الدوري المصري

زى النهاردة.. الأهلى يحقق لقب الكونفيدرالية الوحيد للأندية المصرية

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 11:35

اللقب الثالث للذئاب إفريقيًا عام "1996".. لقب الكونفيدرالية المصرى الوحيد للأهلى ... باكورة المواجهات أمام القناة.. والهزيمة الوحيدة أمام المنيا


زى النهاردة "السادس من ديسمبر" عام "2014" تنفست جماهير مصر عامة، والأهلى على وجه الخصوص، الصعداء، عندما ارتقى المخضرم عماد متعب لعرضية وليد سليمان في الدقيقة السابعة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع في نهائى الكونفيدرالية مسجلا هدف المباراة الوحيد برأسية بديعة، وهدف التتويج بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية الوحيد للأندية المصرية، والذى ضل الطريق إلى مصر منذ إنشاء البطولة عام "1992"، ودمجها مع بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس في "2004".

وذلك رغم وصول الإسماعيلى إلى نهائى البطولة عام "2000" وخسر أمام شبيبة القبائل الجزائرى بقاعدة الهدف خارج ملعبه.

جاء تتويج الأهلى بقيادة الأسبانى جاريدو على حساب سيوى سبورت بطل كوت ديفوار الذى فاز بملعبه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد سجله محمود حسن تريزيجيه.

واجه الأهلى في المباراة النهائية العديد من الصعوبات أهمها الغيابات التى ضربت الفريق بسبب الإصابة أمثال شريف إكرامى الحارس الأساسى قبل مباراتى النهائى، وإصابة بديله أحمد عادل عبدالمنعم أثناء المباراة وتحامله على نفسه وأكمل المباراة.

وكذلك غياب عمرو جمال هداف الفريق عن مباراتى النهائى، ومحمود تريزيجيه للإيقاف

وعودة عبدالله السعيد من الإصابة قبل النهائى بفترة قليلة، واحتراف رامى ربيعة وأحمد فتحى، واعتزال وائل جمعة. 

جاء تشكيل الأهلى في مباراة التتويج: أحمد عادل عبدالمنعم، باسم على، محمد نجيب (محمد فاروق سلامة)، سعد الدين سمير، شريف عبدالفضيل (صبرى رحيل)، حسام غالى، حسام عاشور، موسى يدان (عبدالله السعيد)، وليد سليمان، رمضان صبحى، وعماد متعب.

وشارك أيضا فى اللقب المصرى الوحيد كل من شريف إكرامى، محمود حسن تريزيجيه، وائل جمعة، أحمد خيرى، أحمد فتحى، عمرو جمال، رامى ربيعة، أحمد نبيل مانجا، شهاب الدين أحمد، محمد ناجى جدو، أحمد رءوف، أحمد شكرى، السيد حمدى، وأحمد شديد قناوى.



اقرأ أيضا......الأهلي يدرس عودة ربيعة إلى ألمانيا قبل تحديد مصيره


اقرأ أيضا......أخبار الأهلي: ترميم الدفاع بجلسة خاصة.. رمضان يتمسك بالإعارة






زى النهاردة عام "1996" ذئاب الجبل يستعيد العرش الإفريقى بعد غياب "13" عام بعد تتويجه بثالث ألقابه لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس التى توج بها عامى "1982، 1983"، بعد فوزه في النهائى على سودجراف بطل الكونغو الديمقراطية برباعية نظيفة في إياب الدور النهائى، تقاسمها الثنائى محمد عودة، وعلى عاشور.

جاء تشكيل ذئاب الجبل في مباراة التتويج مكونا من : أحمد صابر، سعد عبدالباقى (أحمد حسين)، محمود العارف، أحمد سعيد، هيثم حسين، محمد عودة، على عاشور، عبدالستار صبرى، تامر مصطفى، تامر النحاس (عاطف عبدالهادى)،محمد عبدالفتاح (زيزو).

وشارك في البطولة أيضا كل من ممدوح إبراهيم، مصطفى مارين، خالد كامل، محمد جمال، ناصر التليس، عبدالرحيم النجار، مصطفى صادق، ياسر محمدين، سمير كمونة، أحمد نخلة، وطارق خليل. 

لعب الأهلى "6" مباريات من قبل، تعرض للهزيمة مرتين، وتعادل مرة واحدة، وحقق "3" انتصارات.

البداية في النسخة الرابعة "1952-1953" عندما تعرض لهزيمة قاسية على يد زعيم الثغر الاتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة على ملعب الاتحاد بالشاطبى.

سجل لزعيم الثغر محمد دياب العطار الشهير بالديبة هدفين، ورفاعى سرور هدف.

وفى الموسم التالى قص الأهلى شريط مبارياته مع القناة في مسابقة الدورى وهزمه برباعية هزت شباك براسكوس سجلها توتو "هدفين"، وأحمد سقراط، وأحمد مكاوى.

مقابل ثلاثة للضيوف سجلها محمد عبدالله، ومحمد الزرقانى، ومرسال روكا.

وفى التوقيت نفسه، فاز الاتحاد على السكة الحديد بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل رأفت عطية هدفين، وأغا ورمضان هدفا، في حين سجل للسكة محمد مخيمر.

وفاز الإسماعيلى بملعبه على الترسانة بهدفين مقابل هدف، سجل بيضو، وعوض عبدالرحمن، وسجل للضيوف عبدالنبى محمود

زى النهاردة عام "1981" تعرض الأهلى لهزيمته الوحيدة في تاريخ مواجهاته أمام المنيا في جميع البطولات عندما خسر بإستاد المنيا بهدف دون رد سجله محمد فؤاد في الشوط الثانى في ختام مباريات الاسبوع الثالث.

وفى اليوم ذاته فاز إسكو على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف، تقدم محمد حازم للضيوف، وتعادل أحمد أبورحاب، قبل أن يسجل عطية شحاتة هدف الفوز..



اقرأ أيضا......زي النهاردة: 6 انتصارات لـ"الأهلي".. وفك عقدة الزمالك بـ"المنيا"


اقرأ أيضا......زى النهاردة.. "3" هزائم للنادي الأهلى في الدورى المصري




زى النهاردة عام "1992" يفشل الأهلى للمباراة الخامسة على التوالى في تحقيق فوز على الإسماعيلى بعد تعادلهما في الإسماعيلية بدون أهداف، في افتتاح الأسبوع التاسع.

وفى نفس اليوم وبنفس النتيجة تعادل البلدية مع المصرى في المنصورة، وجمهورية شبين مع جمهورية شبين بهدف لكلا منهما.

زى النهاردة من عقد كامل حل الألمونيوم ضيفا على الأهلى في الكلية الحربية، وانتهت المباراة بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة، سجل محمد أبوتريكة هدفين أحدهما من ضربة جزاء، وعماد متعب هدف.

وفى نفس اليوم في افتتاح الأسبوع الثالث عشر تعادل إنبى مع الطلائع سلبيا، وخسر بتروجت بملعبه أمام حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأخيرا العام الماضى فاز الأهلى على الأسيوطى "بيراميدز حاليا" بهدف دون رد سجله عبدالله السعيد.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
زى النهاردة.. الأهلى يحقق لقب الكونفيدرالية الوحيد للأندية المصرية

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج