الدوري المصري

قبل مواجهة الرجاء بالمغرب.. 3 أسباب لتصحيح مسار الإسماعيلي

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 16:01

استغلال نشوة انتصار الدراويش على بطل بوروندي.. السير على خطى الاتحاد السكندري في البطولة العربية.. وصفقات سوبر لتدعيم الفريق في يناير


كتب - أنس عبدالغني:


يختتم اليوم الخميس فريق الإسماعيلى آخر تدريباته على ملعبه استعدادًا لمواجهة الرجاء المغربى المصيرية المقرر لها الثلاثاء المقبل في التاسعة مساء وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين على ستاد الاسماعلية.


ومن المقرر أن يعلن البرازيلي فييرا المدير الفني للفريق عن قائمة لاعبيه المتوجه للمغرب غدًا الجمعة عقب تدريب اليوم على أن يتولى خالد فرو نائب رئيس الإسماعيلى رئاسة بعثة الدراويش فى المغرب.


ورصد المهندس إبراهيم عثمان، رئيس الإسماعيلي، مكافآت مالية ضخمة، لتحفيز لاعبيه لعبور عقبة الرجاء البيضاوي، بالدار البيضاء، في إياب ثمن نهائي بطولة كأس زايد للأندية العربية.

اقرأ أيضا..... #اليورو_الأفريقى: عماد حمدى يسجل الهدف رقم "200" للدراويش أفريقيا



اقرأ أيضا..... محمد يوسف يكشف سر عدم ظهور مؤمن أمام الجونة





وعقد عثمان جلسة مع لاعبي الفريق في الساعات الماضية، وطالبهم بتخطي عقبة الرجاء، خاصة أن الدراويش لديهم طموح كبير في استكمال المشوار بالبطولة العربية ومصالحة الجماهير وضرورة تجاوز الظروف الصعبة التى عانى منها الفريق مؤخرًا.



ويأمل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي أن يتخطى لاعبي الدراويش عقبة الرجاء، حيث من المتوقع أن تكون هذة المباراة الأخيرة للبرازيلي، لذلك سيكون تخطى الدراويش لعقبة الفريق المغربي حافز ودافع قوى قبل رحيل المدير الفني، حيث فتح مسئولو الدراويش خط اتصال مع أكثر من مدرب أجنبي ليكون جاهز لتولي المهمة رسميا في حال إصرار فييرا على الرحيل ورفض كل محاولات البقاء.



ويبحث نادي الإسماعلي أن تكون عبور مواجهة الرجاء طوق نجاه للفريق وعودة الثقة والروح مرة أخرى بعد سلسلة من الهزائم والنتائج المخيبة للأمال، أدت لاحتلال الفريق المركز الأخير في جدول الدوري برصيد 13 نقطة.


اقرأ أيضا..... تفاصيل مفاوضات إدارة الإسماعيلي لضم كابتن الزمالك في يناير


اقرأ أيضا..... حرب تصريحات مديري الكرة تهدد الدوري الممتاز




"يوروسبورت" ترصد عدة أسباب تصحح مسار أبناء القلعة الصفراء في الطريق الصحيح وتجاوز الكبوة :


- استغلال الدفعة الإفريقية:


تأهل الفريق الاسماعيلى الى دور الـ32 من بطولة كأس إفريقيا للأندية الأبطال، بعد تغلبه على فريق ماسيجير نيجوزى بطل بوروندي، بهدفين مقابل هدف فى لقاء الأياب الذى جمع الفريقين باستاد الاسماعيلية فى الدور التمهيدى من البطولة ، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين ببوروندى قد انتهى بهدف نظيف للدراويش ليفوز الفريق بمجموع المبارتين بنتيجة 3/1، جاء فوز الدراويش على بطل بوروندي ليكون أمل وطوق نجاه لأبناء القلعة الصفراء للخروج من النفق المظلم ودفعة معنوية قوية في المباريات المقبلة، لذلك من المؤكد أن الفوز أعاد ولو قليلا من ثقة اللاعبين بنفسهم، وايضا تحسن الحالة المعنوية والخروج من سلسلة الهزائم والنتائج السلبية، لذلك سيكون أمام فييرا والإدارة استغلال الانتصار الإفريقي للبناء عليه لما هو قادم، خاصة وأن الفريق كان يفتقد لنغمة الانتصارات.


-السير على خطى الاتحاد السكندري:



يأمل النادي الإسماعيلي السير على خطى الاتحاد السكندري والخروج من الكبوة، حيث أنه على الرغم من أن موقف زعيم الثغر ليس كان في أفضل حال في الدوري المصري ودخل في سلسلة متتالية من الهزائم جعلت حلمي طولان المدير الفني للفريق تقديم استقالته قبل أن يرفضها المجلس ويتمسك ببقائه، إلا أنه جاء انتصار الفريق في البطولة العربية على الزمالك بهدف نظيف، ومن قبله تجاوز الترجي التونسي، ليقود الفريق السكندري لحالة من الانتعاش القوية، ودفعة قوية للأمام، لذلك تحقيق لاعبي الدراويش الصعود على حساب فريق قوي مثل الرجاء في المغرب سيسير بنفس خطى الاتحاد ومن المؤكد أنه سوف يساهم بشكل كبير في تحسن موقف الفريق ورجوع الثقة بين الجماهير واللاعبين والجهاز الفني مرة أخرى والخروج من النفق المظلم.


-صفقات قوية في يناير:


يسعى مجلس إدراة الدراويش في التعاقد مع لاعبين مميزين خلال الفترة القادمة خاصة في ظل الانتقادات القوية التي توجه لمجلس الإدارة بعدم تدعيم الفريق بشكل أمثل هو السبب وراء تدهور نتائج الدراويش في الدوري، لذلك سيكون على الإداراة تدعيم الفريق بشكل جيد والتعاقد مع لاعبين سوبرقادرين على صنع الفارق وانتشال الفريق من موقفه الحالي، وهوما تبحث عنه الإدارة في الوقت الحالى من أجل تحسين صورتها أمام هجوم الجماهير، لذلك سيكون من الضروري تدعيم الفريق في عدة مراكز تعيد له اتزانة مرة أخرى وتسطيع المنافسة وإكمال مسار الفريق في البطولة الإفريقية والظهور بشكل أمثل، خاصة بعد تجاوز الدراويش لعقبة الفريق البوروندي والصعود لدوري 32 من البطولة الإفريقية.



وبدأ إدارة نادي الإسماعيلي في التدعيم بعد إتمام الاتفاق مع اللاعب الدولي الليبي مؤيد اللافي، نجم خط وسط الشباب السعودي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الشتوية، ويتبقى وضع الرتوش النهائية للإعلان الرسمي عن الصفقة.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
قبل مواجهة الرجاء بالمغرب.. 3 أسباب لتصحيح مسار الإسماعيلي

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج