العودة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت لغطا تحكيميا كبيرا عندما ألغى الحكم هدفا لصالح الأنجوليين كان كفيلا بتأهلهم للنهائي، قبل أن تثبت الإعادة التليفزيونية أنه هدف سليم 100%.


كما شهد اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح الترجي اختلف خبراء التحكيم حول صحتها، مما أثار العديد من علامات الاستفهام حول وجود شبهة تواطؤ من جانبه لصالح بطل تونس.


واحتج مسئولو بطل أنجولا على حكم المباراة، وتقدموا بشكوى لمسئولي الاتحاد الأفريقي بداع تعرضهم للظلم خلال المباراة مما حرمهم من الوصول لنهائي البطولة.


وبذلك لن يكن بمقدور سيكازوري إدارة أي مباراة حتى الانتهاء من التحقيق معه في جلسة الاستماع وإعلان مدة إيقافه.




اقرأ أيضًا..  استجابة لتهديدات الترجي.. كاف يوجه صدمة جديدة للأهلي

وكان نهائي البطولة أيضًا قد شهد جدلا تحكيميا كبيرا ايضا في مباراة الذهاب التي احتضنها ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية بين الأهلي والترجي.


المباراة شهدت تطبيق تقنية الفيديو VAR لأول مرة في تاريخ البطولة، وأدارها داخل الساحة الحكم الجزائري مهدي بن عبيد، وأدار تقنية الفيديو الحكم الجامبي باكاري جاساما.


واحتسب حكم المباراة ركلتي جزاء لصالح الأهلي، وأثبتت الإعادة التليفزيونية وجود خطأ واضح من وليد أزارو مهاجم الأهلي في ركلة الجزاء الثانية ضد مدافع الترجي، ورغم لجوء مهدي بن عبيد لتقنية الفيديو إلا أنه أصر على احتساب ركلة الجزاء التي سجل منها وليد سليمان الهدف الثالث.


واتهمت الجماهير التونسية حكم المباراة بمجاملة الأهلي، ووقوفه إلى جوار الفريق الأحمر من مساعدته على حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه.





اقرأ أيضًا.. الترجي يهدد بالانسحاب من مواجهة الأهلي بإياب نهائي أفريقيا


وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب المباراة إيقاف المغربي وليد أزارو مبارتين، وتغريمه 20 ألف دولار، بداع السلوك غير الرياضي، كما تم اتهام الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي بالتواطؤ مع اللاعب.


يأتي ذلك بعد تسريب فيديو عقب المباراة للمهاجم المغربي، يقوم بتمزيق قميصه متعمدا لخداع الحكم، أثناء مشاهدته للقطة الإعادة في الفيديو، على مرأى ومسمع من الفرنسي الذي كان على بعد خطوات من المشهد.


وأقيمت مباراة الإياب على ملعب رادس الأولمبي بتونس، وسط آلاف من أنصار الترجي الذين احتشدوا لمؤازرة الفريق، ونسبق اللقاء إصابة هشام محمد لاعب الأهلي في الرأس داخل حافلة الفريق، أثر إلقاء الحجارة من قبل بعض الجماهير المتعصبة، ليقوم الجهاز الطبي بإسعافه عن طريق 8 غرز.


وحقق أبناء معين الشعباني فوزا تاريخيا على بطل القرن بثلاثية نظيفة، ليتوجوا باللقب بمجموع اللقائين بنتيجة 4-3، ويتأهلوا لكأس العالم للأندية المنتظر إقامته بالإمارات.


ولم يوضح أي مسئول في الاتحاد الأفريقي الكاف عن ما إذا كان ثبوت فساد الحكم الزامبي سيغير أي شئ في نتائج البطولة وفوز الترجي بها.


ولم يعقب أي مسئول من أبناء باب سويقة على قرارات الكاف حتى الآن، واكتفوا بالصمت منتظرين نتيجة لجنة الاستماع مع الحكم والقرارات النهائية.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رسميًا.. وقف حكم مباراة الترجي وأوجستو بدوري الأبطال لشبهة الفساد

إقرأ الآن

رسميًا: نيمار يوقع على عقود البقاء في باريس سان جيرمان!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج