آراء

العرب في الدوري الإنجليزي (12): محرز يدمر واتفورد.. صلاح يساهم في إنقاذ ليفربول

نشر في الأربعاء 5 كانون الأول 2018 12:01

قاد رياض محرز فريقه مانشستر سيتي في تحقيق الفوز على واتفورد بينما ساهم صلاح في إنقاذ ليفربول من نتيجة سلبية أمام بيرنلي.

العرب في الدوري الإنجليزي هي فقرة أسبوعية تتضمن مقارنة بين أداء نجوم المنتخبات العربية في الدوري الإنجليزي حيث يتم حسابها عن طريق نقاط يتم حصدها بواسطة أداء اللاعب وإحصائياته مع فريقه في كل أسبوع.


اقرأ أيضًا: العرب في الدوري الإنجليزي (11): صلاح ماكينة تهديفية.. اختفاء محرز


أداء اللاعبين العرب في الجولة الرابعة عشر والخامسة عشر في البريميرليغ


أفضل اللاعبين العرب في الجولة الرابعة عشر والخامسة عشر في البريميرليغ


1- رياض محرز



شارك الجزائري رياض محرز في مباراتي مانشستر سيتي في هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي حيث حل كبديل في مواجهة فريقه أمام بورنموث في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بدلًا من البرتغالي بيرناردو سيلفا ولكن لم يكن الوقت كافيًا لتقديم أي إضافة منتظرة.

بينما خاض مباراة السيتزينز أمام واتفورد دون أن يتم استبداله حيث كان نجم اللقاء الأول من خلال تأثيره الواضح في المباراة حيث صنع الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 40 لصالح الألماني ليروي ساني ونجح في إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 51 من اللقاء ليكون السبب في فوز فريقه خاصة بعد تسجيل واتفورد للهدف الأول له في الدقيقة 85 في المباراة حيث كان له مراوغة ناجحة إضافة إلى امتلاكه لتدخلين ناجحين في هذا اللقاء ولكنه ارتكب مخالفة واحدة فقط وكانت له تسديدة واحدة خارج إطار المرمى.


2- محمد صلاح 

شارك المصري محمد صلاح في مواجهة ليفربول أمام إيفرتون بداية الأسبوع حيث خاض المباراة أساسيًا إلى أن تم استبداله في الدقيقة 75 من عمر هذا اللقاء حيث نجح في خلق 4 فرص لرفاقه في هذه المباراة لكن لم ينجح في تقديم أي مساهمة دفاعية وكانت له تسديدة خارج المرمى إلى جانب أنه وقع في مصيدة التسلل في مناسبة واحدة.

بينما حل النجم العربي بديلًا في الدقيقة 65 من لقاء الريدز أمام بيرنلي حيث ساهم بشكل واضح في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد حيث صنع الهدف الثالث لصالح السويسري شيردان شاكيري وبالرغم من قلة دقائق مشاركاته إلا أنه نجح في خلق 3 فرص لرفاقه ولكنه وقع في مصيدة التسلل في مرة واحدة فقط.


3- رومان سايس

شارك المغربي رومان سايس كأساسي في تشكيلة ولفرهامبتون للمرة الأولى في هذا الموسم أمام كارديف سيتي حيث قدم ذو ال28 عامًا مستويات قوية في هذا اللقاء خاصة في الجانب الدفاعي حيث كان له تدخلين ناجحين إلى جانب اعتراضه للكرة في إحدى المرات إضافة إلى أنه كان أكثر لاعبي فريقه تشتيتًا للكرات في هذا اللقاء حيث شتتها في 13 مناسبة (مناصفة مع ويلي بولي) ولكنه في المقابل ارتكب مخالفتين ونال بطاقة صفراء في إحدى تدخلاته.

وكانت مواجهة ولفرهامبتون أمام تشيلسي هي فرصة النجم المغربي لأن يخوض المباراة الثانية له في التشكيلة الأساسية حيث قدم أداءً دفاعيًا مميزًا من خلال امتلاكه ل3 تدخلات ناجحة إلى جانب نجاحه في قطع الكرة في 3 مرات وشتتها في مرتين ولكن في المقابل كانت له تسديدة واحدة خارج إطار المرمى ونال بطاقة صفراء واحدة.


4- رمضان صبحي

شارك المصري رمضان صبحي كبديل في الدقيقة 78 من مباراة هدرسفيلد تاون أمام بورنموث بدلًا من المغربي عبد الحميد صبري ولكن لم ينجح ذو ال21 عامًا من إنقاذ فريقه فلم يكن له إلا تدخل واحد ناجح فقط دون أن يساهم في خلق أي فرصة أو أي مراوغة ناجحة.


5- عبد الحميد صبري

غاب المغربي عبد الحميد صبري عن مواجهة برايتون ولكنه شارك بديلًا في أمام بورنموث في الدقيقة 75 من المباراة ولكنه تعرض للإصابة والتي أجبرت فاغنر على استخدام التبديل الثالث في الدقيقة 78 حيث أشرك المصري رمضان صبحي بدلًا منه.




أداء اللاعبين في مجموع الجولات


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في البريميرليغ في مجموع الجولات


1- محمد صلاح



بالرغم من الإضافة التي قدمها محمد صلاح في مواجهة ليفربول أمام بيرنلي إلا أنه ما زال مطالبًا بتقديم المزيد خاصة أنه لم يصل إلى مستواه المعهود حتى الآن.


2- رياض محرز

يتطور أداء الجزائري رياض محرز يومًا بعد يوم ويثبت بأنه أحد الركائز الأساسية التي من الممكن أن يعتمد عليها بيب غوارديولا في الفترة القادمة فكان له دور مهم في فوز فريقه على واتفورد.


3- رشيد غزال

غاب رشيد غزال عن مباراتي فريقه ليستر سيتي في هذا الأسبوع في الدوري الإنجليزي.


4- رمضان صبحي

شارك المصري رمضان صبحي لدقائق معدودة فقط في مواجهة فريقه أمام بورنموث في الجولة الخامسة عشر.


5- رومان سايس

يثبت المغربي رومان سايس أقدامه في هذا الأسبوع لما قدمه من مستوى رائع مع ولفرهامبتون أمام كارديف سيتي ليشارك للمرة الثانية كأساسي له في هذا الموسم ويشارك في فوز فريقه على تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد.


6- عبد الحميد صبري

لم يكن المغربي عبد الحميد صبري محظوظًا في هذا الأسبوع فقد تعرض للإصابة بعد مشاركته لثلاثة دقائق فقط في في لقاء هدرسفيلد تاون أمام بورنموث.


بانتظار المشاركة الأولى لكلٍ من أشرف لزعر، محمد النني ويوهان بن علوان.


ترتيب أفضل اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي بمتوسط النقاط


جدول توضيحي لكيفية حساب النقاط في فقرة العرب في الدوري الإنجليزي


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
العرب في الدوري الإنجليزي (12): محرز يدمر واتفورد.. صلاح يساهم في إنقاذ ليفربول

إقرأ الآن

تحالف قوي يهدد وجود كوتينيو في برشلونة!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج