الدوري المصري

أخبار الزمالك: جورج يكشف مفاجأة عن شرعية مجلس الزمالك

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 09:33

عبدالله جورج لـ"يوروسبورت عربية" : مجلس الزمالك الحالي غير شرعي ويجب حله بسبب عدم إقامة جمعية عمومية خلال 4 شهور من اعتماد السنة المالية


كشف الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن مفاجأة فيما يتعلق بشرعية المجلس الحالي وذلك بعد قرار محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ أعمال الجمعية العمومية الأخيرة للنادي والتي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس الماضي، وشهدت اتخاذ بعض القرارات الهامة وعلى رأسها التعديل على لائحة النادي الأساسية والمتعلقة بإلغاء النائباي والاعتماد على نائب واحد فقط بجانب زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة، وتم شطب عضوية كل من أحمد سليمان وعبدالله جورج ومصطفى عبد الخالق في تلك العمومية أيضًا وأصبح الجميع في مهب الريح بعد قرار محكمة القضاء الإداري.

وأوضح جورج في تصريحات خاصة أن اللائحة تنص على ضرورة عقد جمعية عمومية بعد اعتماد السنة المالية وتم ذلك في شهر يونيو الماضي ويمنح القانون الحق للأندية والهيئات الرياضية بإقامة الجمعية العمومية خلال 4 شهور بعد اعتماد السنة المالية بما يعني أن المهلة الأخيرة للمجلس الحالي كان في شهر أكتوبر وهو ما لم يحدث بعد بطلان العمومية التي أقيمت في أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا......5 حلول زملكاوية لعلاج العقم الهجومي بالميركاتو الشتوي


اقرأ أيضا......أخبار الزمالك: التفكير فى رحيل كاسونجو بسبب الظهير الأجنبي





وأشار إلى أن الإدارة الحالية للزمالك تمسكت بإقامة عمومية أغسطس رغم ما صدر من اللجنة الأوليمبية المصرية بعدم شرعيتها من الأساس، مشددًا على أنه كان الأجدى عدم إقامة العمومية وتأجيلها لحين إشعار آخر، لكن رئيس الزمالك أصر وتمسك بإقامتها وقتها وصرف مبالغ كبيرة للتجهيز عليه والإشراف عليها من جانب وزارة الشباب والرياضة قبل أن تذهب كل الأمور في مهب الريح وبطلان كل قرارات الجمعية العمومية.

وتابع: "الوضع الحالي لمجلس إدارة الزمالك هو البطلان وضرورة حله من جانب الجهة الإدارية وأي قرار سيتم اتخاذه غير قانوني ويمكن الطعن عليه من الأساس وهو ما يهدد قانونية كل اجتماعات مجلس الإدارة القادمة للزمالك".

وأضاف: "أنا متضرر باعتباري عضوا في مجلس الإدارة الحالي وحال حله القرار سيطبق عليا كباقي أعضاء مجلس الإدارة لكن لا أحد يستطيع أن يقف أمام الشرعية والقانونية لذلك لا مفر من الحل".

وبسؤاله حول إمكانية ذهابه إلى اللجنة الأوليمبية المصرية أو وزارة الشباب والرياضة والتقدم بمذكرة كاملة بشأن شرعية المجلس الحالي، أوضح أنه لا يفكر في الأمر بشكل نهائي خاصة أنه لم يدخل النادي منذ نجاحه في الانتخابات إلا مرة واحدة فقط ومحروم من ممارسة شرعية عضويته لمجلس الإدارة من الأساس، مطالبًا إدارة النادي الحالية بضرورة مراجعة الحسابات وفتح صفحة جديدة إذا ما أرادوا الحفاظ على شرعيتهم.

اقرأ أيضا......سر طلب شوبير تغيير اسم برنامجه الإذاعي وموعده الجديد


اقرأ أيضا......صدمة الأهلي في "صفقة" الشتاء المزدوجة.. تعرف على الكواليس





وعلى الجانب الآخر، ينتظر جورج عقد أي اجتماع لمجلس إدارة الزمالك وضرورة توجيه الدعوة له للحضور وعدم تكرار ما حدث من قبل وتجاهل توجيه الدعوة له أو دعوته بشكل متأخر وكانت النتيجة في كل الحالات هي غيابه عن اجتماعات مجلس الإدارة ومطالبة رئيس الزمالك بعدها بشطب عضويته بداعي عدم حضوره عدد الجلسات القانونية وهو ما يرفض جورج تكراره مرة أخرى.. مطالبًا رئيس نادي الزمالك بتوجيه الدعوة لكل أعضاء مجلس الإدارة الحاليين من أجل التواجد ومناقشة الملفات الخاصة بنادي الزمالك، مشيرًا إلى أن رئيس الزمالك والأعضاء المتواجدين معه أغلبية في النهاية ولا يوجد مجال للقلق منه أو هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك.

وأضاف: "كيف يطالب رئيس الزمالك بتطبيق الشرعية واحترام رغبة الجمعية العمومية وهو يمنعني بجانب هاني العتال من التواجد في اجتماعات مجلس الإدارة وعدم الاعتماد على آراء المجلس بأكمله قبل اتخاذ أي قرار يخص النادي".

وتمنى عضو مجلس الزمالك في النهاية خروج النادي من كبوته والعودة إلى المسار الصحيح بما يضفي مزيدا من التركيز على فريق الكرة.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
أخبار الزمالك: جورج يكشف مفاجأة عن شرعية مجلس الزمالك

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج