الدوري المصري

رسميًا.. مصر تعلن موقفها النهائي من استضافة أمم أفريقيا 2019

نشر في الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 19:02

اتحاد الكرة يرفض التقدم بطلب لاستضافة أمم أفريقيا.. مساندة الملف المغربي.. شوبير نائبا لرئيس الجبلاية بشكل رسمي.. والرفاعي مشرفا على الكرة النسائية  

أعلن كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية قرر خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، رفض فكرة التقدم بطلب لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقها في يونيو المقبل، سواء بالاشتراك مع المغرب أو تنظيم البطولة بشكل منفرد، عقب سحب تنظبم البطولة من الكاميرون لعدم جاهزية المنشآت وتوتر الأوضاع الأمنية. 

وأضاف "كردي" أن المجلس قرر رفض التقدم بطلب لتنظيم أمم أفريقيا، مؤكدا أن الظروف غير مهيأة حاليا لاستضافة بطولة بحجم أمم أفريقيا 2019، خاصة أنها ستشهد تواجد 24 منتخبا لأول مرة، خاصة في ظل عدم حضور الجماهير بشكل كامل وهو ما قد يتسبب في رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التقدم بطلب لتنظيم البطولة.




اقرأ أيضًا.. الأهلي يبدأ مشوار اللقب الأفريقي بمواجهة أثيوبية.. والمنافس "جديد"




وشدد عضو مجلس الجبلاية، بأن أحد أسباب رفض تنظيم بطولة أمم أفريقيا للكبار 2019، هو تنظيم بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة نهاية العام المقبل، وهو ما يصعب من تنظيم بطولتين أمم أفريقيا في عام واحد، بالإضافة لضغط جدول مباريات الدوري الممتاز بشكل كبير وصعوبة إغلاق بعض الملاعب قبل البطولة بوقت كافي للقيام بأعمال الصيانة، ولذلك كان قرار المجلس باستبعاد فكرة التقدم بطلب لتنظيم أمم أفريقيا للكبار.

وشهدت الفترة الماضية ضغوطا على من البعض على اتحاد الكرة لإتخاذ قرارا بالتقدم بطلب رسمي لتنظيم البطولة، بعد إعلان الكاف عن مهلة شهرين لأي دولة ترغب في التقدم بطلب نيل شرف تنظيم البطولة قبل الإعلان عن القرار الرسمي، إلا أن أحد الأسباب التي منعت الجبلاية هو تخوفهم من منافسة المغرب الأكثر جاهزية والتي تمتلك كل الإمكانات والظروف التي تساعد على تنظيم البطولة، حيث استضافت العديد من البطولات العالمية خلال الفترة الماضية على رأسها كأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني، كما أن اتحادات القارة السمراء متوافقة على منح حقوق التنظيم لدولة المغرب.


اقرا أيضًا.. آخرها الكرة الذهبية.. العرب سر أزمة محمد صلاح في الجوائز العالمية




أحد الأسباب التي عززت قرار عدم التقدم لتنظيم البطولة، هو هو أزمة الحضور الجماهيري للمباريات، حيث أصبحت المباريات مقتصرة على عدد محدود، لا يزيد على 5000 متفرج، يعانون من أجل الدخول ومن أجل الحصول على تذاكر، بالإضافة لصعوبة تنظيم بعض المباريات بسبب الموافقات الأمنية، وكم من مباراة تم نقلها من ملاعب القاهرة كالسلام والإنتاج الحربي وبتروجت إلى الإسكندرية حيث ملعب الجيش المقام على مدينة برج العرب استجابة لطلب الأمن، وهو ما يمثل نقطة سلبية حال استضافة أي بطولة.




اقرأ أيضًا.. أمير مرتضى يشعل لعبة "القط والفأر" بين الأهلي والزمالك



هناك اتفاق مصري بين اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة، على مساندة المغرب لاستضافة النسخة الحالية، على أن تتقدم مصر بطلب لاستضافة أحد النسخ المقبلة، خاصة أن استضافة البطولة المقبلة مخاطرة قد تتسبب في خسائر مالية كبيرة بسبب الحقوق التسويقية.

كما أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، اختيار أحمد شوبير نائبا لرئيس الاتحاد بصفة رسمية عن طريق التزكية، بعدما تقدم بمفرده للفوز بمقعد نائب الرئيس، حيث تنص لائحة الجبلاية على اختياره من بين الأعضاء.


اقرأ أيضًا.. الصفقة الثانية.. الأهلي يرفع شعار "الفلسطيني يكسب" بالميركاتو الشتوي



مجلس إدارة اتحاد الكرة، قرر انعقاد اجتماعه الرسمي المقبل يوم 10 ديسمبر الجاري، من أجل مناقشة ملف الكرة النسائية، وأزمات أندية الدوري وقوائم الأندية، حيث أكد أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، إنه تقرر تكليف دينا الرفاعي بالإشراف على ملف الكرة النسائية.


كما أعلن "مجاهد" أنه تم تحديد الأسبوع الأخير من شهر فبراير المقبل، لعقد جمعية عمومية عادية لاتحاد الكرة، على أن يتم تحديد الموعد النهائي خلال اجتماع المجلس المحدد له يوم 10 ديسمبر الجاري.


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
رسميًا.. مصر تعلن موقفها النهائي من استضافة أمم أفريقيا 2019

إقرأ الآن

الأهلي يجهز مفاجأة قبل مباراة الهلال

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج