الدوري المصري

مناورات وأسلحة الزمالك لتخطي عقبة المصري البورسعيدي في الدوري

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 12:18

الضغط الهجومي المبكر للزمالك.. ومهارات كهربا وأوباما.. وثغرة الجبهة اليسرى عند المصري نقطة قوة النقاز في الزمالك.. ومفاجآت جروس بمشاركة مصطفى فتحي وأحداد.


كتب - أنس عبدالغني:


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة مرتقبة أمام نظيره المصري البورسعيدي، في السابعة من مساء اليوم الخميس، وذلك ضمن مُنافسات الجولة السادسة عشرة بالدوري الممتاز.



ويدخل الفارس الأبيض اللقاء بحثا عن استمرار سلسلة الانتصارات في الدوري المصري واستعادة ثقة جماهيرة بعد الخروج المفاجئ من البطولة العربية أمام الاتحاد السكندري، لذلك تمثل مباراة الفارس الأبيض أمام المصري أهمية كبرى لدى عشاق الزمالك.



ويحتل الزمالك المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 32 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن بيراميدز أقرب منافسيه؛ لذلك يرغب السويسري كريستيان جروس في تحقيق فوز معنوي يعيد له الثقة مجددا وأيضا توسيع الفارق مع أقرب منافسيه .

اقرأ أيضا.....آخرهم تراوري.. بيراميدز يواصل التفوق على القطبين في صراع الصفقات



اقرأ أيضا.....سبحان مغير الأحوال.. انقلاب في خريطة الراحلين عن الأهلي




ويستعرض "يوروسبورت العربية" عدة مفاتيح لعب ومناورات سوف يعتمد عليها السويسري قادرة على صنع الفارق لتخطي عقبة الفريق البورسعيدي:



-الضغط هجومي:


يمتلك نادي الزمالك أوراقا هجومية قوية كانت سبب وعامل رئيسي في انتصارات الفريق المتتالية في الدوري المصري، وبكل تأكيد سيعتمد السويسري كريستيان جروس على الضغط الهجومي من البداية على الفريق البورسعيدي وتطبيق طريقه لعبه الفارس الأبيض المعتادة في المباريات السابقة بالضغط من الأمام وتقريب وتضييق خطوط الملعب على الخصم، وسيعتمد على الثنائي المتألق يوسف أوباما ومحمود كهربا في ايجاد فرص للتهديف، واختراق دفاعات الخصم من الأجناب واستغلال مهارات إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق، لذلك سيشكل الفارس الأبيض خطورة كبيرة خاصة في ظل حالة الارتباك الدفاعي الذي يمر بيها خط دفاع النادي المصري.


-الجبهة اليمنى الحل: 


يعاني النادي المصري من ثغرة كبيرة في الجبهة اليسرى للفريق.. حيث أشرك مصطفى يونس المدير الفني للنادي البورسعيدي عبد الناصر دي ماريا في مركز الجانب الأيسر في مباراة الجزيرة مطروح في الكأس وقبلها مصطفى مارسيلو في مباراة إنبي، ويعتبر هذا المركز نقطة ضعف كبيرة لدى الفريق البورسعيدي، وسيقابل الفريق المصري في هذه الجبهة خطورة كبيرة من أفضل لاعبي الزمالك والأوراق الرابحة التونسي حمدي النقاز الذي سوف يلعب ناحية الظهير الأيسر للنادي المصري، وسيشكل النقاز قوة هجومية الكبيرة للفريق الأبيض، نظرا لمهاراتة العالية وسرعاته وعرضياته المتقنة ويمتاز بالفاعلية الهجومية في هذه الجبهة التي دائما ما تكون مصدر خطورة لدى الزمالك، لذلك ستمثل الجبهة اليمنى للأبيض نقطة هجومية كبيرة لسرعات النقاز واستغلال المساحات وثغرة النادي المصري في هذا الطرف.




- مفاجآت جروس:


يمتلك الفارس الأبيض العديد من الأوراق القوية على مقاعد البدلاء القادرة على صنع الفارق وتحويل النتيجة حيث من الممكن أن يفاجىء "جروس" المصري ويدفع بصطفى فتحى صانع ألعاب الزمالك الغائب عن المشاركة إلا أن تألقه مع الأبيض عند مشاركته كبديل لدقائق قليلة ، ومطالبات الكثير بإعطاء الفرصة له ترجع كفة مشاركة فتحي في اللقاء سواء كأساسي او كورقة رابحة على مقاعد البدلاء.


اقرأ أيضا.....آخرهم أحداد.. لاعبون أجانب انطفأ بريقهم في نادي الزمالك


اقرأ أيضا.....خاص.. رئيس المقاصة يكشف حقيقة رغبة الأهلي في تراوري




كما يترقب الجميع مشاركة المغربى حميد أحداد وإعطاءه الفرصة خاصة في ظل تواضع مستوء الكونغولي كاسونجو كابونجو، لذلك يمتلك نادي الزمالك العديد من المفاجآت والحلول على مقاعد البدلاء القادرة على قلب المباراة ويعد أبرزهم (محمد عنتر - حميد أحداد -مصطفي فتحي)



- خطورة "ساسي وكهربا":


يعد من أهم عناصر خطورة الزمالك خلال المباريات السابقة التونسي فرجاني ساسي نجم خط وسط الزمالك حيث دائما ترجح مهاراته الكبيرة في تمرير الكرة بشكل متقن، وفتح زوايا لعب جيدة للظهيرين ثقل كبير للفريق الأبيض في وسط الملعب، وظهر ذلك واضحا في المباريات التي غاب فيها ساسي عن المشاركة مع الفريق حيث عانى خط وسط الزمالك من مشاكل كبيرة ، بالإضافة لخطورة كهربا أحد أهم الأوراق الذي سوف يعتمد عليها جروس لاختراق دفاعات النادي المصري وعلى الرغم أن كثيرا ما يهدر كهربا فرصا محققة إلا أنه تظل خطورته في صنع الفرص والاختراق بين الخطوط أهم ما يميزه لذلك سيجد النادي المصري صعوبة كبيرة في في إيقاف خطورة الثنائي "ساسي وكهربا".

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مناورات وأسلحة الزمالك لتخطي عقبة المصري البورسعيدي في الدوري

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج