كوبا ليبيرتادوريس

رونالدو يرفض مجاورة ميسي بمدرجات البرنابيو بنهائي كوبا ليبيرتادوريس

نشر في الأربعاء 5 كانون الأول 2018 19:59

رونالدو يرفض حضور مباراة نهائي كوبا ليبيرتادوريس على ملعب سانتياغو برنابيو

رفض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي ونجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق حضور نهائي بطولة كوبا ليبيرتادوريس بين فريقي بوكا جونيورز الأرجنتيني وغريمه ريفر بليت على ملعب سانتياغو برنابيو بعدما تلقى دعوة من الاتحاد الإسباني لحضور اللقاء.

وسوف يتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بالمباراة وسيقوم بمتابعتها من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو لكن رونالدو قام برفض دعوة حضور اللقاء الذي سوف يُقام مساء الأحد. 


صورة..ميسي ورونالدو خلال احدى مباريات الكلاسيكو


وأكدت مصادر قريبة من رونالدو بأن النجم البرتغالي رفض بكامل الاحترام دعوة الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل حضورة مباراة الإياب لنهائي بطولة كوبا لبيرتادوريس حيث أن مهاجم نادي يوفنتوس مازال يشعر بالألم عقب رحيله عن ريال مدريد ولا يرغب في العودة لأحضان البرنابيو بالوقت الراهن. 


وكان هدف الإتحاد الإسباني لكرة القدم من فكرة حضور الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هي توجيه رسالة رائعة من خلال كرة القدم ووضع كلا النجمين في مكانة يستحقان التواجد بها. 

وكان رونالدو قد رحل عن صفوف نادي ريال مدريد وفضل الإنتقال لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي مطلع هذا الموسم عقب مسيرة امتدت لتسعة أعوام كاملة بصفوف الملكي كانت مليئة بالنجاحات والإنجازات القوية. 


اقرأ أيضاً:برشلونة يجهز عرضًا ضخمًا لضم موهبة يوفنتوس


وبالعودة لمسيرة رونالدو مع الكرة فقد بدأ النجم البرتغالي مسيرته بصفوف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي حيث كادت أن تنتهي مسيرته مبكراً في سن الخامسة عشر عندما تم تشخيص حالته بأنه يعاني من سرعة بنبضات القلب لكنه أجرى جراحة ناجحة وعاد لممارسة كرة القدم.    

وفي عام 2002 كان رونالدو قريباً من الانتقال لصفوف نادي أرسنال الإنجليزي عندما تلقى دعوة للتدريب مع الفريق بناءً على رغبة الفرنسي أرسين فينغر إلا أن السير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد أبدى وقتها رغبته بضم اللاعب عقب تألقه بمباراة فريقه الودية أمام الشياطين الحمر.


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وانتقل رونالدو لصفوف نادي مانشستر يونايتد موسم 2002-2003 واستمر بصفوف الفريق ستة مواسم كاملة حقق خلالها العديد من البطولات الهامة وأبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة البريميرليغ والكؤوس المحلية المختلفة.    

وفي موسم 2009 انتقل النجم البرتغالي لصفوف نادي ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون جنيهاً إسترليني لمدة ستة مواسم ويتألق اللاعب بصفوف النادي الملكي طوال تسعة أعوام كاملة حقق خلالها بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات بجانب التتويج بالليغا وكأس السوبر الإسبانية والأوروبية وكأس العالم للأندية والعديد من الألقاب الأخرى. 


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام    


كما تُوج النجم البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات طوال مسيرته مناصفةً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي وعقب مسيرته الكبيرة فضل الانتقال لنادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي. 

كما بدأ ميسي مسيرته مع الكرة باحدى الأندية التابعة لمدينة روزاريو وهي مسقط رأسه حيث كان هذا النادي يُشرف على تدريبه والده وخلال فترة قصيرة خضع ميسي للفحوصات الطبية التي أثبتت معاناته من مرض عبارة عن خلل بهرمونات النمو وهو ما سبب له أزمة كبيرة طوال مسيرته.

وكان ميسي تحت أنظار نادي ريفر بلايت الأرجنتيني والذي كان يرغب في التعاقد مع اللاعب في هذا الوقت إلا أن تردد المسؤولين حال دون اتمام هذه الخطوة بسبب عدم قدرتهم على التكفل بمصاريف علاجه من مرضه والبالغى نحو 900 يورو إسبوعباً.   

ثم لفت ميسي أنظار نادي برشلونة الإسباني نحوه حيث قدم له السكيرتير الفني للفريق وقتها عرضاً بالذهاب للمدينة الكتالونية والخضوع للمعايشة هناك وهو ما استجاب له اللاعب وعائلته اللذين قرروا تجربة هذه المغامرة الشيقة.   

وعقب ذهابه الى إسبانيا أبهر ميسي الجميع بإمكانياته وفنياته الساحرة لدرجة قيام مسؤولي النادي الكتالوني حينها بتقديم عرضاً مميزاً لضمه مع التكفل بمصاريف علاجه من المرض الذي يعاني منه 

وانضم ميسي لصفوف فريق لامسيا وتألق بين صفوفه ليتم تصعيده للفريق الأول تحت قيادة المدرب فرانك ريكارد الذي نجح البرغوث الأرجنتيني في نيل ثقته على الرغم من صغر عمره.     

وبدأ ميسي مسيرته مع التألق والابداع رفقة الفريق الأول حتى الان فحقق العديد من الألقاب الهامة وعلى رأسها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والسوبر الإسباني والليغا وكأس ملك إسبانيا والعديد من الألقاب الأخرى.  


مقالات ذات صلة

3 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

6 كانون الأول 2018 الساعة 01:42

تصدق يا مدريدي انك جحش ! ولو بشوفك بقطعلك ديلك يالكلب

محمد المدريدي

محمد المدريدي

5 كانون الأول 2018 الساعة 23:10

أيعقل أن يجلس الدون أمام إبن قحبة معوق كهذا القحبلوني

برشوي مطرق

برشوي مطرق

5 كانون الأول 2018 الساعة 21:18

عامله عقدة ابدية أبو تياغو ههههه يغار منه لانه يعلم انه احسن منه بسنوات ضوئية لما لا لما سءل ماذا تريد من مسي قال قدمه اليسرى ههه

رونالدو يرفض مجاورة ميسي بمدرجات البرنابيو بنهائي كوبا ليبيرتادوريس

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج