الدوري المصري

الأهلي يحدد موعد التحرك ضد الترجي لإعادة النهائي الأفريقي

نشر في الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 19:31

الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي بعد الفوز 3-1 في برج العرب ثم الهزيمة في ملعب رادس 3-0


رفض مسئولو النادي الأهلي، فكرة التحرك في الوقت الحالي ضد نادي الترجي التونسي، واتخاذ إجراءً إداريًا، بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بإيقاف الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، بداعي وجود شبهة رشوة، خلال إدارته لمباراة الترجي التونسي وبريمير دي أوجستو الأنجولي، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

ووفقا للخطاب الذي أرسله "كاف" إلى الاتحاد الزامبي يخطره فيه بإيقاف سيكازوي ومنعه من مزاولة أي نشاط، فإن لجنة الانضباط أصدرت قرارها يوم 16 نوفمبر الجاري، بسبب اتهامه بالفساد، على أن يستمر إيقافه لحين صدور قرار نهائي بعد جلسة استماع وتحقيق معه.

مصدر داخل إدارة الأهلي كشف لـ"يوروسبورت عربية" عن أن النادي يترقب حاليا موقف الاتحاد الإفريقي مع الحكم الزامبي والتحقيقات التي ستجرى معه، لكن دون أي تدخل.





اقرأ أيضًا.. رسميًا.. وقف حكم مباراة الترجي وأوجستو بدوري الأبطال لشبهة الفساد

وقال المصدر: "حالياً لسنا طرفا في الأزمة، الأمر يتعلق بالترجي والفريق الأنجولي والحكم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لكننا لن نبعد أنفسنا عن المشهد".

وأضاف المصدر: "وفقا لنتائج التحقيقات التي ستتم مع سيكازوي سنحدد موقفنا في القلعة الحمراء، سواء بالتصعيد أو عدم التدخل، لكننا سنتابع كل ما يدور حاليا عن كثب وبشكل دقيق".

وجاء قرار إيقاف الحكم سيكاوزي بعدما ألغى هدفا صحيحا للفريق الأنجولي خلال مباراة الترجي، وهو الهدف الذي كان سيرسل الفريق التونسي خارج البطولة لو تم احتسابه، بجانب تغاضيه عن احتساب بعض القرارات لفريق أوجوستو.

وأوضح المصدر: "أي تدخل من جانبنا في الوقت الحالي لن يكون منطقيا، خصوصا وأنه لم تتم إدانة الحكم حتى الآن بتقاضي رشوة ولكن الأمر كله مجرد اشتباه وهناك تحقيقات ستجرى معه".

وأردف: "إذا ثبت إدانة الحكم بتلقي رشوة من الترجي، في هذه الحالة لن نتنازل عن حقوقنا، وسنبحث كل الحلول القانونية ولو حتى كان الأمر يستوجب إعادة اللقاء النهائي بيننا وفريق بريميرو دي أوجستو".

وتسأل المصدر: "لماذا تأخر الاتحاد الأفريقي في التعامل مع أزمة مباراة الترجي وبطل أنجولا، في الوقت الذي اتخذ فيه قرارات سريعة أضرت بالأهلي بعد ذهاب النهائي ببرج العرب أمام الترجي".

واستطرد: "كل ما يحدث حاليا يؤكد أن هناك معايير مختلفة في التقييم، لا نريد إتهام أحد، لكن الجميع يرى ما حدث، بداية من الاعتماد على لقطة لم تسجل في شريط المباراة تم على أساسها إيقاف وليد أزارو، وأيضا تغريم النادي دون أي سبب، رغم تعرضنا لمضايقات كثيرة في ملعب رادس خلال لقاء العودة".


اقرأ أيضًا.. فيديو وصور.. الأهلي يهدى اللقب الأفريقي لـ"الترجي" بثلاثية نظيفة

وكان الاتحاد الأفريقي قرر إيقاف الدولي المغربي وليد أزارو، لمباراتين، بعد قيامه بتمزيق قميصه للتحايل على الحكم من أجل تأكيد حصوله على ركلة جزاء في ذهاب النهائي، عقب عرقلته من المدافع شمس الدين الزوادي، بجانب إيقاف الحكم مهدي عبيد شارف الذي أدار لقاء الذهاب، لعدم الأخذ بقرارات حكم الفيديو، خلال احتسابه لثلاث ركلات جزاء خلال المباراة، منهم اثنين للأهلي وواحدة للترجي.

وأشار المصدر: "بالنسبة للأزمة الحالية، الفريق الأنجولي هو الذي عليه التدخل والضغط للحصول على حقوقه وتصعيد الأمر لأعلى مستوى وليس الأهلي، دورنا سيكون بعد قرار لجنة الانضباط عقب التحقيق مع الحكم".

جدير بالذكر أن الأهلي خسر لقب دوري الأبطال بعد الهزيمة أمام الترجي التونسي 4-3 في مجموع مباراتي الدور النهائي، بعد الفوز في برج العرب 3/1، ثم الخسارة في ملعب رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس 3/0.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الأهلي يحدد موعد التحرك ضد الترجي لإعادة النهائي الأفريقي

إقرأ الآن

تحت المجهر: حتى عندما لا تكون الأفضل.. يكفي أن لديك ميسي

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج