الدوري الإسباني

بيليه يثني على مارادونا ويحقِّر من شأن ميسي!

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 14:01

بيليه عن ميسي: "لا يملك سوى مهارة واحدة.. أنا ومارادونا أفضل منه"

تحدث الأسطورة البرازيلية بيليه عن الأرجنتيني ليونيل ميسي صانع ألعاب برشلونة، مصرحاً بأنه ليس أفضل من لمس الكرة في التاريخ كما يعتبر البعض، لكنه -بيليه- والأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا يتشاركان في لقب الأفضل بالتاريخ. 



قال بيليه في تصريح لصحيفة "folha de s.paulo" البرازيلية: "كيف يمكن المقارنة بين لاعب يركل الكرة بقدمه اليمنى واليسرى، ويسجل الأهداف جيدا بالرأس، مع لاعب لا يمتلك سوى مهارة واحدة ويستخدم قدما واحدة في اللعب، ولا يعرف التسجيل برأسه؟".

وأضاف الأسطورة الذي سجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته الكروية: "لكي تقارن مع بيليه، يجب أن تكون مجيدا للعب الكرة بالقدمين اليمنى واليسرى، وتسجل عشرات الأهداف برأسك".



اقرأ أيضًا: كلوب مع ليفربول.. شين وقوّة عين!



ويرى بيليه أن هناك عددا من الأساطير يسبقون ميسي ويتفوقون عليه في قائمة الأفضل في تاريخ اللعبة ويشعره وضع ميسي على رأس القائمة بالهم، إذ قال: "كم أنا مهموم، فقد كان مارادونا أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، إن سألتني، هل كان أفضل من ميسي؟ بالطبع كان كذلك".

"فرانز بيكانباور، ويوهان كرويف كانا لاعبين ممتازين".



ربما لا يعتبر الأسطورة صاحب الـ78 عاما ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، لكن لا أحد يمكنه الشك في انجازات اللاعب صاحب الـ31 عاما، فقد حقق ميسي الدوري الإسباني 9 مرات، وفاز بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب كأس العالم للأندية، وسجل 567 هدفا في 653 مباراة بقميص برشلونة، كما سجل 65 هدفا في 128 مباراة بقميص منتخب بلاده.

لكن الإنجاز الأعظم الذي حققه بيليه 3 مرات، لم يستطع الأرجنتني تحقيقه مرة واحدة، وهو الفوز بكأس العالم، رغم فوزه بـ5 كرات ذهبية.

مقالات ذات صلة

3 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشوي مطرق

برشوي مطرق

6 كانون الأول 2018 الساعة 23:02

حمارين لا يفهمون شيء ! فقط يعلقون من وراء الكيبورد! فقط اتعجب كيف يمكن المقارنة فعلاً بين الجوهرة السوداء او مارادونا الذي وصف بانه هدية من السماء مع الفقاعة ميسي!!

Yasser Osman

Yasser Osman

6 كانون الأول 2018 الساعة 22:54

Marwan Almukh كفيت و اوفيت اخي المحترم...هذا المتعجرف يقارن كرة القدم المضحكة بكرة القدم الحديثه و يقلل من شان من هو افضل منه و من ماردوانا...عدم فوز ميسي بكاس عالم.ناتج اولا من عدم التوفيق..و ثانيا من ضحاله و غباء و عدم جدوي مهاجمي الارجنتين الخشبات بالسنوات السابقه...و الدليل نهائي كاس العالم 2014 الذي اوصلهم اليه بمجهوده الخرافي و عبقريته و مهاراته التي ليس لها مثيل رغم التضييق عليه بالملعب من كل فريق واجهه و رغم محاصرته و رقابته من كل منتخب لعب ضده..فعل كل شئ و اعطي هيغواين و بالاسيو تمريرات حاسمه كانت كفيله بضرب الالمان 3/0 و لكن رعونتهم حرمته من كاس العالم الذي فاز به بيليه بقوة المنتخب البرازيلي ايام الاسود و الابيض و الكره السخيفه السهله انذاك و فاز به مارادونا بمهارته + قوة منتخب الارجنتين ببورتشاغا و فالدانو و ماورو كيمبس و غيرهم...الحقيقه هي انهم لا يريدون من ينزع عنهم صفه الافضل في التاريخ...لكن الاحق بالذكر هو ان ميسي الافضل بالتاريخ بلا منازع...و هم بعده...

Marwan Almukh

Marwan Almukh

6 كانون الأول 2018 الساعة 21:38

صدقني يا بيليه أن ميسي هو أفضل من لمس كرة القدم، مهاراته غير عادية، فهو أكثر من راوغ على مر العصور، وذكائه وفطرته فاقت كل الخصوم، يعني عندما تقول لاعب أفضل من يلعب بالقدمين أقول لك لا، الأفضل من يلعب بقدم واحدة فالله سبحانه وتعالى وهب كل شخص جهة أقوى من الأخرى، فهل يا ترى التركيز على الجهة الأخرى لتطويرها أفضل أم زيادة التركيز الجهة الأكثر تميزاً وزيادة قوتها ... !! ثم يا سيد بيليه كيف تقارن نفسك من أيام زمان أيام كانوا المدافعين أغبياء ولا توجد خطط تدريبية دفاعية متطورة كما هو الحال الآن، لا يوجد جدال في أن كرة القدم قد تطورت من عهدك إلى الآن وبرهان على ذلك انظر كم الأهداف التي كانت تسجل في السابق وكم الأهداف التي تسجل الآن فقد كان في السابق أيام عهدك 7 - 0 رقم عادي فالمباريات وقتها تنتهي بنتائج خرافية مقارنة لعهدنا الآن والكثير يا سيد بيليه .. تقول مارادونا نعم مارادونا لاعب مهاري جيد وهزم انجلترا بقبضة يديه، ولكن لو نظرنا من حيث وجهة نظرك إلى مهاراته فهي في قدم واحدة أيضاً، وعدد أهدافه أقل من عدد أهداف ميسي، وعن من جاوروه والدوري الذي لعب معه .. والكثير الكثير ... إنما ميسي يا سيد بيليه عندما يلمس الكرة تشعر بالبهجة والفرح والاستمتاع في مهارة المراوغة وحسن التصرف والتمرير الحاسم ... كما أنه يلعب للفريق وكل من يدقق في لعبه لن يجده أناني أو يحب التسجيل لزيادة غلته الشخصية، إنما يفضل زملائه وأكبر مثال ركلة الجزاء الشهيرة عندما قام بتمريرها لسواريز بدل من أن يسددها في المرمى.

بيليه يثني على مارادونا ويحقِّر من شأن ميسي!

إقرأ الآن

الأهلي يجهز مفاجأة قبل مباراة الهلال

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج