الدوري المصري

بعد مفاوضات بنحليب وحمدان.. صفقات خطفها الزمالك من الأهلي

نشر في الخميس 6 كانون الأول 2018 16:27

الزمالك يسعى لخطف بنحليب والفلسطيني حامد حمدان من الأهلي.. محمود علاء آخر حلقات مسلسل التفوق الزملكاوي في الصفقات.. طارق حامد وعنتر وكهربا وحفني وعمرو زكي وثلاثي الشرطة الأبرز


دخل مسئولو نادي الزمالك، في مفاوضات مع المغربي محمود بنحليب مهاجم فريق الرجاء المغربي، للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، من أجل تدعيم خط الهجوم بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب مع فريقه الفائز مؤخرًا ببطولة الكونفدرالية الافريقية عقب التغلب على فيتا كلوب في المباراة النهائية، ليشتعل الصراع مع الأهلي الذي يرغب في ضم اللاعب هو الآخر بالميركاتو الشتوي.


كما شهدت الساعات الماضية، دخول الزمالك في مفاوضات جادة مع نادي غزة للحصول على خدمات الفلسطينى حامد حمدان، مهاجم الفريق، رغم إعلان النادي الأهلي التعاقد معه منذ عدة أيام، حيث لم يوقع اللاعب عقود رسمية مع النادي الأحمر بسبب بعض الخلافات حول تفاصيل الصفقة، ووقع استمارات رغبة فقط، وهو ما دفع مسئولو الزمالك لمحاولة استغلال الموقف وتواصلوا مع اللاعب للحصول على توقيعه الرسمى وإنهاء الصفقة مع ناديه الفلسطيني.



صراع القطبين الأهلي والزمالك مستمرا وقديما، حيث شهدت الفترة الماضية تفوق النادي الأبيض في بعض الصفقات، لعل آخرهم محمود علاء مدافع وادي دجلة، الذي انضم للزمالك في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد محاولات من الأهلي لضم اللاعب لتدعيم دفاعه بعد رحيل أحمد حجازي للدوري الإنجليزي، إلا أن مسئولي القلعة الحمراء تأخروا في حسم الصفقة لصالحهم ليتدخل مسئولو الأبيض ويحسموا الصفقة، ويتألق اللاعب في الموسم الحالي ويصبح أبرز المدافعين وهداف الدوري.


كما تضم القائمة محمد عنتر لاعب الزمالك القادم من الأسيوطي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث كان ضمن اهتمامات الأهلي وعقد عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء وقتها، جلسة مع مسئولي نادي الأسيوطي، إلا أن الزمالك حسم الصفقة مقابل 15 مليون جنيه.

يعد عمرو زكي، أبرز الصفقات التي خطفها الزمالك من الأهلي في السنوات الأخيرة، حيث كان مطمعا للاحمر خلال فترة وجوده مع فريق لوكومتيف موسكو الروسي، وقدم إلى مصر للتعاقد مع الاحمر، قبل أن يغير الزمالك مسار الصفقة ويحسمها لصالحه.للأهلي والزمالك بفضل مستواه الرائع ليكون قريبًا من الانتقال للمارد الأحمر لكن تدخل مرتضى منصور في النهاية نجح في حسم الصفقة لصالحه.



محمود كهربا كان أحد ناشئي الأهلي، لينضم إلى إنبي ويتألق مع الفريق لابترولي بشكل كبير، ليدخل الأحمر في مفاوضات معه موسم 2015/2016، إلا أن اللاعب انتقل للزمالك الغريم التقليدي، ليتألق مع الفريق الأبيض ثم يخوض تجربة احترافية على سبيل الإعارة باتحاد جدة السعودي، قبل أن يعود للفريق في الموسم الحالي.


القائمة تضم الثلاثي أحمد دويدار وخالد قمر والنيحيري معروف يوسف، حيث تألقوا مع اتحاد الشرطة في موسم 2013/2014، ليدخل الأهلي في مفاوضات معهم، وبالفعل وقعوا على استمارات رغبة بالانتقال للأحمر، إلا أن الزمالك دخل في الصفقة وحسمها لصالحه لينضم الثلاثي ويساهموا في تتويج أبناء ميت عقبة بالدوري موسم 2014/2015.


طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك المتألق، كان أحد أهداف الأهلي عام 2014، بعد تألقه مع فريق سموحة، حيث حاول عدلي القيعي، ضمه للنادي الأحمر، إلا أن الزمالك قدم مقابل مادي أعلى ليخطف اللاعب، في واحدة من أبرز صفقات الكرة المصرية في السنوات الماضية، خاصة مع التألق الكبير لطارق حامد مع الأبيض والمنتخب الوطني.


نجح الزمالك في خطف صفقة أيمن حفني، بعدما تألق مع مصر المقاصة ثم انضم لنادي طلائع الجيش بسبب الخدمة العسكرية، ليخوض بعدها تجربة قصيرة في صفوف أهلي طرابلس، قبل أن يوجه مسئولو النادي الأبيض صدمة كبيرة للغريم التقليدي الأهلي ويضمون اللاعب.


وفي موسم 2016/2017، خطف الزمالك محمود حمدي "الونش" مدافع طلائع الجيش السابق، بعد أنباء دخول اللاعب دائرة اهتمامات الأهلي، وتواجد مسئولين من القعلة الحمراء في مقر النادي العسكري، ليتدخل مسئولو الأبيض ويرفعون المقابل المادي من أجل حسم صفقة اللاعب.

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بعد مفاوضات بنحليب وحمدان.. صفقات خطفها الزمالك من الأهلي

إقرأ الآن

مارسيلو يعلق على عودة مورينيو لتدريب ريال مدريد

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج