كرة السلة

ضربة موجعة للبنان والأردن في تصفيات كأس العالم

نشر في الخميس 29 تشرين الثاني 2018 16:56

لبنان والأردن يريدان العودة إلى بلادهما بفوز يعطيهما الأمل في التأهل إلى كأس العالم 2019

تلقى منتخب لبنان للرجال (تصنيفه 54 دولياً و9 آسيوياً) في كرة السلة خسارته الثانية في الدور الثاني أمام منتخب كوريا الجنوبية (تصنيفه 33 عالمياً و5 آسيوياً) بنتيجة (71-84) في قاعة "ساجيك" بمدينة بوسان الكورية، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم ضمن "النافذة الخامسة ما قبل الأخيرة" من التصفيات الآسيوية -الأوقيانية لكأس العالم التي ستستضيف نهائياتها الصين.


إقرأ أيضاً: ويستبروك يواصل أرقامه القياسية مع سيتي ثاندر بدوري السلة الأمريكي


ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في تعويض تقدّم المنتخب اللبناني (35-27) بعد انتهاء الشوط الأول إلى فوز ثمين بفارق 13 نقطة بعدما سيطر المنتخب الفائز على الربعين الثالث والرابع. 

وخاض منتخب الأرز مباراة رجولية في الربعين الأول (14-14) والثاني (35-27) قبل أن يتراجع أداءه في الشوط الثاني مما سمع للكوريين الجنوبيين أن يصولوا ويجولوا ويسيطروا على الوضع ولم يتركوا للمنتخب اللبناني مجالاً للعودة من بعيد فنجحوا في تحقيق فوز على لبنان الذي لطالما شكل عقدة للكوريين تاريخياً.

ومن حسن حظ المنتخب اللبناني أنّ مطارده المباشر ومنافسه على البطاقة الثالثة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الأردن خسر أمام نيوزيلندا (69-95) اليوم أيضاً على أرض الفريق الفائز.

وسيخوض لبنان مباراته القادمة عند الساعة الواحدة والدقيقة 35 من بعد ظهر الأحد 2 كانون الأول المقبل في فوشان (الصين).

وبعد مباريات الخميس، واصلت نيوزيلندا صدارة المجموعة ليخطف المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثاني من المنتخب اللبناني الذي تراجع إلى المركز الثالث.

وسجل للبنان علي حيدر (19 نقطة) وأحمد إبراهيم (14 نقطة) وأتير ماجوك (11 نقطة) وكل من جان عبد النور وعلي مزهر (7) وباسل بوجي (6) وأمير سعود (4) ورودريغ عقل (3).



ترتيب المجموعة

وفي نظرة مفصلة لترتيب المجموعة بعد المباريات الخميس التي أسفرت عن فوز كوريا على لبنان والصين على سوريا ونيوزيلندا على الأردن، تتصدّر نيوزيلندا الترتيب بـ 17 نقطة (8 انتصارات وخسارة واحدة) تليها كوريا الجنوبية في المركز الثاني بـ 16 نقطة (7 انتصارات وخساراتان) فلبنان 15 نقطة (6 انتصارات و3 خسارات). ويأتي الأردن في المركز الرابع بـ 14 نقطة (5 انتصارات و4 هزائم) والصين خامسة بـ 14 نقطة أيضاً (5 انتصارات و4 هزائم) وسوريا سادسة في المركز الأخير بـ 11 نقطة (فوزان و7 خسائر).

تُجدر الإشارة إلى أنّ ثلاثة منتخبات من مجموعة لبنان ستتأهل إلى النهائيات غير الصين المتأهلة حكماً لأنها صاحبة الضيافة.

مباريات لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء التصفيات:

- 2 كانون الأول 2018: الصين – لبنان (في الصين)

- 22 شباط 2019: لبنان – نيوزيلندا (في مجمع نهاد نوفل)

- 25 شباط 2019: لبنان – كوريا (في مجمع نهاد نوفل)

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ضربة موجعة للبنان والأردن في تصفيات كأس العالم

إقرأ الآن

ريال مدريد يضع أنظاره على "ابنه" المتألق مع إشبيلية

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج