كرة القدم

مانشستر سيتي يتفوّق على ريال مدريد في الأندية الأكثر ربحًا من كأس العالم

نشر في الأربعاء 5 كانون الأول 2018 13:50

مانشستر سيتي يتفوق على ريال مدريد في عائدات لاعبيه من كأس العالم

قام الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتوزيع العائدات المتفق عليها للأندية التي شارك لاعبوها في كأس العالم الماضي بروسيا، وجاء فريق مانشستر سيتي في الصدارة بـ 4.4 مليون يورو.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن مانشستر سيتي اكتسب أموالًا أكثر من ريال مدريد من كأس العالم، حيث كان لريال مدريد 15 لاعبًا في كأس العالم 2018، وهو ما ما جعل الميرينغي يحصد 4.2 مليون يورو من "فيفا"، لـمشاركة نجومهم في البطولة في روسيا.



اقرأ أيضًا: لماذا رفض بايرن ميونيخ التعاقد مع رونالدو؟ 



وأضافت الصحيفة الإسبانية، أنه من بين جميع الأندية في جميع أنحاء العالم، فإن مانشستر سيتي كان النادي الأكثر ربحًا، حيث حصدوا 4.4 مليون يورو، حيث قام "فيفا" بتوزيع 190 مليون يورو على 416 نادي في 63 دولة مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل نادي حصل على 7500 يورو لكل لاعب في اليوم الواحد حيث كانوا يعملون مع منتخبهم الوطني في أسبوعين قبل بداية البطولة.



ومن بين الأندية الإسبانية، فإن نادي برشلونة اكتسب 3.6 مليون يورو من مشاركة لاعبيه في كأس العالم، بينما حصل أتليتكو مدريد على 2.6 مليون يورو.

ومَثَّل لاعبي ريال مدريد في كأس العالم 8 منتخبات مختلفة، وهم إسبانيا، البرازيل، كوستاريكا، فرنسا، البرتغال، كرواتيا، بجانب منتخبي ألمانيا والمغرب.

وكان المنتخب الفرنسي قد نجح في التتويج بالنسخة الأخيرة من كأس العالم والتي أقيمت في روسيا، بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.



مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مانشستر سيتي يتفوّق على ريال مدريد في الأندية الأكثر ربحًا من كأس العالم

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج