رياضات ميكانيكية

اللبناني تاني حنّا في تحدي فيراري... تحدى وفاز

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 06:59

أتبع ثنائيته في فوجي بثنائية أخرى على حلبة سوزوكا ليعود من بلاد الشمس وفي جعبته العلامات الكاملة الّتي تمنح للفائز

تحدث بطل آسيا ـ اوقيانيا لتحدي "فيراري تشالنج" لعام 2018 السّائق اللبناني تاني حنّا عن الإنجاز الذي حققه وتمثل باحراز اللقب المرموق مدوناً اسمه في السجل الذهبي للفائزين بكأس "شل" لتحدي فيراري.

و خلال المؤتمر الصحافي الحاشد الذي عقده في فندق "لورويال"(ضبية) وإلى جانب ممثل "شركة فيراري" لويس كولماش ومدربه الايطالي ماركو شيوتشي والعديد من الأهل والأصدقاء والإعلاميين سرد تاني، المتحدر من بلدة عندقت في عكار، مغامرته مع عالم السيارات، وقال: "أنا فخور بالانجاز الذي حققته لي وللبنان الذي أهديه هذا الانجاز . لقد دونتُ اسمي في السجل الذهبي للفائزين بتحدي "فيراري تشالنج" الذي أبصر النور بداية في إيطاليا عام 1993 قبل أن يُنظم في العديد من الدول وعلى صعيد القارات".



بدأ حنّا مسيرته على حلبات "فيراري تشالنج" قبل خمس سنوات واضعاً نصب عينيه هدف إحراز لقب كأس "شل" عام 2018 (يتضمن تحدي فيراري العديد من الفئات على غرار كأس بيريللي وكأس شل وكأس شل للهواة وكأس السيدات...) وقد ثابر لتحقيق هذا الهدف من دون كلل او ملل وشارك في جميع الجولات على متن سيارته "فيراري 488 تشالنج" التي حملت على جنباتها العلم اللبناني والرقم 157 (تم تزويدها بمحرك بقوة 670 حصاناً) وصعد 12 مرة الى منصة التتويج، منها 8 إنتصارات والمركز الثاني مرتين والمركز الثالث مرتين، واحتلّ صدارة الترتيب حاصداً 234 نقطة ومتقدماً بفارق 86 نقطة عن وصيفه تايغر يو من تايبي (148 نقطة).


إقرأ أيضاً: من هو السائق المشاغب في الفورمولا1 منذ عام 2014؟

وتابع قائلاً: "حسمت اللقب قبل ثلاثة سباقات وحققت اول اهدافي واهدي اللقب الى عائلتي والى وطني الحبيب لبنان .واود القول ان من يضع هدفاً عليه ان يعمل على تحقيقه عبر المثابرة والاصرار والتصميم".

وإعتبر حنّا جولة فوجي اليابانية الأحب الى قلبه بعدما تمكن من التفوق على السائقين اليابانيين الذين تحضروا بشكل جيد لخوض هذا التحدي على أرضهم، علماً أنه كان أتبع ثنائيته في فوجي بثنائية أخرى على حلبة سوزوكا، ليعود من بلاد الشمس وفي جعبته العلامات الكاملة الّتي تمنح للفائز (20 نقطة لصاحب المركز الأوّل).



ونذكر أن نظام "فيراري تشالنج" يسمح للمشارك في إحدى الجولات الحصول على نقطة، كما يحصل صاحب أسرع توقيت في التجارب على نقطة، وصاحب أسرع لفة في كل سباق على نقطة أيضاً. أما جدول توزيع النقاط فهو على الشكل التالي: المركز الأوّل ـ 20 نقطةـ المركز الثاني: 15 ـ المركز الثالث: 12 ... وتباعاً حتى المركز العاشر 10 ـ 8 ـ 6ـ 4ـ 3ـ 2ـ 1

كولماش إعتبر أنّ السائق تاني سائق محترف وبات رقماً صعباً في تحدي "فيراري تشالنج" واصبح احد ابرز السائقين فيها ولديه شغف بالقيادة وهو سائق طموح "وجنتلمان" و"انيق" واود التأكيد ان فيراري فخورة بتاني حنا الذي دوّن اسمه في سجلات الفائزين بهذا التحدي. لقد رفع اسم بلده لبنان ونأمل ان يواصل تألقه في بطولة العام المقبل مع اولى جولاتها في البحرين في شباط/ فبراير المقبل. فتاني له دور كبير في الترويج لهذه البطولة وبات من أركانها".



ماركو شيوتشي مدرب السائق اللبناني قال:"أداء تاني يتطور بسرعة وهو سائق يهوى السرعة ولا يخاف وسائق جريء وهو من السائقين الذين يجيدون الكبح المتأخر وهذا ما يعطيه أفضلية على غيره ولديه الموهبة والتصميم والتركيز وبات سائقاً محترفاً في زمن قياسي. لديه قدرات قيادية عالية وقلبه قوي ولا يستسلم. تاني يتأقلم مع الظروف المناخية اياً كانت خلال السباقات وسأكون صريحاً: لا أحد افضل منه واسلوبه هجومي في القيادة وهذا من ميزاته ويتعلّم بسرعة قياسية".

نتائج السّائق تاني حنّا في "فيراري تشالنج" ـ كأس شل 2018

المركز الأوّل ــ 234 نقطة (فاز 8 مرات، وحلّ ثانياً مرتين وثالثاً مرتين)

السيارة: فيراري 488 تشالنج

الجولة الأولى: ملبورن MELBOURNE:

السباق الثاني Race 2/ المركز الثاني

الجولة الثانية:  هامبتون داونز HAMPTON DOWNS:

السباق الأوّل Race 1/ المركز الأوّل

السباق الثاني Race 2/ المركز الثاني

الجولة الثالثة: شانغهاي SHANGHAI:

السباق الأوّل/ المركز الثّالث

السباق الثاني/ المركز الأوّل

الجولةالرابعة: فوجي FUJI:

السباق الأوّل/ المركز الأوّل

السباق الثاني/ المركز الأوّل

الجولة الخامسة:  سوزوكا SUZUKA:

السباق الأوّل/ المركز الأوّل 

السباق الثاني/ المركز الأوّل

الجولة السادسة: سنغافورة SINGAPORE:

السباق الأوّل/ المركز الثالث 

السباق النهائي "فينالي" FINALI:

 السباق الأوّل/ المركز الأوّل

السباق الثاني/ المركز الأوّل


مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
اللبناني تاني حنّا في تحدي فيراري... تحدى وفاز

إقرأ الآن

تحالف قوي يهدد وجود كوتينيو في برشلونة!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج