الدوري الإسباني

مكروه سولاري يخطط للرحيل "مجاناً" عن ريال مدريد

نشر في الأربعاء 5 كانون الأول 2018 17:21

كيلور نافاس ينتفض ويقرر الرحيل عن ريال مدريد في يناير مجاناً

يمر الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجم نادي ريال مدريد الإسباني بأسوأ فتراته خلال مسيرته العريضة رفقة النادي الملكي وذلك بسبب عدم مشاركته بمباريات الفريق واعتماد الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الفريق الكامل على البلجيكي تيبو كورتوا.

وأكدت الصحف العالمية بأن نافاس بدأ يشعر بالضيق مع عدم المشاركة بالمباريات حيث قدم الحارس الكوستاريكي مستويات مميزة منذ انضمامه للفريق وقاده للتتويج بثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا على التوالي إلا أنه فقد مركزه لصالح الحارس البلجيكي في النهاية. 


صورة..كيلور نافاس حارس ريال مدريد


وأشارت الصحف بأن شعور نافاس بالضيق من وضعيته بالنادي الملكي جعلته يفكر جدياً بالرحيل حيث يرغب في مواصلة مسيرة بأي نادٍ أخر يمكنه المشاركة من خلاله بصورة منتظمة وأساسية فيما أكدت الصحف بأن إشراك كورتوا بالتشكيلة الأساسية بالمباريات لا يتعلق بإنخفاض مستوى النجم الكوستاريكي. 


وعلى الرغم من ذلك لا يرغب نادي ريال مدريد في خسارة حارسه الكوستاريكي حيث أفادت الصحف بأن نافاس يريد الرحيل نهائياً وبصورة مجانية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في حيث تريد الإدارة الملكية الابقاء على أفضل بديل لكورتوا. 


اقرأ أيضاً:ريال مدريد يقترب من اعلان النصر على كبار أوروبا بصفقة جوهرة ريفر بليت


وبالعودة لمسيرة نافاس وبداية حياته مع الكرة فقد ولد في شهر ديسمبر عام 1986 حيث بدأ مسيرته بنادي ديبورتيفو سابريسا وانتقل بعدها للإحتراف في إسبانيا بقميص نادي ألباسيتي ثم انتقل لصفوف ليفاني ونضم لنادي ريال مدريد عقب مونديال البرازيل في عام 2014 مقابل 10 مليون يورو. 

وخلال بدايته بنادي ديبورتيفو سابريسا عام 2005 شارك في أولى مباريات ضد نادي كارميليتا ونجح في قيادة الفريق للفوز بستة بطولات محلية ودوري أبطال الكونكاكاف عام 2005. 

ثم انتقل نافاس بعدها لنادي الباسيتي في عام 2010 والقابع بدوري الدرجة الثانية وقتها حيث شارك في 36 مباراة من أصل 42 بكافة البطولات للفريق. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وفي موسم 2011-2012 انتقل نافاس على سبيل الاعارة لنادي ليفانتي وشارك لأول مرة في يوليو عام 2012 بالجولة الأخيرة بالبطولة وقاد الفريق للإنتصار على أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة وتأهل فريقه للمرة الأولى لبطولة الدوري الأوروبي ثم انضم للفريق بصورة نهائية لمدة ثلاثة مواسم. 

وعقب تألقه الملفت رفقة منتخب كوستاريكا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل انتقل نافاس لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 10 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليفانتي وتواجد للمرة الأولى كبديل للاسطورة إيكر كاسياس بمباراة السوبر الأوروبي والتي تُوج بلقبها الملكي وكانت أولى مبارياته التي خاضها أمام التشي. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وعقب رحيل كاسياس عن ريال مدريد ورث نافاس عرش العرين الملكي بصورة رسمية وارتدى القميص رقم "1" وقاد الميرنغي بعدها للتتويج بالعديد من البطولات أبرزها الليغا الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية. 

أما على الصعيد الدولي خاض نافاس أكثر من 80 مباراة دولية رفقة المنتخب الكوستاريكي وكانت البداية في عام 2008 وشارك ببطولتي كأس العالم 2014 بالبرازيل ومونديال روسيا الماضي. 


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مكروه سولاري يخطط للرحيل "مجاناً" عن ريال مدريد

إقرأ الآن

فيديو: صلاح يعلن تشجيع برشلونة وميسي وكُره ريال مدريد!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج