الدوري الإنكليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي: ليفربول يقلب النتيجة وينجح بالفوز على بيرنلي وسقوط جديد لتشيلسي

نشر في الأربعاء 5 كانون الأول 2018 21:26

ليفربول يواصل انتصاراته وتوتنهام يستغل تعادل آرسنال وتعثر تشيلسي

بات توتنهام أكبر المستفيدين فتسلق مركزين دفعة واحدة وأصبح ثالثاً برصيد 33 نقطة بعد فوزه الصريح على ضيفه ساوثمبتون 3-1، وانفرد بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن تشلسي وارسنال.


وبقي مانشستر سيتي حامل اللقب (41 نقطة) متصدرا بفارق نقطتين عن ليفربول، وذلك بعد فوزه السابع توالياً في الدوري الثلاثاء على حساب مضيفه واتفورد 2-1.

- دخول مؤثر لفيرمينو وصلاح -

بقي ليفربول الوصيف متأخرا حتى الدقيقة 62 أمام مضيفه بيرنلي، قبل أن يتغلب بصعوبة على وصيف القاع 3-1. وتعرض مدافع ليفربول الشاب جو غوميز لاصابة قوية في منتصف الشوط الاول.

وفي الثاني، منح جاك كورك التقدم لاصحاب الارض بعد خطأ من الحارس البرازيلي اليسون (54)، لكن المخضرم جيمس ميلنر عادل بسرعة بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة إلى يسار الحارس (62).


بعدها، دفع الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بالثنائي الهجومي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو (63) بدلا من البلجيكي ديفوك أوريجي، صاحب هدف الفوز المتأخر على ايفرتون في المرحلة السابقة، والاسباني ألبرتو مورينو.

وجاء مفعول التبديل سريعا فمنح فيرمينو "الحمر" التقدم من لمسته الأولى بعد ركلة حرة تابعها قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك (69)، ثم أضاف السويسري شيردان شاكيري الهدف الثالث في الوقت بدل عن ضائع (90+1).


وأمام فريق لم يفز في آخر 6 مباريات (خسر 5 منها)، سقط تشلسي الثالث على أرض ولفرهامبتون الثاني عشر 1-2، ليتعرض لخسارته الثانية في ثلاث مباريات ويتخلف بفارق 10 نقاط عن المتصدر.

وبرغم تقدم لاعبي المدرب الايطالي ماوريتسيو ساري باكراً عبر روبن لوفتوس-تشيك بعد تمريرة من النجم البلجيكي ادين هازار (18)، عادل المضيف عن طريق المكسيكي راوول خيمينيز (59) ثم سجل له البرتغالي ديوغو جوتا هدف الفوز (63).


ونفض توتنهام عنه بسرعة غبار خسارته أمام غريمه أرسنال، وحقق فوزا صريحا على ضيفه الجريح ساوثمبتون 3-1، ليتقدم على ارسنال وتشلسي في الترتيب وينفرد في المركز الرابع.

تقدم لاعبو المدرب الارجنتيني مارويسيو بوكيتينو بسرعة عبر هداف كأس العالم الاخيرة هاري كاين (9)، قبل أن يعزز البرازيلي لوكاس مورا (51) والكوري الجنوبي سون هيونغ مين (55) النتيجة في الثاني، ثم سجل تشارلي أوستن هدفا شرفيا لساوثمبتون (90+3).

وتعادل ايفرتون السادس مع ضيفه نيوكاسل يونايتد الرابع عشر بواسطة البرازيلي ريتشارليسون (38) الذي عوض الهدف الافتتاحي للفنزويلي سالومون روندون (19).


اقرأ أيضاً...الدوري الإنجليزي: تعادل إيجابي مثير بين مانشستر يونايتد وأرسنال


كذلك، تعادل فولهام الاخير مع ضيفه ليستر سيتي الثامن بهدف الفرنسي ابو بكر كامارا (42) مقابل هدف لجيمس ماديسون (74). 

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
الدوري الإنجليزي: ليفربول يقلب النتيجة وينجح بالفوز على بيرنلي وسقوط جديد لتشيلسي

إقرأ الآن

الأهلي يجهز مفاجأة قبل مباراة الهلال

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج